التاريخ يتكلم: أحداث أسطورية من عصر WCW الذهبي (2)

التاريخ يتكلم: أحداث أسطورية من عصر WCW الذهبي (2)

الكاتب Smart Line بتاريخ 26 سبتمبر، 2014


663867Wrestle-Zone_net_walid26-Hulk_Hogan_vs_Sting__WCW_Title_Starrcade_1997__avi_snapshot_07_00_12010_11_25_18_48_041.jpg

نستكمل معكم اليوم سلسلتنا التاريخية ” التاريخ يتكلم” والتي نسعى جاهدين بها ومثيلاتها من الفقرات أن نصنع مرجعا تاريخيا وافياً لأهم أحداث المصارعة الحرة على مدار العقدين الماضيين.

وسنرصد لكم اليوم عدداً آخر من أهم أحداث wcw التي بدأنا بتغطيتها بخمس من المشاهد في الحلقة الماضية هنــــا

المشهد السادس: انتهاء عقد… وإهماله لكاميرات wcw

مما لا شك فيه أن تاريخ wcw مرتبط بشكل أو بآخر بأيقونة المصارعة ( ستينج) , ومن المنطقي جدا رصد مراحل تطور شخصيته وعلاقته بـ WCW …. تلك العلاقة التي تخللها بعض الفتور أيضا في فترة من الفترات, ونخص بالذكر هنا فتره خطف نجوم wwe وبداية ظهور nWoوسيطرتهم على المشهد كليّا هناك على حساب القدامى من المصارعين.

فكان لستينج رأي مخالف تماماً…. وخرج واعترض يوم انتهاء عقده بشكل علني كما في الفيديو المرفق على هذه السياسة معطيا ظهره لكاميرات التصوير, ثم بدأ بكيل الاتهامات ووصف ما يتم منحه إياه من سيناريوهات بأبشع الأوصاف… وهو ما أجبر الاتحاد على إعادة النظر وترتيب الأولويات من جديد.

عاد بعدها ستينج بشخصية جديدة كلياً كما ذكرنا لكم في الجزء الأول هنــــا

المشهد السابع:  انضمام رأس الهرم للـnwo!!!

تعتبر nWoمن أكبر العصابات التي عرفها تاريخ المصارعة على الإطلاق, خطورة هذه العصابة تمثّلت بسيناريو تمددها المخيف داخل أرجاء WCW  , وكان التوجّه العام للعصابة هو عداء الإدارة والسعي لتدمير أركانها واحدا تلو الآخر وصولا لرأس السلطة آنذاك إيريك بيشوف.

هذا المشهد لا يمكن نسيانه أبداً… لحظة استسلام بيشوف شخصيا وانضمامه لجيش nWoالجرّار!

المشهد الثامن: دخول ستينج الأسطوري للحلبة!

كانت طريقة ستينج المميزة بالدخول للحلبة علامة مسجّلة للنجم, ومثّلت الدّخلة الأولى بهذه الطريقة نقلة نوعيّة في المؤثرات المستخدمة داخل حلبات WCW,
مشهد قدّمته wwe مع شون مايكلز وحاولت تكراره عام 1999  وهو ما تسبب بوفاة الراحل اوين هارت…

المشهد التاسع: خسارة nWoالأولى للقب !
بعد هيمنة مطلقة لعصابة nWoالمدججة بنجوم wcw, كان من الصعب إن لم يكن من المستحيل ان يتمكن أي مصارع من اقتكاك اللقب من بين أنياب رأس العصابة آنذاك هوليوود هوجان.

لكن استطاع النجم لكس لوغر السباحة عكس التيار مقتنصا الحزام من هوجان في مشهد لن ينسى من ذاكرة WCW

ألمشهد العاشر:  نجم في الاتحادين معا!!
في مشهد مكرر لما قام به لكس لوجر وقد ذكرناه سابقاً في الحلقة الأولى, قام النجم الراحل ريك رود وهو عم كل من نجمي الاتحاد الحاليين جولدست وستاردست بالظهور في wwe ثم انتقل في نفس الليلة ليعلن انفصاله عن wwe وانضمامه لwcw في مشهد مثّل صفعة جديدة لفينس مكمان.

[highlight]رابط الجزء الأول لمن فاته[/highlight]

انتظرونا في الأجزاء القادمة إن شاء الله …

قدّمها لكم : رامـــي علـــي

[follow id=”RamiAlix” size=”large” ]