تحليل || غرفة الإقصاء 2014 مثال المهرجان الناجح

تحليل || غرفة الإقصاء 2014 مثال المهرجان الناجح

الكاتب رامي علي بتاريخ 24 فبراير، 2014


تابع أحباء المصارعة الحرة حول العالم بشغف كبير مهرجان غرفة الإقصاء 2014 فجر اليوم أملا في مشاهدة عرض يعوض لنا خيبات الأمل في الأسابيع لماضية وخصوصا نسيان الإستياء الكبير من مهرجان الرويال رامبل 2014 الذي لم يبشر ببداية واعدة لموسم الرسلمانيا 30.

مهرجان اليوم نجح بشكل كبير في إعادة التوازن نوعا ما لمسار الأحداث حيث شاهدنا بالفعل نزالات كبيرة ومثيرة قدمها لنا مزيج بين طموح المصارعين الشباب وخبرة النجوم الكبار. 

لهذا السبب أعزائنا سنحاول اليوم التركيز على النواحي الإيجابية من المهرجان التي تسمح لنا بالإستبشار بمهرجان الرسلمانيا 30.

نزال بطولة القارات .. رائع يا بيغ إي :



لم يتم البناء بشكل صحيح لهذا النزال حيث تم ترتيبه بسرعة قبل أسبوعين في عرض السماك داون ولم نشاهد مواجهات كثيرة بين النجمين قبل حدوث النزال مما جعل الجميع يتنبأ بأنه سيكون نزال ممل وبطيئ.

لكن على العكس تماما تمكن الثنائي جاك سواجر وبيغ إي وخاصة الأخير نن تقديم نزال رائع مثير وسريع فيه العديد من الحركات الطائرة والقوية التي خلناها مستحيلة على أصحاب الجثث الكبيرة، فعلا بيغ إي لا يتوقف عن مفاجأتنا بمستويات رائعة في كل فرصة تعطى له.

نزال بطولة الزوجي .. خسارة الأوسوز ستفيدهم أكثر من الفوز :



قدم لنا الفريق الأسطوري نيو إيج أوتلوز برفة فريق الأوسوز نزال محترم للغاية يستحق بجدارة تمثيل قسم الزوجي في هذا المهرجان، تمكن الأوسوز في هذا النزال من إظهار مواهبهم الكبيرة ونضجهم الكبير في الحلبة في إنتظار حصولهم على الذهب في الفترة القادمة.

كنت قد توقعت في سابق المقالات خسارة الأوسوز البارحة ليس لعدم كفائته بل لأن تأجيل فوزهم ببطولة الزوجي سيمكنهم من الحصول على لحظة تاريخية في مهرجان الرسلمانيا 30 تثبتهم بكل إستحقاق كأوجه قسم الزوجي بالإتحاد خلال سنة 2014.

نزال عائلة الوايت ضد فريق الدرع .. أساطير في طور الصناعة :

الكلمات لا تسعني للتعبير عن مدى روعة وإثارة هذا النزال الكبير والتاريخي الذي سيكون مرشح بكل تأكيد لجائزة أفضل نزال بسنة 2014، الجماهير الحاضرة في قاعة المهرجان فجر اليوم بدأت بترديد “This is Awsome – هذا رائع” قبل إنطلاق النزال حتى ودخول الفريقين للحلبة، ربما هذا سيعطيكم فكرة صغيرة عن مستوى هذا النزال.

تمكن الفريقان في هذا النزال من أسر قلوب جميع المتابعين وجعلهم على أطراف مقاعدهم على طوال فتراته، تمكنوا من هذا عبر رغبتهم الكبيرة للبروز وطموح الشباب الذي دفعهم لوضع أجسادهم على المحك بحركات خطيرة ورائعة، تحية كبيرة لكل المشاركين بهذا النزال إنهم بالفعل أساطير في طور الصناعة.

النزال الرئيسي .. مستوى كبير رغم تذمر الجميع  :



قد تكون نهاية هذا النزال مزعجة للكثير منا ربما حتى أغلبنا لكنها بلرغم ذلك نهاية متوقعة ويمكن تفهمها لحد كبير نظرا للسيناريوهات القادمة التي تنتظر المشاركين بهذا النزال.

الغدر بدانيال براين أمر يمكن تفهمه لماذا ؟ لأنه قد تم إستثمار الكثير من الوقت في بناء هذه القصة وعداوته مع السلطة منذ مهرجان السمر سلام الماضي ويجب على هذه القصة أن تستكمل وتنتهي في الرسلمانيا 30، والأكيد هو أن براين سيحظى بفرصته مع لقب الإتحاد في نهاية المطاف.
كذلك هذا النزال إعتبرناه ضمن الجوانب الإيجابية بالمهرجان لأنه حدد لنا تقريبا بطريقة رائعة مسار الأحداث والنزالات في إتجاه الرسلمانيا 30 وسمح في نفس الوقت للأسماء الشابة مثل سيزارو وبراين وشيمس من البروز والحصول على تفاعل كبير من الجماهير، حتى المخضرم كريستين نال حصته من الإبداع ونجح في إستمالة الجماهير رغم تحوله للشخصية الشريرة.

شاركونا في التعليقات بأراكم حول أفضل لحظات مهرجان  غرفة الإقصاء 2014، وكالعادة الأراء في هذا المقال لا تعبر عن موقف الموقع بل تمثل صاحبها فقط.

محمد المكي
تابع : Follow @assilmekki 


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: