تقرير أحداث ونتائج عرض ومهرجان الرسلمينيا 39 – الليلة الأولى

تقرير أحداث ونتائج عرض ومهرجان الرسلمينيا 39 – الليلة الأولى

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 2 أبريل، 2023


سينطلق الحدث السنوي الأضخم في تاريخ المصارعة الحرة لاتحاد WWE ريسلمينيا لعامه الـ39 الليلة على الهواء مباشرة، سيتواجد طاقم WWX4U معكم لتغطية الحدث مباشرة، سينقسم الحدث إلى ليلتين، الأولى ستنطلق الليلة، والثانية غدًا، إليكم الأحداث والنتائج:

بدأ العرض الرئيسي بالنشيد الوطني الأمريكي كما هو معتاد، وتحدث ضيوف الاستوديو التحليلي والمعلقين عن أبرز مواجهات هذا العرض الأكبر في عالم المصارعة. ثم دخل النجم الأسطوري وبطل العالم 16 مرة جون سينا إلى الملعب وكان عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتحيته، وتوجه إلى الحلبة لتحية الجمهور الكبير في مدينة هوليوود.

النزال الأول: بطولة الولايات المتحدة
أوستن ثيوري -يهزم- جون سينا

تمكن ثيوري من الحفاظ على لقبه العريق بطريقة ملتوية بعد أن وجه ضربة تحت الحزام لخصمه سينا بينما كان الحكم مسقطا، وقبل ذلك نجح سينا بإجباره على الاستسلام دون أن يشاهد الحكم ذلك الأمر الذي جاء في مصلحة ثيوري الذي حقق أعظم انتصار في تاريخه نظرياً.

النزال الثاني: مواجهة فرق رباعية الأطراف
ذا ستريت بروفيتس -يهزم- سترومان وريكوشيت وذا فايكنج رايدرز وألفا أكاديمي

ظهر النجم اكزافيير وودز خلف الكواليس برفقة عدد من نجوم WWE وتحدث عن لعبة المصارعة الجديدة WWE2K23 وعرض لقطات لشخصية النجم الكبير سيث رولينز قبل أن يخوض مواجهته المرتقبة أمام نجم اليوتيوب لوجان بول، قبل أن تعرض مقتطفات من قصة العداوة بينهما.

النزال الثالث
سيث رولينز -يهزم- لوجان بول

قدم كلا النجمين مواجهة قوية ومميزة للغاية نالت استحسان الجماهير التي هتفت بصخب كبير تفاعلاً مع النجمين، ونجح رولينز بخطف الفوز المهم بالنسبة له في العداوة الطويلة مع نجم اليوتيوب، واستخدم ذكاءه للتخلص من اندفاع خصمه الشاب.

النزال الرابع
فريق بيكي لينش وليتا وتريش ستراتوس -يهزم- فريق بايلي وداكوتا كاي وايو سكاي

عرضت لقطات مطولة من تاريخ العداوة بين أسطورة المقنعين ري مستريو وابنه دومينيك الذي بدأ بالانقلاب على والده منذ عدة شهور، وأعيدت مشاهد من عرض سماكداون الأخير الذي شهد تطاول دومينيك على والدته التي كانت تجلس بين الجماهير، وهو ما دفع مستريو للموافقة على مواجهته في مهرجان الرسلمينيا 39.

النزال الخامس: تصفية الحسابات
ري مستريو -يهزم- دومينيك مستريو

النزال السادس: بطولة سيدات سماكداون
ريا ريبلي -تهزم- تشارلوت فلير

قدمت كلا النجمتين مواجهة نارية للغاية وكانت ضمن الأقوى في هذه، ونجحت ريا ريبلي بحفر في اسمها في السجل الذهبي بعد معانقتها للحزام الأكبر في عالم مصارعة السيدات. استضاف بعدها النجم ذا ميز المغني الأمريكي الشهير سنوبدوغ وسط الحلبة، وانضم لهما بعدها الإعلامي المعروف بات مكافي الذي سخر من تبجح ميز بنفسه، ووجد ميز نفسه متورطاً بمواجهة معه بقرار من سنوبدوغ.

النزال السابع
بات مكافي -يهزم- ذا ميز

أعيدت لقطات من التاريخ الخاص بانضمام النجم العربي الكندي سامي زين مع فريق ذا بلود لاين قبل أسابيع ومن ثم بداية العداوة معهم، وعودة العلاقة مع شريكه وصديقه السابق كيفين أوينز، ومن ثم تحديه لفريق الأوسوز على لقب زوجي الرو وسماكداون الموحد في حوزتهما.

النزال الثامن: بطولة زوجي WWE
فريق سامي زين وكيفن أوينز -يهزم- فريق جيمي وجاي أوسو

نجح النجمين الكبيرين سامي زين وكيفين أوينز بانتزاع اللقب الكبير لفرق الزوجي في WWE بعد مواجهة نارية، وكسر كلاهما سيطرة فريق جيمي وجاي أوسو على اللقب الذي استمر لفترة طويلة للغاية، وحصل أوينز وزين على تفاعل كبير من الجمهور الذي تفاعل معهما عقب احتفالهما بالاحزمة الذهبية وسط الحلبة.
انتهت نتائج عرض الرسلمينيا 39 الليلة الأولى والأحداث بالكامل.