براي وايت – أساطير المستقبل (4)

براي وايت – أساطير المستقبل (4)

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 2 سبتمبر، 2014


براي وايت 2014

خطفت شخصية براي وايت جميع الأضواء منذ ظهورها في حلبات المصارعة، واعتبرها الكثيرون امتدادا للعصر الشخصيات المذهلة والرائعة في WWE، وما قد لا يعلمه الكثيرون أن صاحب الشخصية واحدا من المصارعين الذين عانوا من الفشل قبل أن يضعوا أقدامهم على سلم النجاح، وسنتعرف على هذه الشخصية الرائعة بشكل مفصل من خلال هذه الفقرة.

الحياة الشخصية لبراي وايت:

bray-wyatt-family

الأسم الحقيقي ل، براي وايت هو “ويندهام لورانس روتاندا” ولد عام 23 مايو/أيار 1987 ويبلغ من العمر الان سبعة وعشرون عاما، وقد نشأ وترعرع براي وايت في ولاية فلوريدا، وعاش ضمن اسرة عاشقة لمصارعة المحترفين وفنونها.

ويعتبر براي وايت من أسرة عريقة في مجال المصارعة، حيث أن جده هو بلاكجاك موليجان ووالده هو مايك روتاندا، أما عن الأعمام فهم كيندال وباري ويندهام أما عن شقيقه الأصغر فهو المصارع بودالاس. براي متزوج من ميكا روتاندا ولديه طفلتين “كديان وكيندي” (كما يظهر في الصورة أعلاه).

تخرج براي وايت من المدرسة الثانوية في عام 2005 والتحق بكلية الأسكواش -يعتبر من المصارعين القلائل الذين ألتحقوا بجامعة بعد التخرج من المدرسة العليا للثانوية- تتطرق إلى لعب كرة القدم وتمركز كمدافع لفريقه وأحيانا كان يقف حارس وهذا نظراً لضخامة جسده.

 وقد استحق أن يحصل فريقه لكرة القدم المركز الثاني على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية أنضم لفريق رياضة الأسكواش مع كليته لموسمين على التوالي، وترك براي وايت الدراسة قبل أن يحصل على درجة البكالريوس بعد أن قرر أن يسلك طريق عائلته ويصبح مصارعا.

إنطلاقة براي وايت في الحلبات:

بدأ براي وايت الإحتراف كمصارع في شهر أبريل/نيسان عام 2009 وكانت أولى إنطلاقته في عرض الناشئين FCW تحت أسم “إليكس روتاندو” ولكن قام بتغير شخصيته بعد فترة وجيزة ليكون “دوك ريتاندو”.

استمر  وايت في FCW قرابة عام كامل وخاض نزالات عديدة كانت تدور كلها حول بطولة العالم للزوجي حيث شكّل فريقا مع شقيقه بودالاس واقتنصوا اللقب بعد فترة قصيرة منذ إنطلاقتهم وكانت أبرز العداءات بينهم وبين فريق هيث سليتر وكيرت هواكينز.

images

أثبت براي وايت نفسه خلال وقت بسيط منذ إنضمامة لـWWE  حيث تم تصعيده إلى عرض الناشئيين NXT وشكّل فريقا جديدا مع كودي رودز، بعد أن أقنع وايت المسؤولين بموهبته تم تحويله لدورالمكروه وذلك بعد أن هاجم المذيع السابق مات سترايكر. ولا ننسى أن نذكر أن اسمه حينها تحوّل إلى هاسكي هاريس.

في ذلك الوقت قام الإتحاد برسم مخطط لعصابة يكون مسارها هو تدمير كل من يدخل إلى الحلبة وهي العصابة الشهيرة “النكسوس”، وقع الإختيار على هاسكي هاريس من قبل الإدارين بأن يكون من ضمن العصابة القادمة، وأثبت الفريق كفاءه عالية كما يعلم الجميع ولكنه لم يستمر طويلا حتى تم تدميره بعد عام من إنطلاقه.

سلك هاسكي طريق آخر بعد تفكك الفريق حيث عاد إلى إتحاد الناشئين FCW عام 2011 وقد استمر إلى مطلع عام 2012، وإنطلق في الإتحاد بشكل مختلف عن ذي قبل، حيث ظهر بقناع الرعب الشهير بـ “هوكي ماسك” إلّا أن الشخصية لم تنجح كثيراً ليتخذ قرار للعودة لشخصية هاسكي هاريس من جديد.

دخل براي وايت (هاسكي هاريس) في عداوة على بطولة العالم للوزن الثقيل لـ FCW وكان متحالفاً مع شقيقه بودالاس في مواجهة داميان ساندو ولاكي كانون، لكن اصابة شقيقع فككت الفريق حولته للدخول في عداوة آخرى إنتهت بنزال رباعي بينه بين داميان ساندو ودين أمبروز وليوكرجور الذي فاز باللقب.

