تحليل || مهرجان TLC والفرصة الأخيرة

تحليل || مهرجان TLC والفرصة الأخيرة

الكاتب رامي علي بتاريخ 27 نوفمبر، 2013




لا شك في أن جميع الأطياف المكونة لجماهير المصارعة الحرة حول العالم بالمتفائل فيها والمتشائم قد لاحظوا التراجع الكبير في المستوى الذي تقدمه عروض إتحاد WWE مؤخرا بل لا يمكننا أن ننكر أن المهرجانات الشهرية الأخيرة كانت على درجة كبيرة من الملل والرتابة بإستثناء البعض منها.

فهاهو مهرجان السيرفايفر سيريز 2013 إحدى المهرجانات الأربعة الكبيرة بالنسبة للإتحاد يمر علينا كمشاهدين بدون أدنى تأثير أو تغير جديد على مسار الأحداث في المستقبل بل يشعر المشاهد بعد الإنتهاء منه بأنه قد سرقت منه ثلاث ساعات من حياته بدون أي فائدة تذكر. 

لكن يبدو أن بوادر التغير قد بدأت تظهر ويبدو أن إدارة WWE قد إستفاقت وتسعى للتعويض المشاهد عن الأشهر السيئة الماضية عبر عديد القرارات منها ما إنكشف ومنها ما سنكتشفه في القريب العاجل.

لكن الأكيد بالنسبة للجميع بأن مهرجان TLC القادم سيكون نقطة تحول كبيرة في تاريخ الإتحاد فإما أن يعود الجميع للسكة الصحيحة ونحظى بموسم راسلمانيا ناجح وإما أن تخسر صناعة المصارعة الحرة جزءا كبير من محبيها للأبد.

فكرة توحيد اللقبين .. ماذا تعني :



يبدو أن المواجهة بين بطل العالم جون سينا وبطل الإتحاد راندي أورتن ستكون محور المهرجان القادم وسيتم محاولة تقديمها كمواجهة تاريخية لا تحدث إلا مرة في العمر كما وصفها تريبل إتش في عرض الرو الأخير.

وبالطبع من الممكن جدا أن تحقق هذه المواجهة كل ما تعد به لو يتم توظيفها بشكل جيد، لكن لو أخذا الفكرة من منظور آخر سنرى بأن هذه المواجهة لن تكون نهاية نجم على حساب نجم آخر أو إندثار لقب على حساب الثاني بل ستمثل أعزائي القراء الفاتحة لبداية سلسلة من المواجهات التاريخية إنطلاقا من TLC لغاية مهرجان الرسلمانيا 30.

من الممكن بل من شبه المؤكد أن مواجهة البطلين بعد ثلاثة أسابيع ستكون المفتاح لعودة نجمين كبيرين أخرين لصورة الألقاب اللامعة هما المخضرم سي أم بانك والنجم دانيال براين مما سيولد لنا أحدى أقوى العداوات في تاريخ الرسلمانيا، حيث حتى لو لم يستسغ البعض من الجماهير العربية نجومية الرباعي بانك وسينا وبراين والأفعى أورتن ويصر على مقارنتهم بأساطير رحلت ولا مجال لعودتها إلا أن الرباعي الشاب هو الأبرز والأشهر في العشرية الأخيرة ويستحق بجدارة أن يختتم العقد الثالث في مهرجان الأحلام.

أما بالنسبة لمسألة حدوث عملية توحيد الحزامين في حزام واحد من عدمها هي مسألة ثانية سنتطرق إليها في مقالات ثانية إن شاء الله قبيل المهرجان الكبير.

المصارعين الشباب .. هذا وقتهم :



من جهة ثانية لابد لفريق الإبداع أن يولي إهتمام كبير بالنزالات الصنف الثاني في هذا المهرجان أو ما يسمى بالـ”Mid-card” فلا نريد مشاهدة نزالات يتم تحديدها ليلة المهرجان أو تأتي بعد إنتصار بسيط لنجم في عروض الأسبوع، نريد عداوات صحيحة وقوية على الأحزمة الثانوية يتم بنائها بعناية كبيرة فلا ننسى أن أساطير من قبل تريبل إتش وذا روك قد بنيت مسيراتهم التاريخية على عداوة أسطورية على حزام بطولة القارات.

لا ننسى كذلك العديد من الوجوه الشابة التي يجب رؤيتها في المهرجان القادم فلا فائدة في التشبث في أساطير قديمة نتمنى عودتها من حين لأخر فحتى وإن عادوا ستكون عودة ظرفية فلا سنهم أو أجسادهم ستسمح لهم بمسيرة طويلة مع WWE، علينا منذ الأن التحضير لجيل جديد يقود العصر القادم بثبات.

أنا متفائل رغم كل السلبيات :



رغم كل العراقيل والسلبيات التي ذكرناها سابقا والتي سنواصل في ذكرها في المستقبل إلا أني متأكد بنسبة كبيرة شخصيا بأن مهرجان TLC القادم سيكون النقطة المضيئة التي تقودنا لموسم راسلمانيا ناجح بكل المقايس إن شاء الله.

فأولا مهرجان الأحلام إقترب كما ذكرنا وثانيا أعلم أن فينس مكمان عبقري في  مجال الرياضات الترفيهية ولا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي أمام تدهور الأوضاع في الفترة الحالية فكونوا على أهبة الإستعداد لتغيرات كبيرة في الأسابيع القادمة وربما بداية عودة الأساطير.

ننتظر تعليقاتكم بفارغ الصبر.

الأراء في هذا المقال تخص الكاتب ولا تعبر عن موقف الموقع. 

محمد المكي
للتواصل مع الكاتب:Suivre @assilmekki






تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: