التقرير الرئيسي لتغطية عرض ليلة الأبطال 2023 جدة، المملكة العربية السعودية

التقرير الرئيسي لتغطية عرض ليلة الأبطال 2023 جدة، المملكة العربية السعودية

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 27 مايو، 2023


أنطلق عرض ليلة الأبطال لعام 2023 على الهواء مباشرة من جدة، المملكة العربية السعودية، ينعقد الحدث في استاد سوبر دوم جدة، يُذاع الحدث على منصة شاهد حصريًا، وقد أعلن الاتحاد على المواجهة الافتتاحية لتحديد بطل العالم للوزن الثقيل لأول مرة بين الفائزين من التصفيات على المواجهة سيث رولينز، وأي جي ستايلز.

يخرج أي جي ستايلز وسط حفاوة كبيرة، ولكن كانت استقبال منافسه سيث رولينز أكبر، حيث ظل الجمهور السعودي يردد أغنية دخول سيث رولينز.

الحدث الرئيسي
النزال الأول
اللقب العالمي للوزن الثقيل
سيث رولينز -يهزم- أي جي ستايلز

خاض الثنائي مواجهة عنيفة بينهما استمرت لقرابة الساعة إلا ربع، لتأتي النهاية بتتويج سيث رولينز باللقب العالمي للوزن الثقيل لأول مرة، وخرج تريبل إتش لتقديم اللقب إلى سيث رولينز وسط حفاوة كبيرة من الجمهور الذي ظل يُردد أغنية سيث رولينز.

قام الاتحاد ببث بعض اللقطات لبداية العداوة بين بيكي لينش وتريش ستراتس على مدار الأشهر الماضية بعد اتحادهن في ريسلمينيا 39 في مطلع أبريل الماضي، ويستعدن حاليًا للخروج إلى الحلبة.

النزال الثاني
تريش ستراتس -تهزم- بيكي لينش

ظلت المواجهة تترنح بينهن بدون هيمنة من طرف واحد، كانت تريش تهتم بالتفاعل مع الجمهور طوال مجريات النزال، حاولت تريش اخضاع منافستها ولكنها هربت سريعًا، لتقوم لينش باستبدال الدور فورًا وسرعان ماقامت ستراتس بالهروب، جاءت نهاية المواجهة عندما خرجت زوي ستارك من أسفل الحلبة وهاجمت بيكي لينش لتقوم ستراتس بالتثبيت بنجاح.

قام الاتحاد بنشر مقطع ترويجي عن استقبال المصارع مصطفى علي أراضي المملكة، وأوضح المقطع لقطات تجوال مصطفى في الاتحاد، وأثناء تأديته لفريضة العمرة على أراضي مكة المشرفة، انتهى المقطع وخرج مصطفى وسط ترحيب من الجمهور استعدادًا لمنافسة جانثر على بطولة القارّات.

النزال الثالث
بطولة القارّات
جانثر -ضد- مصطفى علي

قام مصطفى علي بتقديم أداء متميز أمام جانثر، ولكن الحظ لما يحالفه لاقتناص اللقب أمام الشرس جانثر، والذي خرج واحتفظ باللقب في نهاية المواجهة، وظل الجمهور يُشجع مصطفى طوال المواجهة حتى مع خسارته المواجهة.

ظهر كيفين أوينز مع سامي زين خلف الكواليس، ويبدو أن سامي قلق لمواجهة سولو سيكوا ورومان رينز في الحدث الرئيسي للعرض الليلة، ظهر على أوينز غضب جم وأكد أن رينز سيخرج من المواجهة خاسرًا.

النزال الرابع
بطولة سيدات الرو
أسكا -ضد- بيانكا بلير

استطاعت أسكا التتويج ببطولة سيدات الرو في نهاية المواجهة وسط استقبال جماهيري كبير لتحقيق انجازها أخيرًا، فازت أسكا بعدما استخدمت مادتها الخضراء السائلة وقامت بنثرها في أعين خصمتها لتفقد بصرها وتتوج بالبطولة في نهاية المطاف.

النزال الخامس
بطولة سيدات سماكداون
ريا ريبلي -تهزم- نتاليا

لم تستغرق المواجهة دقائق، حيث خرجت ريا ريبلي مع صديقها دومينيك ميستريو، والذي بدوره استطاع تشتيت انتباه نتاليا، لتباغتها ريبلي بضربات متتالية وتنهي المواجهة سريعًا لصالحها، وتحتفظ بلقب السيدات.

النزال السادس
بروك ليسنر -يهزم- كودي رودز

فاجيء كودي رودز الجمهور بسيطرته للمرة الثانية على الوحش المتجسد بروك ليسنر أثناء مجريات النزال، ظهر كودي بالشخصية المهيمنة والذي استطاع الصمود أمام ليسنر وارهاقه أغلب النزال، ظهرت علامات الارهاق الشديد على ليسنر، وعلى الرغم من سيطرة كودي إلا ان ليسنر فاز بالمواجهة عقب استخدامه لحركة الاخضاع على ذراع رودز مما جعله يفقد وعيه ويتم حسم النزال لصالح ليسنر.

النزال السابع
الحدث الرئيسي: بطولة الزوجي بلا منازع
الأبطال فريق كيفين أوينز وسامي زين -يهزم- فريق رومان رينز وسولو سيكوا

أنطلق اللقاء بصورة حماسية من الجمهور عندما ظهر سامي زين بالجلباب العربي، قام بول هيمان كعادته بتقديم فريقه رومان رينز وسولو سيكوا، وعندما حاول المعلق تقديم أبطال الزوجي قام زين بتقديم فريقه باللغة العربية، رحب بالجمهور وقال “هناك بطل عربي” مشيرًا على ذاته، وقدم نفسه وكيفين.

كانت المواجهة حماسية للغاية بسبب الجمهور الذي تفاعل مع كل أداء يقوم به زين في الحلبة، بينما رينز واجه أكبر ردة فعل سلبية من الجمهور مُنذ فترة، أثناء مجريات النزال تلقى حكم المواجهة حركة الرمح من رومان عن طريق الخطأ، لينطرح على أرضية الحلبة.

أثناء ذلك خرج جاي وجيمي أوسو، وهاجموا على كيفين أوينز وطرحوا على طاولة التعليق ثم أرضًا وألقوا الطاولة فوقه، وعندما حاولوا الهجوم على سامي، جاءت الضربة بالخطأ في وجه سولو سيكوا، في هذه الأثناء شاهد رينز هذه اللحظة فقط، ظنًا أن جاي وجيمي انقلبوا على صديقهم.

صعد رينز إلى الحلبة واحتدم الخلاف بينهم، ليتقلى رينز ركلة من جاي أوسو، ثم حاول جاي اقناع شقيقه جيمي أن رينز يستحق ذلك، ليقوم بركله مرة أخرى، انتهى النزال عندما صعد زين وقام بتثبيت سولو سيكوا والاحتفاظ بلقب الزوجي، لتشهد حلبة ليلة الأبطال على لحظة حماسية ثانية في عام 2023.

أنتهت مواجهات وأحداث عرض ليلة الأبطال نسخة عام 2023.