التاريخ والصحافة تقول: موني إن ذا بانك 2014 … مهرجان تاريخي!!!

التاريخ والصحافة تقول: موني إن ذا بانك 2014 … مهرجان تاريخي!!!

الكاتب رامي علي بتاريخ 28 يونيو، 2014


Money inThe Bank 1

تناقلت الصحافة العالمية الأيام الأخيرة جملة من التقارير التي تحمل في طياتها الكثير من التفاؤل تجاه العرض الشهري المقبل ( موني إن ذا بانك 2014 ) والذي سيشهد تتويج بطل جديد خلفا للنجم المصاب دانيال برايان.

ارتفاع سقف التوقعات لم يأتي من فراغ , فقد شهد مهرجان  موني إن ذا بانك في الأعوام الماضية أحداثا غيّرت تاريخ المصارعة وأثرت بشكل جوهري على نجومه وأحزمته, كما شهد المهرجان تألق عدد كبير من النجوم في مباراة الحدث الرئيسي التي ابتكر فكرتها كريس جيريكو قبل قرابة العشر سنوات.

توقعات المحللين لـ موني إن ذا بانك 2014 لها مبرراتها , إذ يمثل مهرجان هذا العام منعطفا تاريخياً للعديد من النجوم الشبّان وعلاقتهم مع اللقب الأثمن داخل الاتحاد, كما ويمثل نقطة تحول مفصلية في وضع الفريق الأشهر في العامين الماضيين والمنفصل مؤخرا “الدرع”.

جرعة مضاعفة من الإثارة ستقدم للجماهير في المهرجان, كيف لا, والمهرجان سيحوي مباراتي سلالم تجمع كل نجوم الصف الأول والثاني داخل جدران الاتحاد.

معركتين ضخمتين رمى الاتحاد فيهما بكل أوراقه ليقدم للجماهير وجبة إمتاع دسمه لا يحكمها قيد أو شرط, وهو ما وصفه أحد المحللين بـأنه أشبه بـ “مهرجان رويال رامبل …لكن في الجو”!

بعيدا عن أجواء التوقعات والتكهنات, رصدنا لكم في موقعكم  WWE4U بعضا من أهم انعطافات  الاتحاد التي تسببت بها حقيبة موني إن ذا بانك في الأعوام القليلة الماضية:

[divider]

heyman_punk_mitb______2

  • انقلاب مدير الأعمال الأسطوري “بول هيمان” على النجم سي أم بانك  مما كلفه خسارة فرصة الفوز بالحقيبة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بها, وذلك عقب موجة من الشك وتوتر العلاقة بينهما نتيجة هجوم بروك ليسنر المفاجيء على سي أم بانك قبلها بمدّه.

سي أم بانك ألمح في إحدى المناسبات عن عدم رضاه عن هذ السينارو معتبرا نفسه الأحق بالفوز بالحقيبة لكونه الأكثر خبرة من بين المنافسين , وهو ما ترجمه شخصيا على أنه اهمال متعمد من الاتحاد له ولموهبته ونجوميته. [divider] WWE TLC 2011 - Daniel Bryan cashes in MITB for World Title

  • دانيال برايان … يفوز بأول لقب عالم له عن طريق استخدامه للحقيبة ضد البطل آنذاك بيج شو بعد انتهاء مباراة الأخير ضد العملاق الآخر مارك هنري , كانت تلك الانطلاقه الفعلية الأولى للنجم برايان لواجهة أحداث الاتحاد.

[divider] WWE-RAW

  • راندي أورتون يصرف الحقيبة بمساعدة المدير التنفيذي تربل اتش ويفوز بالبطولة على حساب دانيال برايان, ذلك الفوز الذي تسبب بإشعال حمى برايان لدى الجماهير الأمريكية لما تعرض له الأخير من ظلم.

وما زاد الأمر تعقيدا هو مباركة عائلة مكمان لأورتون في وسط الحلبة, ومنذ ذلك التاريخ والسلطة برأسيها (ستيفاني- وأتش) يتقمصان الشخصية المكروهة. [divider] 526x297-Ku8

  • في عام 2010 قام العملاق كين بصرف الحقيبة على النجم ري ميستيريو بنفس ليلة فوزه بالحقيبة, وهي الحادثة الأولى من نوعها في تاريخ الاتحاد , كين بتصرفه غير المتوقع هذا أضاف الكثير الكثير من الحماس والمفاجأة لطريقه وموعد صرف الحقيبة!.

[divider] MITB11_Photo_177

  • الحادثة الأشهر على الإطلاق المرتبطة بحقيبة موني إن ذا بانك في السنوات الأخير هي فوز سي أم بانك بالحزام على حساب جون سينا ومغادرة الاتحاد – للمرة الأولى- عام 2011 دون تجديد عقده, ذاك السيناريو الذي صُنف على أنه أجمل وأكثر السيناريوهات واقعيه بعد عصر الأتيتيود على الإطلاق.

[divider]