التقرير الكامل لحفل قاعة المشاهير 2017

التقرير الكامل لحفل قاعة المشاهير 2017

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 1 أبريل، 2017


قاعة المشاهير

بدأ حفل قاعة المشاهير 2017 بمقاطع تاريخية تروي قصته وانطلاقته قبل سنوات عديدة من خلال تكريم مصارع أسطوري واحد هو أندريه العملاق، صم توسعه بعد ذلك حتى أصبح يكرّم عدد من المصارعين والمسؤلين السابقين في كل عام، ثم إضافة جائزة الراحل الأسطوري ألتميت وريور التي تكرّم رياضيين كانت لهم قصص نجاح كبيرة في عالم الرياضية

ظهر بعد ذلك المذيع والمصارع الأسطوري جيري “ذا كينج” لولير المقدم الرئيسي للحفل، ورحب بالجماهير الحاضرة بعد أن ذكر لمحة عن المكرمين، وعرض لقطات من اتصال تربل اتش بدايمون دالاس بايج لإخباره عن اختياره للتكريم في القاعة هذا العام، وتم استعراض لقطات من تاريخه الطويل والحافل بالانجازات في عالم المصارعة

دخل المدير العام السابق إريك بيشوف إلى المنصة وتحدث عن صديقه دايموند دالاس بايج وقال إنه تمنى لو أن شخصا آخر كان على قيد الحياة من أجل تقديمه بدلا منه، وهو الأسطورة الراجل داستي رودس، وأكد أنه تشرّف بتقديم بايج أمام الجميع، وأخذ يتحدث عن شخصيته وفضائله ومساعدته للكثير من زملائه السابقين، وبعد حديث مطول طلب من الجميع الترحيب به في ذلك الحفل الكبير الذي يستحق أن يكون أحد المكرمين به.

دخل الأسطورة دايموند دالاس بايج إلى الصالة برفقة بعض الفتيات اللاتي شكرهن على مرافقته للمنصة، واستذكر أحد المواقف الطريفة في الرسلمينيا 6 ومشاركته أيضا في النسخة الثالثة والعشرين من المهرجان، ثم وجّه رسالة شكر للأسطورة الراحل داستي رودس وقال إنه لولا دعمه المطلق له لم يكن ليظهر أو يُعرف في عالم المصارعة على الإطلاق.

وأكد دالاس بايج على أنه تشرّف كثيرا في بتكريمه من قبل WWE في قاعة المشاهير، كما شكر عدد من الأساطير والمسؤولين السابقين على دعمهم الكبير له خلال مسيرته الاحترافية، والذين كان من ضمنهم جون لورينايتس الذي اقترح عليه ضربته القاضية التي غيرت حياته في عالم المصارعة، واستذكر دايموند الكثير من القصص الطريفة وعاد لشكر كل من دعموه وساندوه قبل أن يختم حديثه وسط تصفيق كبير من الجماهير.

عُرضت مقاطع تاريخية لفريق “روك أند رول اكسبرس أبطال الزوجي السابقين قبل ظهور جيري لولير مجددا لتقديم مدير الأعمال الأسطوري والمسؤول السابق في WWE جيم كورنيت الذي تم اختياره لتقديم الفريق في قاعة المشاهير، وأخذ كورنيت المعروف بلسانه السليط يروي الكثير من القصص الطريفة التي جمعته بهما.

وبعد حديث من مطول قدّم جيم كورنيت أعضاء فريقه السابق ريكي مارتن وروبرت جيبسون اللذان دخلا إلى الصالة وتحدثا للجماهير بشكل طريف وقدّما الشكر الموصول للجماهير التي لا زالات تقدم لهما الدعم رغم مضي ما عقود من الزمن على ابتعادهما عن الحلبة، وشكر كلاهما أيضا المذيع جيم روس وفينس مكمان على إيمانه بهما.

