تحليل خاص| من هو المصارع الغامض القادم في عرض الرو الليلة؟

تحليل خاص| من هو المصارع الغامض القادم في عرض الرو الليلة؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 2 يناير، 2012


تتجه أنظار محبي ومتابعي المصارعة حول العالم إلى عرض الرو هذه الليلة، الذي يبدو أنه سيحمل الكثير من المفاجآت القوية وأبرزها عودة المصارع أو الشخصية الغامضة التي يتحدث عنه الفيديو المبهم منذ أسابيع والذي يركز على كلمة “النهاية بدأت”. وسنحلل معا في هذا التقرير الأسماء والشخصيات المحتملة والتي قد نشهد عودتها الليلة القادمة. وسنبدأ بعرض الشخصيات من حيث الأكثر احتمالية وهي كما يلي:

1. كريس جيريكو

دارت الكثير من الأخبار المؤكدة والشائعات كذلك حول دخول كريس جيريكو في مفاوضات مع WWE إلّا أنه سرعان ما أنكر أو قلل من أهمية الأخبار التي تناولت هذا الموضوع. بينما أكد العديد من مسؤولي المنظمة أن جيريكو عائد لا محالة.

قد يتسائل قارئ لماذا يصر الكثيرون أنه كريس جيريكو؟ بدورنا نرد على هذا السؤال بتصريح كرره جيريكو نفسه أكثر من مرة حين قال أنه يبحث عن شخصية جديدة يعود بها إلى WWE لأنه حقق كل الإنجازات التي حلم بها مع المنظمة ولا شيء يثيره سوا قالب جديد يعود به إلى الجماهير وليس بشخصيته المعروفة. لهذا فإن هذا الفيديو يحمل غموض كبير وأحاطته WWE بسرية شديدة. كما أن نفي جيريكو لهذه الشائعات قد يكون من باب حفظ عنصر المفاجأة.

2. اندرتيكر وزوجته

ويأتي هذا الإحتمال في مكانة متقدمة ولا تقل عن احتمالية جيريكو. حيث أن هذا الفيديو حظي باهتمام كبير يليق بمقام هذا المصارع الأسطوري وصاحب الشخصية الفريدة عبر تاريخ WWE.

لماذا قد يكون الاندرتيكر وزوجته؟ الأسباب التي تعزز هذا الإحتمال متعددة وأبرزها وجود طفل وطفلة في الفيديو الغامض مما يشير إلى وجود شخصين وليس واحد. كما أن كلمة ” النهاية بدأت” تشير هنا إلى قرب اعتزال الأسطورة والذي تقرر غالبا بعد عرض الرسلمينيا 28 وتفرغه للأعمال الإدارية والإشراف. وكي يبدأ التحضير لمواجهة خصمه المجهول حتى الآن ولا يتبقى لعرض الرسلمينيا سوى أربعة شهور. كما ان رغبة اندرتيكر تدور حول أن ينهي مسيرته كمصارع وزوجته ميشيل مكول بجانبه.

لكن لماذا يعود الآن وفي عرض الرو وليس في سماك داون الذي ينتمي إليه؟ نجيب أن عرض الرو يشهد حاليا تراجعا بنسب المشاهدة عبر قنوات الكيبل في الولايات المتحدة، ويحتاج لوجود شخصية كبيرة جدا لا يختلف اثنين في حبها وهو الاندرتيكر. ونذكّر القرّاء أن عرض الرو في السابق كان يحقق نسب مشاهدة كأعلى عرض مشاهد من بين جميع البرامج المختلفة بل وأحيانا كان يفوقها مجتمعة في القنوات الأمريكية. أما بالنسبة لسماك داون فعودته هناك لن تخلق عنصر المفاجأة الذي تعول عليه WWE، كون العرض يتم تسجيله ثم بثه في وقت لاحق على عكس عرض الرو الذي يبث على الهواء مباشرة.

3. شون مايكلز أو ايدج

نعطي هذا الإحتمال نسبة ليست بقليلة بل كبيرة وكبيرة جدا لأن هذين النجمين يتمتعان بشعبية جارفة وشاهدنا تفاعل الجماهير مع مايكلز عند عودته للظهور مع تريبل اتش في أحد عروض سماك داون في مسقط رأسه بولاية تكساس الأمريكية، وهو الأمر عينه مع ايدج لدا ظهوره في أحد العروض المحلية التي أقامتها في كندا. لذا فإن الشعبية والجماهيرية هو الأمر الذي تحتاجه WWE لرفع نسب مشاهدة عرض الرو. لكن لا نقول أن مايكلز أو ايدج سيعود كمصارع بل سيعود أحدهما كمدير لعرض الرو.

لكن لماذا كمدير وليس كمصارع؟ نجيب على هذا التساؤل بأن كلا النجمين لا يستطيع العودة للحلبات لأن ايدج ممنوع من المصارعة بسبب الإصابة التي برقبته وهي سبب اعتزاله، وشون مايكلز تقدم به بالعمر وهو الآن لا يتمتع بأدائه كما كان شابا. الخيط الثاني الذي يعطي هذا الإحتمال قوة أن جون لورينايتس كثيرا ما كرر كلمة “المدير المؤقت” في الفترة الأخيرة مما يعني أننا ننتظر مديرا جديد لعرض الرو. إلا أننا نرجح احتمال عودة مايكلز لوجود اشارة X في الصورة أعلاه من الفيديو الغامض. وهي علامة فريق الدي اكس فريق شون مايكلز وتريبل اتش. ولا ننسى أن مايكلز قالها مرارا وتكرارا “سأعود إذا احتاجتني المنظمة”.

4. بروك ليسنر

يبقى هذا الإحتمال قائما وخصوصا أن قرار اعتزال هذا النجم من منظمة UFC جاء مفاجئا للجميع. كما أن فينس ماكماهون لم يترك أي مناسبة إلا وحاول بها استعادة هذا النجمر الكبير والشرس. إلا أن العديد من المحللين استبعدوا أن يكون هو خصوصا أنه لم تمضي سوى أيام قليلة منذ اعتزاله وسيتوقع الجميع عودته إلى WWE

5. برودس كلاي أو سكيب شيفيلد

نستبعد هذا الإحتمال لأنه من غير المنطقي أن تحاط عودة مصارعين بلكاد عرفتهما الجماهير بكل هذا الغموض والتخطيط والترويج والإثارة والتشويق. رغم أنه من المرجح أن يظهر برودس كلاي في عرض الليلة ولكن ليس كصاحب الشخصية الغامضة.

6. الشخصية هي لمصارعة وليس مصارع

ألمح بطل WWE سي ام بانك إلى هذا الإحتمال منذ أيام عندما قال “من قال لكم أن من سيعود رجل”. وويتعزز هذا الإحتمال لوجود فتاة تبدو قوية الشخصية في الفيديو الغامض. إلا أننا لا نرجح هذا الإحتمال لأن المصارعة النسائية لا تحظى باهتمام الجماهير حتى السيدات أنفسهن. لذا ستكون خيبة أمل كبيرة للجماهير التي تنتظر مفاجأة من العيار الثقيل.

هذا تحليلنا للأمور ويهمنا ان نطرح هذا الموضوع للنقاش إلى ان تتكشف الأمور فجر يوم غد الثلاثاء. ونحن بانتظار سماع آرائكم الغالية وتحليلكم للأمور.