تحليل|| 4 أسباب مُحتملة لتقاعد فينس مكمان من WWE؟

تحليل|| 4 أسباب مُحتملة لتقاعد فينس مكمان من WWE؟

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 24 يوليو، 2022


شهد اتحاد WWE تطورات كبيرة الفترة الماضية، حيث كشف الصحفيان جو بالازولو، وتيد مان، من صحفية وول ستريت، عن وجود سوء سلوك من رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ومديرها التنفيذي فينس مكمان، ومدير المواهب جون لورينايتس، وأضاف التقرير أن السيد مكمان يتورط في علاقات غير شرعية مع موظفات سابقات في الاتحاد مُنذ عام 2005.

واستكمل التقرير أن، مجلس الإدارة اكتشف تسويات مالية غير قانونية في مطلع شهر أبريل الماضي، وعلى الفور تم فتح تحقيق عاجل، واكتشف أعضاء مجلس الإدارة وجود تسوية مالية بقيمة 3 مليون دولار ستدفع إلى سيدة كان على علاقة معها، نظير عدم افشاء علاقتهما، بالإضافة إلى وجود تسويات بقيمة 7.5 مليون دولار نظير اتفاقيات أخرى مع الموظفات الأخريات.

تطورت الأحداث خلال هذا الشهر والنصف، حتى وصلت الأمور إلى تقاعد الرجل الأول لصانع المصارعة في العالم فينس مكمان، صاحب الـ77 عام، يوم الجمعة الماضية، ولا يسعنا إلا التكهن بالأسباب التي أدت إلى هذا القرار، ويناقش موقع WWX4U تحليل مُحتمل لأسباب تقاعد الأسطورة فينس مكمان:
1 -القادم أسوء:
ما زال المسئولين عن فضيحة فينس مكمان يبحثان عن السيدات السابقات اللاتي تورطن في علاقة غير شرعية معه، ووفقًا لتصريحهم الأخير فإن “القادم أسوء”، وأعلن الثنائي أنهما يبحثان عن السيدات السالف ذكرهن، وذلك للتأكد من شبهة سوء السلوك، بالإضافة إلى سعيهما وراء الموظفين في الاتحاد للحصول على معلومات تؤكد تقاريرهما القادمة، وإذا انتشرت تداعيات جديدة، قد يترتب عليها:

– زعزعة صورة WWE: لطالما ارتبط اسم WWE، بفينس مكمان، ولذلك رُبما حاول فينس انقاذ هيبة الاتحاد سريعًا قبل انحدار الموقف، قبل الكشف عن الأسوء وفقًا لتصريحات الصحفيان جو وتيد.

– ترنح الأسهم: تقاعد فينس قد يؤثر على سعر الأسهم، ولكن السير مع احتمال “القادم أسوء” قد يجعل السهم في انخفاض إذا استمر مكمان في الاتحاد، ومع الرجوع لتأثر السهم مُنذ الفضيحة سنجد أن:

  •  15 يونيو: يوم الكشف عن أزمة فينس مكمان، وخضوعه للتحقيق من قِبل مجلس إدارة WWE، بعد اكتشاف اتفاق مالي صامت بقيمة 3 مليون دولار لسيدة كان على علاقة معها، كان السهم قبل الادعاءات 68.35 دولار، وبعد الادعاءات انخفض إلى 67.52 دولار.
  • 16 يونيو: افتتح السهم في التاسعة صباحًا بـ65.83 دولارًا، ووصل في الرابعة مساًء إلى 64.86 دولار.
  • 17 يونيو: تنحي مكمان عن منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والإدارة التنفيذية، والاكتفاء بإدارة القسم الإبداعي، وتم الإعلان أن ابنته ستيفاني مكمان ستتولى قيادة الاتحاد بصورة مؤقتة، وصل السهم بعد التنحي إلى 62.23 دولار، وفي نفس اليوم أعلن أن فينس سيظهر في سماكداون، ليرتفع السهم إلى 62.51 دولار، وبعد ظهوره وصل إلى 62.09 دولار.
  • 20 يونيو: أعلن أن مشاهدات سماكداون كانت الأفضل بسبب ظهور فينس مُنذ سبتمبر 2021، كما ظهر السيد مكمان في الرو ليعلق على الاحتفال بجون سينا.
  • 21 يونيو: صدر قرار أن بروس بريتشارد تولى إدارة المواهب بدلاً من جون لورينايتس المتورط في الفضيحة أيضًا، ليصل السهم بعد القرار إلى 62.58 دولار، وأغلق السهم في آخر اليوم على 61.01 دولار ليسجل أدنى مستوى مُنذ 9 مايو الماضي.

استمر سعر السهم في دوامة مُنذ الادعاءات ضد فينس مكمان، وعلى الرغم من التطورات داخل الشركة، إلا أن سعر السهم لم ينخفض، ولكنه حقق تحسنًا ملحوظًا مع الوقت، حتى يوم التقاعد:

  • 22 يوليو: يوم الجمعة الماضية، أغلق سوق الأسهم في الولايات المتحدة في تمام 04:00 مساًء على سعر 66.22 دولار، وفي تمام الساعة الـ 04:05 نشر مكمان تغريدة تقاعده بعد دقائق من انتهاء جلسة التداول.
4- نسيان الأسماء:
ذكر تقرير الليلة الماضية نصًا أن فينس مكمان كان “ينسى أسماء المواهب”، لم يذكر التقرير هل يعاني مكمان من مرض الزهايمر -وهو فقدان الذاكرة بصورة تدريجية-؟، هذا يرجح أيضًا سبب تغيير الأسماء للمصارعين مؤخرًا.

شهدنا تغييرات على اسم مصطفى علي، ليصبح علي ثم تم إعادته للأصل وتم تقليصه مرة أخرى، كما طرأ تعديل على اسم مات رايدل إلى رايدل فقط، وبعد صعود أوستن ثيوري واهتمام فينس شخصيًا بموهبته والزج به في العديد من الأحداث، إلا أن تم تغيير اسمه إلى ثيوري فقط، بالإضافة إلى تعديلات عديدة على أسماء مواهب أخرين.

وعندما لوحظ تلك التغييرات العديدة، أجابت التقارير أن مكمان يريد اعطاء هوية جديدة وتمييز المواهب، وإضافة صورة حديثة على شخصياتهم وإلغاء ماضيهم، وكان يظهر المصارعين بدون أي تحديث على هيئتهم أو مظهرهم الخارجي، فقط يتم تغيير الاسم بدون داعي.

تــقديـم وإعـداد/ مـاريـنا عـماد