التحليل الكامل لعرض بايباك 2017 ما له وما عليه

التحليل الكامل لعرض بايباك 2017 ما له وما عليه

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 1 مايو، 2017


قدّمت WWE أول عرض شهري لها بعد مهرجان الرسلمينيا 33، والذي كان واضحا أن الهدف منه إنهاء معظم العداوات القديمة التي بدأت قبل شهور طويلة وفتح صفحة جديد كليا، وتخلل ذلك العرض بعض المفاجآت التي لم تكن متوقعة على الإطلاق، ونستعرض معا كل ما شاهدناه في بايباك 2017 ما له وما عليه.

مواجهة إنزو وكاس ضد أندرسون وغالوز

ربما فقدت الجماهير اهتمامها بتلك المواجهة بسبب تكرارها في الأسابيع والشهور الماضية، لكنّها كانت مواجهة جيدة بحد ذاتها بعيدا عن الاعتبارات الاخر، وأبرز ما جاء فيها هو ظهور إنزو أموري كمصارع يستطيع الحسم بعد تثبيه لأحد خصومه لأول مرّة، لكنّها ومن جهة أخرى أظهرت تخبط فريق الإبداع في دعم فرق الزوجي صعودا وهبوطا دون سيناريو يغطي ذلك الأمر.

ميز TV وضيفه المميز فين بالور

أبدع ذا ميز كعادته في تقديم ضيوفه وإبرازهم كنجوم مميزين بالشخصية المحبوبة من خلال الكراهية التي يخلقها أثناء حواره معهم واستفزازه للجماهير، وبالتأكيد فإن بالور بحاجة لتقديمه بصورة صحيحة في عروض المصارعة وعدم دفعه بسرعة صاروخية مثلما حدث عند ظهوره أول مرة وانتزاعه للقب WWE العالمي، ولا نقلل من شعبية بالور عند الجمهور، لكن الكثير ممن لم يشاهدوا عروض NXT لا يعرفون شيئا عن فين وموهبته.

بطولة الولايات المتحدة بين كريس جيريكو وكيفين أوينز

كانت مواجهة قوية وممتعة بكافة المقاييس، وربما يمكننا اعتبارها المفاجأة الأكبر في عرض بايباك بعد فوز كريس جيريكو واستعادته للقب الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي يدفعنا للتأكد بأن فوزه كان رسالة شكر ووداع من المسؤولين له مع قرب موعد رحيله، ولا شك بأن ما حدث وخسارة أوينز عن طريق الاستسلام أضر بمكانته كواحد من أكبر المكروهين في سماكداون، إلّا أنه من الشيق متابعة ما ستقدمه WWE بخصوص ذلك السيناريو.

أوستن أيريز ونيفيل على لقب الكروزرويت

لا شك بأنهما الأمل الحقيقي لرفع قيمة قسم الكروزرويت مواجهة تستحق العلامة الكاملة لهما ونجحت WWE بتقديم نهاية متوازنة ضمنت رفع قيمة كل من نيفيل الذي حافظ على اللقب، وأوستن أيريز الذي حقق الانتصار في العرض الكبير، ونتمنى أن يستمر الصراع بينهما ولك بطريقة غير مباشرة مما يتيح لنجوم اخرين في القسم الاشتراك في السيناريو المميز بينهما.

حفاظ الهاردي بويز على اللقب وتحوّل شيمس وسيزارو

مواجهة تقليدية كانت نتيجتها متوقعة بشكل كبير، ونجح النجوم الأربعة بإشعال المدرجات بما قدّموه داخل الحلبة، لكن العلامة الأبرز كانت تحوّل شيمس وسيزارو للشخصية المكروهة من خلال هجومهما على جيف ومات هاردي عقب النهاية، ولا ندري ما الفائدة من ذلك التحول في الوقت الذي يبدع كلاهما في الشخصيات المتناقضة والمحبوبة التي كانا يظهران بها، ونتمنى أن يتمكن فريق الإبداع من خلق توازن بين الشخصيتين لضمان استمرار تألقهما.

أليكسا بليس تخطف لقب سيدات الرو من بايلي

تستحق النجمة أليكسا بليس بكل تأكيد أن تُصبح على قمة هرم السيدات في الرو بسبب موهبتها الكبيرة في الحديث مع الجماهير والتعامل معهم، لكنّ الغريب في الموضوع هو تعمّد فينس مكمان إذلال حاملة اللقب أمام جماهير مدينتها بعد دفعها بقوّة ولكن بشكل غير صحيح خلال الأسابيع الماضية.

مواجهة بين الرعب “بلا رعب” بين راندي أورتن وبراي وايت

بيت رعب بلا رعب، كان يصلح مشهد عراك راندي اورتن وبراي وايت في التمهيد لتلك المواجهة التي انتظرت جماهير المصارعة لمشاهدة ما سيتم تقديمه، واعتما فريق الإبداع على مشاهد تم تصويرها بشكل مسبق كان أمرا سخيفا للغاية، وكان من الأفضل أن تبدأ المواجهة فوق الحلبة وأن تمتد خلف الكواليس لتقديم مشاهد الرعب.

كما أن طريقة ظهور راندي أورتن بصورة مفاجئة خلف براي وايت بعد وصوله إلى الحلبة لم يكن منطقيا على الإطلاق، ويدفعنا للتساؤل كيف تمكن أورتن من اللحاق بخصمه إلى الصالة في منطقة معزولة؟ لا شيء يستحق الثناء عليه في تلك المواجهة سوى مسألة ظهور جيندر مهال ورفاقه، وهو ما سيدعم العداوة بينه وبين الأفعى.

تصفية الحسابات بين ساموا جو وسيق رولينز

لا ملاحظات سلبية على هذه المواجهة التي يستحق سيث رولينز وساموا جو الثناء عليهما بعد ذلك النزال القوي والمثير الذي قدّماه للجماهير، ومن المستبعد أن تنتهي العداوة بينهما في الوقت الحالي وأن تستمر خلال الفترة القادمة، وخصوصا انها أول مواجهة فردية حقيقية بينهما.

ملحمة رومان رينز وبرون سترومان

أثبت النجمين رومان رينز وبرون سترومان قدرتهما على تصدّر الأحداث الرئيسية في العروض الأسبوعية والشهرية، وقدّم كلاهما ملحمة عنيفة أمام الجماهير التي تحمّست كثيرا بسب الأداء المميز الذي تم تقديمه، لكنّ الملاحظة الوحيدة كانت بوجوب إقامة المواجهة بلا قوانين مما يتيح لهما إظهار عنف أكبر.

أو ربما على طريقة سيارة الإسعاف من أجل الحفاظ على الدفعة التي حصل عليها كلا المصارعين، وخصوصا أننا شاهدنا اشتباكا بينهما بجانب سيارة الإسعاف بعد انتهاء العرض خلف الكواليس. لكن فوز برون سترومان الصريح يشير إلى أنه الشخص القادم لمواجهة الوحش البشري بروك ليسنر على لقب WWE العالمي عند ظهوره في العروض مجددا بعد شهور وربما سنوات!!

تحليل: يوسف أبو سيفين
للتواصل على تويتر 

شاركنا برأيك حول العرض من خلال استطلاع الرأي الذي نشرناه في وقت سابق بالضغط هنا