تقرير| أحداث قد لا تعلم أنها كانت في عرض سيرفايفر سيريز

تقرير| أحداث قد لا تعلم أنها كانت في عرض سيرفايفر سيريز

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 22 نوفمبر، 2015


 سيرفايفر

أصبحنا على أعتاب عرض سيرفايفر سيريز 2015 الذي سينطلق فجر يوم غد الإثنين، والذي يتميز بطابعه الخاص المختلف قليلا عن باقي العروض، ومن خلال هذا التقرير سنستعرض لكم أشهر أحداث مهرجان “سلسلة النجاة مُنذ انطلاقه:

– بداية “الأسطورة” أندرتيكر:

انطلق أندرتيكر لأول مرة على شاشات التلفزيون في عرض سيرفايفر سيريز في الثاني والعشرين من نوفمبر عام 1990، كان “الرجل الميت” عضو في فريق المليون دولار لديبياسي، وبمجرد مرور دقيقة على عُمر النزال اثبت تيكر لخصومه من هو، حيث قام بإقصاء المصارع  كوكوبيويبر بواسطه “تومب ستون” والتي نفُذت أول مرة على الحلبة.

– بطل الشعب:

بداية ذا روك كانت في عرض سيرفايفر سيريز هو الآخر وذلك في نوفمبر عام 1996، كان عضو في نزال يتكون من ثمانية مصارعين، والمفاجئ للجمهور في تلك الليلة هو بقاء الروك الناجي الوحيد في النزال.

https://www.youtube.com/watch?v=4UwUEQggcuM

– نهاية درامية “سيئة”:

في سيرفايفر 2000 كان نزال الحدث الرئيسي -لانهاء العداوة الأشهر- بين تريبل إتش وستيف أوستن، تعارك كل منهما بقوة مع بداية اللقاء خارج الحلبة وتفادى الأول حركة “ستانر”، أما أوستن تفادى هو الآخر “بديجري” كادت أن تصُاب عنقه بقوة خارج الحلبة.

جاءت النهاية عندما حدث تدخل خارجي واستغل تريبل إتش الموقف ليهرب بالسيارة ولكنه تفاجئ بوجود أوستن يقود حاملة سيارات لينتهي المشهد بطريقة طفولية اشبة بفيلم “كرتون” كما ستشاهدون في الفيديو:

– بطولة تيكر الأولى:

أول نزال بطولة WWF لكل الأقسام عام 1991 بين البطل هولك هوجان والمُنافس أندرتيكر، ارسل تيكر “تومب ستون” لهولك اودت بيه في الحال ليحصُل على بطولة WWF كأول بطولة له بعد مضي عام من مسيرته في المصارعة مع الاتحاد.

تسببت خسارة هوجان لجماهير WWF بالغضب والحزن للأطفال بصفة خاصة، حيث كانت شخصيته متقاربه بجون سينا في بدايتها.

https://www.youtube.com/watch?v=GYQ4bzY8msg

– حادثة مونتريال الشهيرة:

واَحدة من أهم حوادث WWF، حيث تبعد كل البُعد عن التخطيط المُسبق، فهي الأكثر جدلاً في تاريخ الاتحاد. بطل اتحاد WWF في ذلك الوقت كان بريت هارت بعد عرض سمرسلام قام WCW بتقديم عرض مُغري لهارت، والذي بدأ يفكر في الرحيل عن WWF.

أثناء ذلك تم الإعلان عن نزال بين المُتحدي شون مايكلز والبطل بريت هارت في سيرفايفر سيريز، كان النزال في مدينة مونتريال مسقط رأس هارت، جاءت نهاية النزال عندما حاول مايكلز إخضاع هارت، شعر مكمان بالخوف حيال اللقب لينتفض ويعلن انتهاء النزال وفوز شون مايكلز على الرغم أن بريت هارت لم يستسلم.

بعد نهاية النزال، ثارت الجماهير على الاتحاد مما أدى لهروب مكمان وفريقه والحكم إلى خلف الكواليس تاركين كل شئ، غضب شون مايكلز بسبب طريقه فوزه، أما عن بريت هارت فبحث عن مكمان ليبصق في وجه.

كانت ردة الفعل خلف الكواليس سيئة للغاية، حيث انهال أندرتيكر بالسُباب على مكمان ليصل صراخه لغرف المصارعين، وتُعد هذة أقوى الحوادث واشهرها حتى وقتنا هذا ويرجع السبب لحقيقتها وواقعيتها، حيث بدأت جلسات الصلح بينهم حتى تم تكريم بريت هارت في قاعة المشاهير عام 2006 ليعود كل شئ كما كان بين هارت ومكمان.

تقرير/ مـــاريــنــا عـــمـــاد