تحليل || الوحش باتيستا ومهرجان غرفة الإقصاء 2014

تحليل || الوحش باتيستا ومهرجان غرفة الإقصاء 2014

الكاتب رامي علي بتاريخ 20 فبراير، 2014




شكلت عودة الوحش باتيستا للعروض الإتحاد وفوزه بالنزال الملكي بمهرجان الرويال رامبل 2014 في الأسابيع القليلة الماضية أحد أهم محطات عالم المصارعة الحرة في الطريق نحو مهرجان الرسلمانيا لهذا العام خصوصا بعد الإنتقادات الكبيرة التي ألقتها الجماهير على النجم بحجة أنه قام بسلب المصارعين الشباب لفرصتهم في البروز وإثبات جدارتهم في تصدر مهرجان الرسلمانيا 30 وحمل إزر الإتحاد في المستقبل.

وجهة النظر هذه يمكن منقشتها لحد بعيد خصوصا إذ إعتبرنا بأن باتيستا قام بدفع واجباته تجاه الإتحاد على مدى فترة طويلة ويستحق ربما العودة بشكل كبير لمرة أخيرة، هذا بالإضافة لنوعيته عودته هذه المرة التي ستكون متوتصلة على مدى أكثر من سنتين على خلاف طريقة عودة ذا روك وباقي المصارعين الكبار في السنوات الماضية.

وفي كل الأحوال الواقع يقول بأن باتيستا ذاهب للنزال الرئيسي بمهرجان الرسلمانيا 30 لا محالة لكنه سيحظى بفرصة لإثبات ذاته قبل ذلك في ليلة الأحد القادم.

باتيستا ضد ألبرتو دلريو في غرفة الإقصاء 2014 والفرصة الأخيرة :


من المنطقي جدا أن نعتبر نزال الوحش باتيستا ضد المصارع المكسيكي الموهوب ألبرتو دلريو خلال مهرجان غرفة الإقصاء 2014 الفرصة الأخيرة للوحش باتيستا لإثبات ذاته وكسب ود الجماهير قبل الإنطلاق في المهرجان الكبير الرسلمانيا 30 وسيكون ذلك ممكن عبر طريقتين.

الأولى هي أن يقدم باتيستا مستوى قوي في نزاله القادم عكس ماظهر به في النزال الملكي الكبير منذ أسابيع وفي العروض المحلية الأخيرة التي أكدت التقارير المسربة على أن نجم ظهر فيها بشكل سي ولم يقم بتقديم الكثير من الحركات في نزالاته، باتيستا عليه إيجاد ليقاته البدنية بسرعة ومحاولة جعل الجماهير تقف خلفه عبر إعادة بطش الوحش باتيستا الذي عهدناه.

الطريقة الثانية هي أن ينقلب النجم للشخصية الشريرة التي أبدع بها في الماضي ويستغل بذلك على الأقل إستهجان الجماهير لصالحه، فالذي يحدث في العروض الأخير بين النجم الجماهير ليس بالأمر الطبيعي ويجب إيجاد الحل المناسب له قريبا، بالطبع هذا التغير يفترض فوز أحدى الشخصيات الطيبة بنزال البطولة يوم الأحد.

فريق الإبداع أساء إستخدام ألبرتو دلريو في هذه العداوة :



شهدت عروض الرو منذ عودة الوحش مواجهات متعددة بينه وبين بطل العالم السابق ألبرتو دلريو وهو أمر عادي لبناء عداوة ثانوية تنتهي بنزال في مهرجان شهري كبير، لكن المقلق في الأمر هو إنتهاء جميع هذه المواجهات لصالح طرف واحد باتيستا.

ألبرتو دلريو مصارع موهوب للغاية ويمتلك المقدرة على العمل مع شتى أنواع المصارعين ويستحق الأفضل، كان يجدر بفريق الإبداع إعطائه فرصة أمام باتيستا في إحدى المواجهات لكي يظهر بشكل أفضل ولإعطاء النزال القادم بعض التوازن، في كل الأحوال نتمنى أن ينجح دلريو يوم الأحد في إظهار باتيستا بشكل جيد وأن يجد بعدها سيناريو مناسب يدخل به مهرجان الرسلمانيا 30.

محمد المكي


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: