تحت المجهر| تحليل عرض NXT الأخير بتاريخ 30.07.2020

تحت المجهر| تحليل عرض NXT الأخير بتاريخ 30.07.2020

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 30 يوليو، 2020


نقدم لكم أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com الاعزاء تحليل خاص لاحداث ونتائج عرض المواهب الشابة NXT الاخير والذي تم بثه فجر هذا اليوم الخميس بتاريخ 30.07.2020

1- نزال الفرق النسائي بين بطلة السيدات إيو شيراي وتيجان نوكس ضد داكوتا كاي وكانديس ليراي كان جيدا خاصة أنه احتضن العداوة المرتقبة على لقب السيدات بين إيو شيراي و داكوتا كاي، أتفهم وجود تيجان نوكس في صورة العداوة لأنها كانت في عداوة سابقة مع داكوتا كاي وكانت منافسة على لقب السيدات قبل أسبوعين، لكن لم أفهم سبب تواجد كانديس ليراي بالصورة خاصة أنه لا توجد بينها وبين شيراي أو نوكس أي عداوة (أين راكيل جونزاليس؟) وأعتقد أن هذا السبب كان له دور لتتعرض للتثبيت في النهاية وخسارة النزال.

 

2- معظمنا يعلم أو سمع عن المقابلة التي تواجد فيها آدم كول واستفزاز المذيع لآدم كول وهذا ما جعل كول ينهال بالشتائم على المذيع قبل مغادرة المكان غاضبا وما تبعه من تقديم تربل اتش لاعتذار للمذيع ومتابعي برنامجه عما بدر من آدم كول وأن الأمر كان سوء تفاهم، السؤال الآن ما تأثير ما حدث على آدم كول أو الأنديسبيوتيد إيرا أو على العرض بشكل عام؟

 

3- فوز جوني جارجانو على رودريك سترونج في نزال بالرغم من أنه جيد لكن يمكن وصفه (نزال من طرف واحد معظم فتراته) وجه رسالة بأن الأنديسبيوتيد إيرا أصبحت أضعف من ذي قبل بعد خسارة كول لقب NXT، وأن انهيارهم و رحيلهم عن العرض مسألة وقت ليس إلا.

 

4- يبدو أننا سنرى نزالا قويا ومثيرا الأسبوع القادم بين داكوتا كاي وريا ريبلي للتأهل لمواجهة إيو شيراي على اللقب النسائي مع أن النتيجة معروفة بتأهل داكوتا.

 

5- بداية موفقة لمارسيديس مارتينيز في أول نزال لها منذ عودتها بالفوز على شوتزي بلاكهارت، جيد أنه لم يتم إظهار شوتزي بأنها فريسة سهلة، لكن اتمنى ألا تظل بلاكهارت على هذا الحال لوقت طويل وتستعيد دفعاتها المقررة لها.

 

6- لن أتحدث عن برومو كيث لي حول كاريون كروس وما دار بينهما فكلنا نعلم أن النزال بينهما سيحصل لا محالة في تيك أوفر القادم، لكن من المؤسف أن فريق الإبداع جعل من كاميرون غرايمز ضحية لغضب كيث لي (حسب السيناريو) ويكون متلقي ضربات بدلا من استغلاله وجعله يشارك في التصفيات المؤهلة على لقب أمريكا الشمالية.

 

7- أخيرا عاد أبطال الفرق إمبيريوم بعد غياب غير مبرر ولمدة طويلة، فوز سهل على فريق إيفر رايز، الهجوم الذي نفذه الأنديسبيوتيد إيرا على إمبيريوم وإعلان نزال على لقب الفرق بينهم وجه رسالة مضادة للرسالة التي وجهت من نزال جارجانو وسترونج وهذه الرسالة مفادها أنه مهما خسر الأنديسبيوتيد إيرا فهم لا يتركون ساحة القتال بل يعودون أقوى، من يدري؟ ربما تتغير المخططات ويستمر بقائهم في NXT لحين ضمان عودة الجماهير لضمان ردة فعل قوية عند تصعيدهم.

 

8- نزال أشعياء سويرف سكوت وجايك أطلس كان سريعا وجيدا، أطلس يعتبر مشروع بطل مستقبلي للكروزرويت أما سكوت فقد أثبت أنه يستحق الخروج من فئة الوزن الخفيف والانتقال لفئة أكبر والمنافسة على الألقاب الأخرى للعرض الأصفر، لكن حاليا أتوقع أن يكون سويرف سكوت هو المنافس القادم لبطل الكروزرويت أيا كان عندما يأتي وقت النزال.

 

9- رسميا النزال الثلاثي الثالث المؤهل لنزال لقب أمريكا الشمالية سيكون بين أوني لوركان ودامين بريست والمصارع القادم من NXT UK ريدج هولاند، يبدو أنه تم فصل أوني لوركان عن داني بورش رسميا وإلغاء العداوة التي كانت منتظرة بين لوركان وبورش ضد إندوز شير، كذلك مصارع آخر من العرض البريطاني سيأتي للعرض الأصفر ربما هي رسالة بأن العرض البريطاني قد يلغى في أي وقت بسبب ما يحدث في بريطانيا حاليا جراء حركة SPEAKING OUT ويتم دمج مصارعيه مع مصارعي العرض الأصفر.

 

10- نزال فين بالو وتيموثي ثاتشر وديكستير لوميس كان رائعا، ثلاثتهم كانوا يستحقون التأهل، لكن فين بالور ما زال في مرحلة إعادة بناء قبل إقحامه في المواجهات الكبرى وقد يعود لعداوة جوني جارجانو كما صرح الأخير من قبل، تيموثي ثاتشر مصارع ممتاز وآلة حركات إخضاعية لكنه لا زال بحاجة للدخول في عداوات أخرى قبل الدخول في صورة أي لقب، أما ديكستير لوميس فلا أعلم ما الرعب الذي قد يجلبه لنزال السلالم على لقب أمريكا الشمالية!! لنترقب ونرى.

 

شاركونا الرأي… ما هو تقييمكم لأحداث ونزالات العرض؟ وما هي توقعاتكم لسير الأحداث القادمة؟

الكاتب: حسام عزمي خلف