تحليل || من يصلح لدور العضو الثالث لفريق الدرع ومن لا يصلح ؟!

تحليل || من يصلح لدور العضو الثالث لفريق الدرع ومن لا يصلح ؟!

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 15 يونيو، 2014


The Shield 3rd Member

فريق الدرع .. فاكهة المصارعة الحرة في آخر عشرة سنوات من عمر الاتحاد، هم حقا ظاهرة عالمية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، يستحقون لقب “منقذو العروض” أسبوعيا وشهريا عن جدارة واستحقاق، قد لا أجد من الكلمات ما يفي ذلك الفريق الأسطوري حقه.

في هذا التحليل اليوم لن أتحدث عن مدى براعة الدرع وقدرات أعضائه، ولكني اليوم سأتحدث عما هو أهم، وهو مستقبل الدرع عقب الأحداث الأخيرة التي طغت على الساحة من خيانة النجم الطائر سيث رولينز لأعضاء فريقه لصالح عصابة إيفولوشن بقيادة زعيمها تريبل اتش.

بعد خيانة رولينز وانشقاقه عن الفريق، عبرت العديد من الجماهير عن حزنها الشديد لقرب انفصال أعضاء الدرع وسير كل من النجوم الثلاثة في مسيرته منفردا، لكن وفقا للتقارير الصادرة من داخل الاتحاد فإن مسألة حل الفريق كاملا لم يتم مناقشتها خلال الفترة الماضية، ولم يكن حل الفريق هو الهدف من خيانة رولينز، إذن فالفريق باقٍ على الساحة لفترة.

وحينها دار في مخيلتنا جميعا سؤالا في غاية الأهمية وهو: من يصلح لسد فراغ سيث رولينز بالفريق ويكون العضو الثالث للدرع ؟

وبمجرد التفكير في إجابة هذا السؤال الصعب خرج العديد من عشاق الفريق لإبداء آرائهم في تلك النقطة وإعطاء أمثلة لبعض النجوم الذين يصلحون لشغل ذلك الدور، لكن ما التمسته من خلال التعليقات الكثيرة على هذا الأمر هو أن الجماهير دائما ما تعطي آرائها من منطلق واحد فقط، وهو مرتبط بالحب أو الكره لنجم ما، في هذا التحليل سأتخلى عن تلك النقطة كمشجع للدرع أو للعديد من النجوم بالاتحاد وسأتحدث عمن أراه يصلح ومن لا يصلح أيضا وبمنتهى الشفافية والحياد المتناهي، ولكم الكلمة في النهاية.

* (أولا): النجوم التي تصلح لدور العضو الثالث بفريق الدرع :

هناك العديد من النجوم الرائعة والمواهب الفذة بالاتحاد، ولكن كونك رائع أو موهبة حقيقية ليس بالضرورة أن يجعلك ثالث أعضاء الدرع، فذلك الدور له مواصفات خاصة لا يمتاز بها إلا القلائل بالاتحاد، إليكم خمسة نجوم في اعتقادي الشخصي قادرون على استكمال المسيرة الناجحة لذلك الفريق التاريخي :

1- سي ام بانك :

cm-punk-shield

تخيلوا معي عودة المشاكس الذي طال انتظاره سي ام بانك وانضمامه إلى فريق الدرع، تخيلوا انضمام أحد ألمع المتمردين في تاريخ الاتحاد لأحد أعظم العصابات في التاريخ وقيادتهم للتمرد على السلطة وإعلاء سطوة الدرع كالقوى العظمى بالاتحاد.

في حالة انضمام بانك لفريق الدرع فسيكون الفريق حقا غير قابل للقهر سواء من إيفولوشن، أو السلطة، أو عائلة وايت، أو أي فريق كان، ولن تغيب شمس الإثارة عن سماء العروض مجددا، ولكني لا أتمنى انضمامه للفريق كقائد لهم بل كعضو فقط لأن أحد أسباب نجاح الدرع جماهيريا هو أن الفريق بلا قائد فعلي.