وبعد فوز ليو على الجميع قرّر المسؤولين إعادة النزال بين الثلاثة الخاسرين وهم أمبروز وساندو وهاكسي ليفوز الأخير منتصراً على خصومه ويصبح المرشح الأول للمنافسة على اللقب مما أدخله في عداوة مع حامل اللقب ليوكرجور دون أن يوفق بخطفه.

وأبرز نجاحات براي ويات كانت عام 2012 عندما فاز للمرة الثانية بحزام بطولة الزوجي مع شقيقه بودالاس الذي عاد من إصابة طويلة مقتنصين  اللقب من يد فريق براد مادوكس وروسيف.

إنطلاقته الحقيقة في عالم النجومية بيشخصية براي وايت الحالية:

0_crop_north

في شهر أبريل/نيسان عام 2012 ظهر هاسكي بشخصية خطفت قلوب المشاهدين وهي شخصية الغامض المريب “براي وايت” وكان أول ظهور لها في حلقات FCW وفور نجاحها تمت ترقية الشخصية إلى عرض  في عرض الناشئين  NXT.

وبعد أقل من عام على نجاح الشخصية المبهرة وفي شهر شباط/فبرايرعام 2013 إنضم اريك راون ولوك هاربر لوايت لتشكيل عائلة الوايت الغامضة، وقد تميز الفريق عن غيره بملابس غريبة وطريقة دخول مريبة جعلت الجماهير تميزها من بين دخلات المصارعين إلى الحلبة، واحتلت طريقة دخولهم المركز الثاني في أكثر من توصيت على أجمل الدخلات بعد الأسطورة أندرتيكر.

نجح الفريق في عرض NXT بعد أن حققوا نجاحات وسلسلة إنتصارات كبيرة لم يحققها فريق من قبلهم ولكن تم كسرها بعد أن عاد وايت من إصابة وذلك من قبل شقيقه بودالاس لتتوالى بعد ذلك الخسائر ليهزم على يد كريس جيركو في عرض الناشئين خلال زيارة الأخير للعرض.

لمع فريق براي وايت والعائلة في سماء الإتحاد لتتطالب الجماهير بترقيته فورا إلى العروض الرئيسية المتمثلة في عرضي الرو وسماك داون، لتكون أولى إنطلاقتهم الرسمية في عرض الرو الموافق للسابع والعشرين من أيار لعام 2013 بعد حملة ترويجية ممتازة من قبل الإتحاد، وخاض الفريق عدة عداوات كانت أشهرها:

الوحش كين: دخل في عداوة كبيرة مع الوحش الأحمر إنتهى بنزال ضد في سمرسلام بقانون “الحلبة المشتعلة” وفاز براي بكل سهولة بعد تتدخل أعضاء العائلة.

–  دانيال براين: انتهى بنزال غير متكافئ  في عرض TLC “وفاز الفريق حينها.

سي أم بانك: هجمات مستمرة من الفريق على المشاكس لفترات متباعدة.

– ذا  شيلد: أشهر العداوت وأكثرها حماسة إنتهى بنزال رائع -أتوقع سيصبح أجمل نزالات العام- في إلميشن شامبر 2014 “فاز الفريق المريب”.

– جون سينا: انتهى النزال بفوز بطل العالم السابق وذلك في عرض راسلمانيا 30، ويعتبر هذا النزال من أشهر نزالات براي وايت لأنها مشاركته الأولى في أكبر عروض المصارعة حول العالم.

بطولات براي وايت وإنجازاته:

–  بطولة العالم للزوجي لإتحاد الناشئين FCW مع شقيقه بودالاس.

–  أقوى العداوت عام 2010 بين النيكسيس والإتحاد.

–  أكثر مصارع مكروه لعام 2010.

–  إحتل المركز الـ 115 من ضمن أفضل 500 مصارع لعام 2013.

-إحتل المركز الأول لأفضل شخصية لعام 2013 “مع عائلة الوايتس”.

مستقبل براي وايت وإلى أين سيصل:

لم نقرأ أو نسمع أي أسطورة من اساطير المصارعة يختلف على موهبة براي وايت وقدراته، وراح أحد الكتّاب المعروفين ينصحه بترك المصارعة والتوجه إلى هوليوود كي يحترف التمثيل بسبب نجاحه المبهر في تأدية شخصية براي وايت.

وتوقع الكثير من المحليلن والمراقبين بأن براي وايت هو الوحيد القادر على حمل إرث اندرتيكر وتعويض غيابه عن حلبات المصارعة إن استمر بتأدية الشخصية بشكل متقن وعمل على تطويرها من حين لاخر، ومما لا شك فيه أن العام القادم سيكون عام البطولات بالنسبة لبراي وايت.

إعداد وتقديم: مارينا عماد