تحليل || رويال رامبل 2014 بين النجاح والفشل

تحليل || رويال رامبل 2014 بين النجاح والفشل

الكاتب رامي علي بتاريخ 27 يناير، 2014




إختتمت فجر اليوم فعليات مهرجان الروايال رامبل 2014 الذي تراك خلفه العديد من ردود الأفعال حول العالم الصادرة عن جماهير غاضبة وبعض الأساطير القديمة المنتقدة، حيث أكد الجميع أو بالأحرى الأغلبية على أن المهرجان الأخير لم يرتقي لعراقة إسمه وخيب أمال كل الجماهير التي كانت تنتظره بفارغ الصبر.

نزال بطولة الزوجي : 



قلنا في مناسبات سابقة بأن هذه المواجهة تستحق بجدارة مكان بين نزالات العرض الرئيسي ومن غير المنطقي وضعها في العرض الإستباقي إلا إن كان الهدف من ذلك دفع الجماهير لشراء العرض وهذا ما نجحت فيه المواجهة بإمتياز.

مواجهة رائعة بين فريقين قويين إستطاعت تحضير الجماهير الحاضرة لبقية النزالات بالعرض بشكل جيد، فوز فريق نيو إيج أوتلوز الأسطوري متوقع ورحبت به أكثرية الجماهير نظرا لوجوب التغير في هذا القسم بعد فترة حمل الأخوين رودس الطويلة للحزام.

فترة حمل هذا الفريق لن تدوم طويلا على الأرجح لأن مهمتهم الرئيسية تكمن في إظهار الفريق البطل القادم بشكل جيد.

دانيال براين ضد براي وايت : 



هذا النزال ليس فقط الأفضل في مهرجان الرويال رامبل 2014 بل سيكون أحد المرشحين لجائزة أفضل نزال بسنة 2014 بكل تأكيد.

نزال رائع إستطاع فيه النجمين من إشعال حماسة الجماهير التي تفاعلت معهم بشدة وتمكن فيه دانيال وبراي من إظهار مواهبهم الكبيرة وترسانة حركاتهم الواسعة وأكدوا إستحقاقهم لمكانة أفضل بالإتحاد.

الرائع براي وايت سيكون بكل تأكيد أحد الأسماء المؤثرة بأحداث الإتحاد في الفترة القادمة فأنتظروه.

بروك ليسنر ضد العملاق بيغ شو :



لحد هذه اللحظة كان الجميع متفائل بالمهرجان بعد البداية القوية التي شهدها إلى أن وقعت الصدمة على الجميع بنزال أقل ما يقال عنه “غبي” بين بيغ شو وبروك ليسنر وإضاعة لعدد مرات ظهور الوحش بالعروض القليلة بدون أدنى فائدة.

أصبحت من العادة مؤخرا إظهار بيغ شو كمصارع لا يقهر في عروض الرو والسماك داون ثم تلقيه للضرب المبرح في النزالات الكبيرة في المهرجانات الشهرية بدون مقاومة مثل ما حدث في نزاله المخيب للأمال ضد راندي أورتن في السرفايفور سيريز 2013.

للأسف بيج شو أصبح جسر عبور لبقية المصارعين لكي يظهروا بشكل قوي ومخيف بدون أدنى مجهود.

نزال بطولة WWE للوزن الثقيل : 



إنطلق هذا النزال بطريقة بطئية وتحت صافرات إستهجان كبيرة من الجماهير الحاضرة التي طالبت بوضع الأسماء الشابة في دائرة النجومية والمنافسة على الألقاب.

لكن هذا لن يمنعنا من إعطاء النجمين حقهما، فلقد قدما بالفعل نزال مثير على عكس المتوقع أفسدته ربما أنانية الجماهير المفرطة التي أبت التفاعل مع محاولات النجمين في كسب ودهم، ومن الجيد أن النزال إنتهى بتدخل براي وايت لكي يتفرغ له سينا ويدخل معه في عداوة قد تعيد له البعض من شعبيته.

نأمل كذلك أن لا تطول فترة حمل راندي أورتن للبطولة الموحدة لأنها أثرت بالفعل على شعبيته  ومستواه داخل الحلبة سوى إن أرادت الإعتراف بذلك جماهيره أم لا، وكما قلتها سابقا ظلمك فريق الإبداع يا راندي أورتن حتى في حملك للحزام.

المعركة الملكية :



خيبة الأمل الكبيرة بالنسبة للجماهير فلم تشهد هذه المعركة تقريبا أي عودة مفاجة بخلاف كيفين ناش، هذا بإعتبار أن عودة شيمس كان متوقعة ولابد أن نشيد في هذه المناسبة بالمستوى الجيد الذي قدمه ربما لو كانت عودته في ظروف مغايرة لكانت ردة فعل الجماهير أفضل.

رغم إحترامنا الكبير وإعجابنا الأكبر بالوحش باتيستا إلا أن فوزه بالمعركة الملكية أمر خاطئ ومشين وسيجلب له وللإتحاد المضرة أكثر من النفع، نريد رؤية الأسماء الشابة التي تضحي بالغالي والنفيس على مدار تتصدر مهرجان الرسلمانيا لا النجوم التي تخلت عن جماهيرها في وقت الشدة ولن يدوم لهم هذا الجيل القديم للأبد.

تأملو معي قليلا فقط في الثلاث سنوات الأخيرة تصدر الظاهرة تيكر وروك وتريبل إتش مهرجانات الرسلمانيا كلها وفي الرسلمانيا المقبلة سنشهد على عودة باتيستا وتيكر وهولك هوغان وستينغ وغيرهم وربما حتى جولدبيرغ وستيف أوستن، إذن أطرح عليكم السؤال متى سنشاهد زيغلر وبانك وبراين وثلاثي فريق الدرع وغيرهم من المصارعين الشباب الممتازين على أغلفة المهرجان الكبير ؟ للأسف على هذه الوتيرة والسياسة المتبعة حاليا في الإتحاد لن يحدث ذلك حتى لو مرت عشرات السنين.

ندعوا الله أن يكون في عون جماهير المصارعة الحرة التي تكاد أن ينفذ صبرها.  

محمد المكي
للتواصل مع الكاتب : Follow @assilmekki    


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: