تحت المجهر: تحليل عرض الرو الأخير بتاريخ 04.08.2020

تحت المجهر: تحليل عرض الرو الأخير بتاريخ 04.08.2020

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 5 أغسطس، 2020


1) أود أن أعرف ما ردة فعل فينس مكمان عندما شاهد كثرة المشاكل التقنية التي حصلت في العرض سواء بانقطاع الأضواء أكثر من مرة أو انقطاع الصوت من عديد الميكروفونات أثناء الحوارات ؟ .. و كم من شخص طرد بعد ما حصل ؟

2) لأول مرة منذ مدة طويلة يفكر فريق الإبداع بشكل صحيح بأن البدء بالحوارات كل عرض ليس بالشيء الجيد و البدء بالمواجهات مباشرة .

3) نزال لقب الولايات المتحدة بين إم في بي و أبولو ( لا بأس به ) .. لست معترضا على فوز أبولو طالما أن هناك نزالا آخر بينهما في سمرسلام .. لكن ما أثار استغرابي هو عدم تدخل بوبي لاشلي و شيلتون بينجامين لمنع التثبيت أو إنهاء النزال بالإقصاء أو ما شابه .. برأيي هذه الحركة أضرت بصورة العصابة بعض الشيء .

4) المكروه عند الخسارة يختلق أي عذر لخسارته .. لكن التحجج بالخلل التقني ؟ هل كان حديث إم في بي عن الخلل التقني بالأضواء أثناء النزال مدروسا و متفقا عليه أم أنه اخترع برومو من تلقاء نفسه دون اتفاق مسبق؟

5) هل ظن فريق الإبداع أن الملل الذي تجلبه فقرات بايلي و ساشا في الحلبة سيتحول لمرح خلف الكواليس ؟ .. فقرة مملة أخرى منهما .. لكن على الأقل ضمنا ان هناك نزالا سيكون بين ساشا و تشاينا بايزلير .

6) ألهذه الدرجة ليس لفريق الإبداع أي مخططات محترمة لكيفين أوينز .. فقرته الحوارية مع روبي ريوت مملة للغاية .. أخيرا عادت ليف مورجان لكن ما الفائدة ؟ .. نزال ليف مورجان و روبي ريوت ضد الأيكونيكس ( لا تعليق ) .. كل هذا الوقت الضائع لإيصال رسالة واحدة مفادها أننا الريوت سكواد قد عاد و ربما ننظر للبطلات القادمات للقب الفرق للسيدات ( ليف مورجان و روبي ريوت ) .

7) فقرة درو ماكنتير و راندي أورتن كانت مميزة .. كل واحد وضع لنفسه شيئا ليثبته في سمرسلام .. أورتن لإثبات أن درو ما كان عليه العودة عندما طرد من الإتحاد و أنه لا يستحق شيئا من الإهتمام الحالي .. و درو لإثبات أن أورتن لا يمكنه تحقيق أي نجاح إلا بعد أن يقدم له هذا النجاح على طبق من ذهب .. لنترقب و نرى ما القادم بالنسبة لهما .

8) كيفين أوينز ضد راندي أورتن الأسبوع القادم .. ألا تتفقون معي أن النتيجة معروفة ؟

9) فقرة نايا جاكس للإعتذار على اعتدائها على موظف من الإتحاد .. الفقرة سخيفة .. و النهاية برأيي أعجبت الكثيرين بإعلان أن نايا تم إيقافها عن العمل حتى إشعار آخر .. أتمنى استغلال هذا الإيقاف لإعادة النظر في نفسها و أفعالها علنا نرى شيئا أفضل .

10) آر تروث ضد أكيرا توزاوا ضد شيلتون بينجامين ( لا تعليق ) .

11) يبدو أننا على موعد مع انطلاقة دومينيك داخل حلبات الإتحاد في سمرسلام .. لكن هل خوضه لنزال فردي دليل على أن والده ريمستيريو لم يجدد عقده ؟ فحسبما أذكر الخطة الرئيسية كانت نزال فرق بين رولينز و مورفي ضد دومينيك و راي في سمرسلام لكن في حال وافق ميستيريو على التجديد .

12) نزال ساشا بانكس و تشاينا بايزلير كان جيدا .. تدخل آسكا كان متوقعا و انتهاء النزال بلا فائزة كان قرارا صائبا للحفاظ على صورة ساشا و بايزلير .

13) نزال آنجل جارزا و آنجيلو داوكينز و نزال أندرادي و مونتيز فورد ( لا تعليق ) .. ما حصل مع مونتيز فورد بدا شبيها لما حصل مع الراحل إيدي جوريرو قبل أن يفارق الحياة .. لماذا هذه الطريقة ؟ .. حتى و إن كان مسموما ( حسب السيناريو ) ما الهدف من تكرار تمثيل حادثة وفاة إيدي في هكذا سيناريو ؟

14) فقرة مميزة أخرى من سيث رولينز .. كثير منا ظن أن ساموا جو سيعود للحلبات رسميا من خلال هذا السيناريو لكن يبدو أنه مجرد وهم ليس إلا .. دومينيك أثبت نفسه داحل الحلبة فمن لا يعرف فدومينيك ينافس في اتحادات مصارعة مستقلة و بالتالي لا غبار على مهارته .. و هل هناك أفضل من أن تبدأ مسيرتك في الإتحاد ضد سيث رولينز ؟

15) كلنا علمنا بعودة شين مكمان و أن ظهوره سيكون دائما .. و علمنا بظهور عصابة جديدة .. شاهدنا شيئا جديدا اسمه راو أندرجراوند خلال العرض و التي يبدو أنها ستكون أسبوعية .. ما الهدف منها ؟ و ما علاقتها بعرض الرو ؟ و أين هي العصابة التي كنا ننتظر ظهورها ؟ كل ذلك ستوضحه لنا الأسابيع القادمة فلا تتعجلوا الأحكام .

 

شاركونا الرأي… ما هو تقييمكم لنزالات العرض؟ وما هي توقعاتكم لسير الأحداث القادمة؟

الكاتب: حسام عزمي خلف