2- دولف زيجلر :

Dolph Ziggler 5

في اعتقادي الشخصي دولف زيجلر هو أحد أكثر نجوم الاتحاد حماس داخل الحلبة، مصارع يمتاز بقدرات خاصة يمكنك الاعتماد عليه في المقدمة، لكن دائما ما يأبى فريق الإبداع في إعطاء الجماهير والنجوم على حد سواء ما يتمنونه.

انضمام زيجلر كعضو ثالث بالدرع سيعيده مجددا إلى القمة، سيفيد الفريق وستزداد خبراته أيضا، فالفريق والنجم بينهما قواسم مشتركة كثيرة منها الحماس داخل الحلبة وعلى الميكروفون والقدرة الهائلة على استثارة الجماهير بإمكانياتهما المذهلة.

3- أدريان نيفيل :

Adrian Neville 4

أحد أفضل الوجوه الشابة بقسم المواهب بالاتحاد وحامل لقب بطولة NXT، إنه الانجليزي الشاب أدريان نيفيل، مثل سابقه لا يختلف حماس زيجلر عن نيفيل، فذلك النجم يمتاز بقدراته البهلوانية التي تنال إشادة الجميع.

ومع اقتراب أدريان نيفيل من العروض الرئيسية وقناعة المسئولين بالموهبة الطاغية التي يتمتع بها النجم، واعتراف تريبل اتش المسئول الأول عن قسم المواهب بالاتحاد أن نيفيل هو مشروع بطل عالم في فترة قياسية بالعروض الرئيسية، يتعين على الاتحاد تقديمه بطريقة تليق بأحد نجوم المستقبل، وما أفضلها طريقة بانضمامه إلى فريق زعماء المستقبل بالاتحاد.

4- سامي زين :

10466748

نجمنا العربي السوري ومصدر الفخر لنا جميعا كعرب، من يرى المستوى الخرافي لسامي زين بالحلبة ولا يعترف بموهبته الهائلة بالحلبة فهو غافل عن براعة النجم الممتع، لا يختلف زين كثيرا عن نيفيل الذي يقاسمه حظوظه في اقترابه من عروض الأضواء والشهرة، فساعة الصفر قد اقتربت وسيتم إطلاق نجما جديدا متخذا من الإبهار عنوان اسمه “سامي زين”.

يتشابه أسلوب سامي زين داخل الحلبة كثيرا مع أسلوب النجم سيث رولينز، فهما ينتميان لمدرسة الفن والإبداع وتخرجا سويا من اتحاد ROH مصنع النجوم ومكتشف المواهب، كما أنهما يعتمدان على أسلوب المناورات الطائرة التي تخطف حماسة الجماهير بشكل فوق الوصف، من رأى نزالات النجم مع سيزارو بعرض NXT: Arrival أو العروض المحلية التي شارك بها زين سيعلم ما أتحدث عنه، بالطبع سيكون زين إضافة قوية للفريق وسيكون قادر على سد فراغ رولينز.

* (ثانيا): النجوم التي لا تصلح لدور العضو الثالث بفريق الدرع :

الأربعة نجوم السابقين كانوا مجرد أمثلة لمن يصلح وليس جميعهم، ولكن ماذا عن النجوم الأخرى التي لا تصلح لذلك الدور مهما كانت إمكانياتهم داخل الحلبة ولا يصلحوا لارتداء زي الدرع ؟؟؟ فيما يلي بعض نجوم الاتحاد الذين سيكون انضمامهم للدرع خطوة ليست في محلها وغير مفيدة للفريق على الإطلاق :

1- دانيل براين :

10255823

أعتبر نفسي واحدا من جماهير دانيل براين وأحد المدافعين عن موهبته وشعبيته الطاغية التي أصبح عليها بالعروض، وذلك رغم اختلافي مع شخصيته الحالية وتقديم فريق الإبداع له بشخصية المستضعف الذي يسعى للنيل من أعظم القوى بالاتحاد بفرده ويحارب في أكثر من جبهة.