وفوجش جيبسون ومارتن أثناء حديثهما بصيحات استهاجان صاخبة من الجماهير عندما ظهر النجم رومان رينز على الشاشة الكبيرة ولم يعرفا السبب، وعاد كلاهما للحديث عن مشاهدتهما للعدد من الأساطير الحاليين مثل شون مايكلز وكيفين ناش يكبرون في الحلبة يوما بعد الآخر، وكان لريك فلير نصيب من حديثهما بعدد استذكار الراحل الكبير داستي رودس، وانتهى حديثهما بدموع من ريكي مارتن.

عاد جيري لولير للظهور مجددا وبدأ بالحديث عن الأسطورة الراحل ريك روود الذي سيتم تكريمه في هذا الحفل، وبعد أن عُرضت مشاهد لروود في حلبات المصارعة تخللها شهادات من بعض نجوم وأساطير المصارعة حول شخصيته، طلب لولير من الجماهير الترحيب بالمصارع الأسطوري ريكي ستيمبوت الذي تم اختياره لتقديمه.

حظي ستيمبوت بترحيب من الجماهير والحاضرين وأخذ يتحدث عن شخصية ريك روود ووصفه بأفضل من مثل الشخصية المكروهة في تاريخ المصارعة، وأشار لشعبيته الجارفة بين السيدات اللاتي كن يعرضن أنفسهن عليها كلّما سافر من عرض لاخر، وبعد حديثه عن صفات الراحل الأسطوري طلب من الجميع الترحيب بزوجته وابنه وابنته الذين حصلوا على التكريم نيابة عنه، وتحدث ابنه عن صفات والده وحرصه على العائلة، وتحدث بشكل مقتضب وشكر WWE على تكريمها له.

ظهر المذيع الرئيسي للحفل وعرض مشاهد مطوّلة لبطلة السيدات السابقة بيث فينيكس والتي أظهرت إنجازاتها الكبيرة والكثيرة في حلبات المصارعة، ثم رّحب بالنجم المخضرمة نتاليا التي تم اختيارها لتقديم فينيكس بسبب العلاقة القوية بينهن، دخلت نتاليا إلى الصالة وتحدثت عن عشق فينيكس للمصارعة وتأثرها بأعمامها الأساطير بريت وأوين هارت، وروت النجمة الكثير من القصص التي جمعتها بها خلال سنوات عملهما معا.

ومازحت نتاليا الجماهير بأنها لا زالت تشعر بالغيرة من بيث فينكس لأنها لم تتمكن من تقبيل العملاق كالي مثلما فعلت هي عندما قامت بإقصائه في المعركة الملكية قبل سنوات، واعتذرت من زوجها بشكل طريف على صراحتها وهو ما أضحك الجميع، وأنهت نتاليا حديثها قائلة بأن فينيكس كانت السبب في ثبات إيمانها بالقدر، وطلبت من الجميع الترحيب بها وغادرت المنصة.

دخلت بيث فينيكس إلى الصالة وسط هتافات من الجماهير ومنعت نفسها من البكاء بصعوبة بالغة قبل أن تبدأ الحديث عن بداياتها وتأثرها الشديد بالأساطير بريت وأوين هارت اللذان كانا السبب في عشقها للمصارعة واحترافها، وشكرت فينيكس كل من ساعدها وقدّم لها الدعم منذ بداياتها وكل من آمن بقدراتها على تحقيق الإنجازات، وأنهت فينيكس حديثها بشكر WWE وكل من فيها على ذلك التكريم الذي ظنت أنه صعب المنال، وذلك بعد امتداحها لنجمات المصارعة الحاليات في الاتحاد وأكدت أن مستقبل مصارعة السيدات مشرق معهن.

وبعد حديث بيث فينيكس الطويل تم تقديم جائزة الراحل الأسطوري ألتيميت وريور السنوية التي تمنح للشخصيات المؤثرة في المجتمع وعالم الرياضة، وتم اختيار لاعب كرة القدم الأمريكية السابق إريك لاغراند الذي تعرّض لإصابة خطيرة عام 2010 كادت أن تودي بحياته، وأظهر اللاعب إرادة حديدية وتمكن من تجاوز محنته رغم إصابته بالشلل وقام بتأسيس جمية خيرية ترعى حالات مشابهة له، وقامت دانا وريور زوجة الراحل بتقديم تلك الجائزة له.

