استبدال كودي رودز بذا روك: تحليل للقرار المستقبلي لشركة WWE

استبدال كودي رودز بذا روك: تحليل للقرار المستقبلي لشركة WWE

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 4 فبراير، 2024


أصبح دوين ذا روك جونسون عضوًا بارزًا في أعضاء مجلس إدارة مجموعة TKO. في تلك الأثناء، شهدت WWE فضيحة مروعة بعد رفع دعوى قضائية من موظفة سابقة من الاتحاد تُدعى جانيل جرانت. زُعم أنها تعرضت لانتهاكات جنسية من رئيس الاتحاد الأسبق فينس مكمان خلال فترة عملها في عام 2019.

كان لتأثير القضية تداعيات سريعة، حيث بادر مكمان بتقديم استقالته من مجلس إدارة المجموعة والإدارة التنفيذية لها. وبعدما تبين تورط البطل السابق بروك ليسنر في القضية، تم سحبه من مشاركته في الرويال رامبل، وأُعلن عن تخفيضات على جميع منتجاته، بالإضافة إلى إزالته من جميع العروض المستقبلية.

علاوة على ذلك، شهد عرض الرويال رامبل يوم السبت 27 يناير الماضي تخبطات بسبب الدعوى القضائية، مما أدى إلى وقف نشاط العلامة التجارية Slim Jim قبل انطلاق الحدث بساعات. وبعد استقالة مكمان، عاد نشاط العلامة.

في خضم فضيحة فينس مكمان وتأثيرها على WWE، اتخذت الشركة قرارًا مثيرًا للجدل باستبدال كودي رودز، الفائز بالمعركة الملكية، بذا روك في ريسلمينيا 40. يُقدم هذا التحليل شرحًا للأسباب التي دفعت الإدارة إلى هذا القرار:

تأثر البورصة، وتهديد المستثمرين
تأثرت أسهم WWE سلبًا عقب الإعلان عن الدعوى، وخاصة بعد أن تضمنت تعمد إخفاء الشركة الأعمال المنافية للأخلاق تحت إدارة مكمان. هذا الإعلان أدى إلى تهديد المستثمرين والمعلنين بسحب استثماراتهم، مما قد يؤثر سلبًا على سمعة الشركة، ومع اقتراب حدثي إليميشن تشامبر في أستراليا، وريسلمينيا 40، من المتوقع أن تُؤثر هذه الأحداث بشكل كبير على أداء أسهم WWE وسمعة الشركة في السوق.

أهمية ذا روك
السبب الرئيسي في استبدال اسم ذا روك بدلاً من رودز، على الرغم من أحقيته في إنهاء قصته مع رومان رينز، تعود إلى أهميته التي تتجلى في عدة جوانب تؤثر في استراتيجية WWE وصورتها العامة، وفيما يلي بعض النقاط التي تبرز أهمية تواجده في ريسلمينيا 40 والأحداث القادمة:

  • زيادة العائد المادي: من المتوقع أن تشهد مواجهة ذا روك ورينز في ريسلمينيا 40 إقبالًا من الجماهير وزيادة في الإيرادات والأرباح للشركة.
  • استغلال شعبية ذا روك: هو أشهر مصارع في تاريخ الاتحاد، مما يساهم في تحسين ما تم تداوله إن WWE تشارك في الإتجار بالجنس.
  • المشاركة في عروض مستقبلية: من المرجح أن يظهر أسبوعيًا وفي عرض إليميشن تشامبر أيضًا، مما يساهم في استقرار سوق البورصة، وزيادة مبيعات الشركة.
  • ارتفاع تقييمات العروض: سيظهر تأثيره على ارتفاع تقييمات العروض، وزيادة جاذبيتها للمشاهدين، مما يُعزز من مكانة الشركة في السوق، وتقليل التقلبات في سوق الأسهم.

سيناريوهات مستقبلية
قد نشهد سيناريوهات مستقبلية لرودز في محاولة لإرضاء الجمهور فيما بعد، فمن المرجح أن ينافس النجم على بطولة العالم للوزن الثقيل أمام سيث رولينز في ريسلمينيا، وربما سنشهد رودز بطلاً، وسيستمر لفترة، ليصل إلى مهرجان الصيف الكبير سمرسلام. كما تزايدت الأقاويل بأنه قد ينافس على بطولة العالم بلا منازع لينهي قصته أمام البطل في ذلك الوقت.

– يُعد قرار استبدال كودي رودز بذا روك قرارًا مثيرًا للجدل، مما أدى إلى تدشين هاشتاج #WeWantCody أي نريد كودي من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية، تُطالب بعودة رودز أمام رينز بدلاً من ذا روك، وهو ما يضع ضغطًا إضافيًا على الإدارة قبيل ريسلمينيا وقد يترتب عليها تغييرات مرة أخرى، ولكن الأهم للإدارة حاليًا هو تحسين صورة الشركة لإرضاء المستثمرين، وضمان استقرارها في السوق، وتقليل الضرر الذي لحق بهم بسبب الفضيحة.

إعـداد وكتابة| مـارينا عـماد عـطا الله