تحت المجهر| تحليل عرض NXT الأخير بتاريخ 23.07.2020

تحت المجهر| تحليل عرض NXT الأخير بتاريخ 23.07.2020

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 23 يوليو، 2020


نقدم لكم أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com وكما جرت العادة دائما تحليل خاص لعرض المواهب الشابة NXT الأخير والذي أقيم فجر هذا اليوم الخميس بتاريخ 23.07.2020

1 ربما لم يكن الأمر متوقعا لكن يبدو أن فريق الإبداع أدرك حجم المشكلة المتعلقة بوجود بطل لحزامين وما قد يسببه من قلة المنافسة فيما بعد، القرار كان صائبا بتنازل كيث لي عن لقب أمريكا الشمالية ليعيد المنافسة كما كانت قبل نزاله مع آدم كول على اللقبين، كذلك الإعلان عن سلسلة من النزالات الثلاثية تنتهي بنزال على لقب أمريكا الشمالية في تيك أوفر من نوع سلالم، يبدو أننا سنرى ذاك النزال الذي توج فيه أول بطل للقب أمريكا الشمالية عندما جمع ستة مصارعين في نزال السلالم على اللقب، إعلان مهم وبداية موفقة للعرض.

2- نزال قوي بين ديكستير لوميس و كيليان داين وفوز متوقع للوميس، لكن من المؤسف ان داين الذي كان العام الماضي ينافس للوصول للقب NXT يتعرض هذا العام لعديد الهزائم و ليس له أي سيناريو محدد.

3- نزال عادي بين فريق بريزانغو وفريق إيفر رايز، يبدو أن فريق الإبداع نسي أنه أقحم بريزانغو في عداوة مافريك مع سانتوس إسكوبار ورفاقه، ما الذي حدث؟

4- من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه، أليا تسببت بخسارة شوتزي بلاكهارت الأسبوع الماضي فهزمتها شوتزي هذا الأسبوع، فشل آخر لفرقة روبيرت ستون في ضم فرد جديد، يبدو أننا سنرى عداوة في تيك أوفر بين شوتزي والعائدة مارسيديس مارتينيز.

5- برومو لآيزيا سويرف سكوت كيف يجمع بين حياته و المصارعة معا، البرومو ليس فقط غير مهم للكثيرين بل جعلنا كذلك نحتار لأنه تحدث عن نزاله مع جوني جارجانو ثم الحديث عن سانتوس إسكوبار لنصبح في حيرة حول مستقبله!! أيدخل في عداوة مع إسكوبار على اللقب؟ أم يستمر في عدائه مع جارجانو؟

6 نزال ثلاثي رائع بين برونسون ريد ورودريك سترونج وجوني جارجانو، بالرغم من أنني لا زلت أعتقد أنه لا يجب التعجل في الدفع ببرونسون لكن برأيي فوزه كان منطقيا لأن جارجانو يبدو أنه سيعود لعدائه السابق مع فين بالور ولأن سترونج والأنديسبيوتيد إيرا بشكل عام لم يعد لديهم ما يقدموه في العرض الأصفر لذا برونسون ريد أول المتأهلين.

7 كما كان نزالهما مميزا في NXT GREAT AMERICAN BASH ينجح أوني لوركان وتيموثي ثاتشر في تقديم نزال مميز آخر، فوز جديد لثاتشر ويبدو من الواضح أن أوني لن يهدأ له بال حتى يلحق الهزيمة بتيموثي.

8- مارسيديس مارتينيز التي يمكن وصفها بكاريون كروس النسخة النسائية تنضم رسميا لفرقة روبيرت ستون؟ هل توقع أحد ذلك؟؟

9- برومو مميز لفين بالور وحديثه عن أن كيث لم يكن رجلا ليدافع عن لقب أمريكا الشمالية أمامه فتخلى عنه، كذلك الإعلان عن نزال مثير وقوي الأسبوع القادم بين بالور وتيموثي ثاتشر وديكستير لوميس، الأمور تزداد إثارة لنترقب ما سيحدث.

10- نزال قوي بين كاريون كروس و دومينيك دايجاكوفيك وفوز متوقع لكاريون، هنا ينتهي عمل دومينيك في NXT ورسميا العداوة بين كيث لي و كروس بدأت، من الجيد أنه لم يتم إظهار كاريون كروس بأنه خارق لا يتأثر بالضربات الموجهة له، اللحظات الأخيرة للنزال كانت مؤثرة برفض دومينيك الاستسلام وطلبه من كيث أن يهدأ و يتركه ينهي الأمر بالرغم من عدم قدرته على المتابعة، بداية قوية للبناء لنزال كبير في تيك أوفر .

11- من المؤسف أن فريق الإبداع أهمل عداوة دريك مافريك وعصابة سانتوس إسكوبار هذا الأسبوع للوصول لنزال لقب الكروزرويت، لا أعلم سبب تأجيل ظهور إيو شيراي للرد على هجوم داكوتا كاي عليها!! ومرة أخرى ألقاب الفرق مختفية و بلا قيمة مع إمبيريوم فلماذا لا يتم سحبه منهم و نرى منافسات فرق للوصول لنزال على اللقب في تيك أوفر؟

شاركونا الرأي… ما هو تقييمكم لمواجهات العرض؟ وما هي توقعاتكم لسير الاحداث القادمة؟

الكاتب: حسام عزمي خلف