قدّم اللاعب المكرّم إريك لاغراند حديثا مطولا شكر من خلاله WWE وعددا من نجومها وأساطيرها الكبار على دعمهم الموصول. ظهر بعد ذلك جيري لولير ورحب بالنجمين جي بي ال وفاروق اللذان تم اختيارهما لتقديم مدير أعمالهما وعرض سماكداون السابق تيدي لونغ، وتحدث كلاهما عن العلاقة الطويلة بينهما والكثير الانجازات التي قام بها.

دخل تيدي لونغ إلى الصالة وتظاهر بأنه تعرّض لإصابة مفاجئة وسط ظهره عندما انحنى لفترة طويلة، لكنه كان يمازح صديقاه جي بي أل ورون “فاروق” سيمونز الذي كاد أن يضربه بعد أن تبين خداعه من باب الدعابة، وبدأ لونغ حديثه برواية بعض القصص الطريفة التي جمعته بهما قبل سنوات كثيرة، بالإضافة لإدارته لعدد بارز من النجوم مثل مارك هنري، وشكر لونغ الجميع وخصّ عائلة مكمان التي أتاحت له تلك الفرصة لتقديم ما لديه.

دخل المذيع الرئيسي للحفل جيري لولير وعرض مشاهد خاصة بالنجم الأسطوري كيرت انجل ومسيرته الحافلة لالإنجازات مع WWE، وتخلل تلك المشاهد شهادات لنجوم وأساطير الاتحاد حول رأيهم بما قدّمه انجل من مشاهد مجنونة في عصر الاتيتيود، ثم طلب لولير من الجميع الترحيب بجون سينا الذي تم اختياره لتقديم كيرت انجل في الحفل الكبير الذي كان هو حدثه الأبرز.

أحرجت الجماهير جون سينا كثيرا عندما هتف معظمهم ضد بصوت عالٍ وواضح “جون سينا مقرف” ورد قائلا أن حماس الرسلمينيا قد بدأ منذ تلك اللحظة، ولم تكتفي الجماهير بذلك وقامت بالهتاف لخصمه ذا ميز الذي وقف ضاحكا ومستغربا من ردة فعلهم، وقام سينا بعدها بالحديث عن إنجازات انجل وبعض المواقف المشتركة بينهما قبل الترحيب به.

ظهر كيرت انجل وبدأ بالحديث عن احترامه لجون سينا وشكره على تقديمه في ذلك الحفل الكبير، وأخذ يتحدث بعد ذلك عن بداياته مع فينس مكمان والطريقة التي انضم بها للاتحاد عندما رفض عقدا في البداية بسبب مخاوفه من طمع WWE به بعد أن كان نجما أولمبيا كبيرا، وأنه عندما عاد لمكمان التوقيع على ذلك العقد رفض ذلك ومنحه فرصة للانضمام للاتحاد مثل أي مصارع مبتدئ.

تحدث انجل بعد ذلك عن الدعم الكبير الذي حصل عليه من كبار النجوم مثل شون مايكلز وستيف أوستن وبيغ شو وتربل اتش وشين مكمان واخرون، واستعرض كيرت الكثير من المواقف التاريخية وطلبت منه الجماهير غناء بعض الأغنيات الشهيرة التي قام بتأليفها ضد خصومه وتفاعلت معه بصورة كبيرة، وانهى كيرت انجل حديثه بشكر عائلته وزوجته التي أنقذت حياته، وفاجئ الجميع بشربه لزجاجتين من الحليب على طريقة ستيف أوستن مثلما كان يفعل سابقا من أجل الاحتفال بتكريمه في قاعة المشاهير. واختتم الحفل بذلك المشهد الذي صفق له الجميع عليه بحرارة.