تحليل || ما الذي تنتظره الجماهير من عرض باتل جراوند ؟

تحليل || ما الذي تنتظره الجماهير من عرض باتل جراوند ؟

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 20 يوليو، 2014


WWE Battleground 2014 Poster 2

يطل علينا اليوم العرض المنتظر في ثاني نسخه مهرجان باتل جراوند 2014، والذي يحمل في طياته الكثير لرسم معالم عرض منتظر آخر لكنه أكبر وأعرق وأهم وهو مهرجان سمر سلام، ولكي نمر لـ سمر سلام بنجاح لابد أن نعبر من خلال باتل جراوند المنتظر أن يكون عرضا كبيرا لما يحتويه من نزالات سترسم ملامح الفترة القادمة الحساسة للغاية.

وبالنظر لنزالات العرض فلابد أن نحدد أهداف لنا كمشاهدين للعرض يجب على الاتحاد تحقيقها لنخرج كفائزين كالنجوم تماما، ولكننا سنكون فائزين بإثارة وحماس غابت كثيرا ولم تظهر إلا قليل طوال فترة ليست بالقصيرة، لكن بصيص الأمل النابع من تولي العبقري فينس مكمان لرئاسة فريق الإبداع واللمسة الواضحة المعالم على العروض طوال شهر كامل تجعلنا نترقب كل عرض ونعول عليه الكثير، موعدنا اليوم مع عرض باتل جراوند لنخرج ما بين السطور ونتعمق سويا في نزالات العرض، فلنبدأ معا على بركة الله :

1- النزال الملكي المكون من 20 نجما على لقب القارات :

Battle Royal Intercontinental Championship Vacated

أتوقع افتتاح العرض الرسمي لـ باتل جراوند بهذا النزال الملكي، لما لا ونوعية تلك النزالات دائما وأبدا ما تكون حماسية وتشهد لقطات فنية وقدرات ومهارة تجلب لنا إثارة منقطة النظير كمشاهدين، فالنزال يحتوي على نجوم يمكنهم صنع الفارق وإخراج لمحات فنية رغم صعوبة فوزهم باللقاء.

يأتي على رأس النجوم التي يمكنها إخراج نزال كبير النجم كوفي كينجستون، والذي صنع لنفسه مجدا شخصيا بنزالات المعركة الملكية والنزالات الملكية من خلال لقطات تاريخية وخارقة في كل مشاركاته السابقة بمثل تلك النزالات.

أيضا لا يجب أن نغفل الدور الذي سيؤديه المخضرم الوحيد بذلك النزال النجم روب فان دام أحد أعظم النجوم الفنية في تاريخ اللعبة، على الرغم من حالة التهميش المستفزة التي يعيشها وانحصار مشاركاته في العروض على أداء دور الكوبري أو بمعنى أصح “Jobber”، ولمن لا يعرف ذلك المصطلح فهو بمنتهى البساطة يعني متلقي الضرب أو موظف بالاتحاد يعمل لتلقي الهزائم من النجوم المراد دفعها.

هناك عداءات منتظرة أيضا منتظر أن تخرج من قلب المعركة الملكية كصراع ذا ميز مع بطل الولايات المتحدة الحالي شيمس، أتوقع شخصيا أن يتسبب أحدهما في إقصاء الآخر ثم اندلاع الحرب بينهما من هذا المنطلق، وقد يتدخل أحدهما بشكل غير شرعي بعد إقصائه ويقصي الآخر.

تنقسم النجوم المشاركة في ذلك النزال إلى ثلاثة أنواع :

* نجوم منتظر التركيز عليهم في النزال : هم النجوم الرئيسيين في ذلك النزال، وهو في اعتقادي الشخصي “روب فان دام – دولف زيجلر – شيمس – ذا ميز – سيزارو – بو دالاس – كوفي كينجستون – ألبرتو دلريو”.

* أصحاب المشاركات الشرفية : وكما يوجد نجوم منتظر التركيز عليهم فيوجد أيضا أصحاب المشاركات الشرفية الذي يشاركون ليتم إقصائهم على يد النوع الأول وهم كما أتوقع: “العملاق كالي – زاك رايدر – هيث سلاتر – سين كارا – دييجو – اكسافير وودز”.