رغم هذا وذاك؛ إلا أنني أعجز عن تقبل انضمام البطل السابق لفريق الدرع، أجد استمراره كالمستضعف الأول بالاتحاد أهون بكثير من انضمامه للدرع، ذلك الدور ليس دوره ولن يكون دوره بأي حال من الأحوال، كل ذلك على الرغم من منطقية انضمامه للفريق إن وقع عليه الاختيار.

تخيلوا معي عودة دانيل براين ومطالبته بفرصة على لقبه الذي تم تجريده منه ورفض السلطة بأسبابهم المعتادة “نجم مستوى ثاني، وعائدا من إصابته توا ولن يقدر على الفوز باللقب، إلى آخره ….”، ومن ثم يعلن انضمامه للدرع أشد خصوم السلطة ليكون عضوا بالجهة المعادية لأعدائه ويتبع المثل الشهير “عدو عدوي صديقي”، ولكني لا أتمنى حدوث ذلك الأمر نهائيا.

2- باتيستا :

Batista 16

قد يتم طرح تلك الفكرة لمحاولة إعادة الوحش باتيستا لشعبيته المعهودة والتي فقد جزءا كبيرا منها منذ عودته، لكن تلك الفكرة لن تجني الكثير لباتيستا في حالة حدوثها، مثل دانيل براين لا أتخيل باتيستا بمظهر فريق الدرع نهائيا.

فريق الدرع أهم ما يميزه هو الشباب وتحركات الشباب وروح الشباب، وهو ما لا يتوفر مطلقا في باتيستا مع كامل احترامي له ولجماهيره، فهو له من العمر خمسة وأربعين عاما أي ليس أمامه الكثير بالحلبات، فقط امنحوا الفرصة لمن يستحقها، فليس معنى تخليه عن عصابته إيفولوشن والرحيل لأمور شخصية أن ينضم للدرع فور عودته.

3- ذا ميز :

The-Miz-5

لولا الخطط الموضوعة للنجم الرائع ذا ميز باتحاده مع الأسطورة ريك فلير الذي سيدير أعماله بالعروض والتي أصبح تنفيذها قريبا جدا لكان ذا ميز أحد اقتراحاتي للنجوم التي تصلح لشغل دور العضو الثالث بفريق الدرع، فالنجم في حاجة لإعادة تقديمه للجماهير في دور قوي بعد فاصل من التهميش والأدوار الغير مبررة في فتراته الأخيرة مع الاتحاد.

4- ألبرتو دلريو :

Alberto Del Rio 8

لا أعلم ما سر مطالبة البعض بتجديد الثقة في مصارع في أواخر أيامه مع الـ WWE وإعطائه الفرصة من جديد كأحد أعضاء الدرع، مغادرة ألبرتو دلريو للاتحاد وعودته من حيث أتى أصبحت مسألة شبه مؤكدة ووشيكة الحدوث، فقط مسألة وقت حتى نهاية عقده مع الاتحاد، فهل تعتقدون أن مصارع مغادر ويفتقر للفنيات التي تؤهله للانضمام إلى فريق الدرع سيكون إضافة قوية لفريق بحجم الدرع ؟؟؟

وإلى هنا قرائنا ومتابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام تحليلنا الذي أسقطنا فيه الضوء على بعض النجوم الذين في مقدورهم أن يكونوا العضو الثالث لفريق الدرع وملئ فراغ النجم سيث رولينز، وأهم النجوم الذين ترددت أسمائهم في الفترة الأخيرة لذلك الدور لكنهم لا يصلحون، شاركونا بآرائكم ومقترحاتكم حول ذلك الأمر ومن ترونه قادر على شغل ذلك الدور.
نلقاكم في تحليلات أخرى ..

بقلم/ أحـمـد زهـران