* نجوم مشاركاتهم تجمع بين النوعين السابقين : وهم النجوم الذين يظهرون لوهلة في النزال يمكنهم إخراج نزال جيد ويمكن إقصائهم في أي لحظة ولا تعرف من سيستمر طويلا بالنزال ومن سيخرج سريعا، وهم من وجهة نظري: “فاندانجو – بيج إي – رايباك – كيرتس أكسل – آر تروث – تايتوس أونيل”.

أتوقع الفائز سيكون بو دالاس، لن أحزن إن حقق لقب القارات كبداية مع الاتحاد لتعزيز شخصيته التي يجب أن يزينها لقب في الفترة الحالية، وذلك رغم تمنياتي بفوز دولف زيجلر بذلك النزال.

2- جاك سواجر ضد روسيف :

Jack Swagger vs Rusev

رغم البطء الشديد الذي يعيب أداء النجمين في نزالاتهما إلا أنني أنتظر ذلك النزال بشدة، وذلك لهدف واحد فقط يعتبر أهم مميزات النجمين وعامل مشترك بينهما يمكن استغلاله بشكل أكثر من رائع لإخراج نزال يليق بحماسة الحرب الأمريكية الروسية.

تلك الميزة هي العنف المفرط الذي يتمتع به النجمين والذي سيصب في مصلحتهما، ويمكنه إنقاذ جاك سواجر من مقصلة النجوم والتهميش الذي لا أرغبه له رغم أنني لست من جماهيره، أتوقع الفائز لذلك النزال يكون روسيف لتعزيز مكانته كالعدو الأول للجماهير عبر بوابة الأمريكي الحقيقي.

3- فريق الأوسوز ضد عائلة وايت “تثبيتتين من أصل ثلاثة تثبيتات على لقب الفرق الزوجية” :

WWE Tag Team Title - The Usos vs The Wyatts

رغم تكرار ذلك النزال لمرات كثيرة جدا لا أستطيع تذكر عددها؛ إلا أنني أتوقع نزالا رائعا يجعلني لا أطيق الانتظار لتلك المواجهة بين أفضل فريقين في الاتحاد منذ زمن بعيد، أربعة مواهب يجمعان بين الحركات الطائرة والتجانس متمثلا في فريق التوأمان جيمي وجاي أوسو، والأداء المبهر مصحوبا بحركات متنوعة فنية بحتة يمثلها النجم لوك هاربر، والعنف الزائد والقوة البدنية الرائعة للنجم إيريك روان.

بالتأكيد سيساهم نوع النزال في إخراج نزال أفضل من النزالات السابقة، ففكرة النزال في المقام الأول تهدف إلى تثبيت كل فريق للآخر لمرة ليتعادلا معا وتكون المرة الثالثة هي الفيصل، وذلك يعكس رؤية الاتحاد بأن الفريقان يستحقان الفوز لكني أتوقع احتفاظ الأوسوز باللقب رغم رغبتي بفوز الوايتس بأولى ألقابهم بالعروض الرئيسية.

4- سيث رولينز ضد دين أمبروز :

Seth Rollins vs Dean Ambrose

انتظرت ذلك النزال طويلا وأعتبره أفضل نزالات العرض المبنية على قصة وسيناريو أكثر من رائع وهو “الانتقام من الخائن”، تلك القصة ستكون مفتاح إخراج نزال تاريخي بين أحد ألمع نجوم الاتحاد في الفترة الحالية، نزال يجمع أصدقاء الأمس وأعداء الحاضر والمستقبل، سيث رولينز “فتى السلطة الذهبي” ودين أمبروز “شبح السلطة الأسود”.

اختياري لنجم دون الآخر ليخرج فائز بذلك النزال أعتبره ظالما، النجمين يستحقان الفوز لكن بمنتهى الصراحة أتمنى الفوز لدين أمبروز، أكثر أعضاء الدرع سابقا تعرضا للظلم من أن كان أحد أعضاء الفريق وحتى بعد حله، رومان رينز أصبح من نجوم القمة وينافس على اللقب الذي ضمن رولينز المنافسة عليه وربما يفوز به قريبا بحقيبته الذهبية، ولكن أين أمبروز من هذا وذاك ؟!!!

5- براي وايت ضد كريس جيريكو :

Bray Wyatt vs Chris Jericho

من وجهة نظري ثاني أفضل نزالات العرض؛ أتوقع من الخبرة الكثير ومن الشباب الحظ الوفير، جميعنا يعلم أن وجود جيريكو في ذلك النزال هو لأدائه دور جسر العبور، لكنه لا يؤدي ذلك الدور بهدوء وينصرف لكنه يخرج بنزالات تاريخية حتى في ذلك الدور مع المواهب والنجوم الصاعدة التي أصبح بينها وبين القمة خيط رفيع.

ذلك الخيط الرفيع هو كريس جيريكو الذي سيوقع رسميا على شهادة اعتماد براي وايت كنجم مستوى أول ورجل أحداث رئيسية دائم، وذلك كما وقع على تلك الشهادة جون سينا في صراع طويل جدا وسيناريو ممتع مع براي وقدمه بشكل أكثر من رائع يستحق عليه التحية.

6- النزال الرباعي على بطولة WWE للوزن الثقيل :

WWE World Heavyweight Championship Fatal Four Way

ذلك النزال أرى أنه سيمثل اختلاف شديد في وجهات النظر بيني وبين قرائنا الأحباء الذي أكن لهم كل الاحترام والتقدير، فأنا أرى أننا على وشك رؤية نزال متوسط القوة سيشهد لحظات مملة كثيرة، والسبب في ذلك سأسرده لكم في السطور القليلة القادمة :

* جون سينا وعودة على فترات : جميعنا يعلم جون سينا في نزالاته داخل الحلبة، يُضرب طيلة النزال ويعود على فترات ليفوز، لكن ما قد يطمئن الجماهير هو أن مستوى سينا يرتقي دائما ليصل إلى مستوى الحدث.

* تكوين السلطة لفريق زوجي في نزال رباعي : بالطبع سيترتب على اشتراك أوجه السلطة كين وراندي أورتن في النزال تحالفهما معا لترجيح كفة أحدهما، مما سينجم عنه سيطرة تامة على مجريات النزال ومن هنا يأتي الملل.

* رومان رينز السوبر مان: سيكون حاله كحال جون سينا في ذلك النزال وسينال نفس ما سيناله سينا من ضربات مزدوجة من أعضاء السلطة أورتن وكين، لكن الاتحاد سيفصله عن سينا في ذلك النزال وسيجعله يستمر بشخصية سوبر مان قاهر الجميع ومتحدي الصعاب.

أتوقع لذلك النزال أن ينتهي بفوز جون سينا، فكل ما تداولته التقارير السابقة التي أشرنا إليها بالأمس وتؤكد حيرة الاتحاد بعد تأكد غياب جون سينا عن عرض الرو المالي لـ باتل جراوند لانشغاله بتصوير فيلما جديدا أعتبر كل ذلك الحديث تشتيت من الاتحاد بعد التسريبات الأخيرة بفوز سينا ومواجهته لـ بروك ليسنر.

فلنحسبها بالمنطق؛ هل يغامر الاتحاد ويضع اللقب في يد رومان رينز ليخسره بعد شهر واحد أمام بروك ليسنر؟؟؟ كل ذلك وسط تخطيط الاتحاد للدفع بـ رينز وليس إحباطه، نفس الحال مع كين أو راندي أورتن، فخطة مواجهة ليسنر للبطل تأتي في إطار السيناريو خطة ثالثة من السلطة أي بعد خسارة أورتن وكين وبالتالي الخطة لن تسير هكذا، ليتبقى سينا مغردا باللقب ليخسره على يد قاهر السلسلة بعرض سمر سلام.

وأخيرا .. كان ذلك مجرد تصور لما قد يحدث بعرض باتل جراوند أتمنى أكون قد وُفقت في تقديم تحليل استباقي للعرض يبث بعض الطمأنينة في نفوس قرائنا ويمنيهم بمشاهدة عرضا أنيقا له من الإثارة عنوان ومن الحماس خاتمة.

أراكم في تحليلات قادمة …

بقلم/ أحمد زهران


[ads2]