تقرير أحداث ونتائج سمر سلام 2018 الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج سمر سلام 2018 الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 20 أغسطس، 2018


نتائج عرض سمر سلام 2018 وتقرير الأحداث بالتفصيل

نود أن نلفت انتباه قرّائنا الكرام أن بإمكانهم متابعة أحداث ونتائج عرض سمر سلام 2018 وكما جرت العادة مع كل العروض الكبرى من خلال هذا التقرير التفاعلي أولا بأول فور انطلاق العرض المثير. ندعوكم أعزاءنا لنشر التقرير على مواقع التواصل الاجتماعي واستدعاء أصدقائكم لقراءة أحداث العرض والنقاش في قسم التعليقات هنا، شكرا.

انطلق عرض سمر سلام 2018 التمهيدي بترحيب المذيعة رينيه يونغ بضيوفها في الاستوديو التحليلي الأسطورة بوكر تي والصحفي سام روبرت والمذيع ديفيد أوتنغا، وهم الذين تحدثوا عن أبرز المواجهات التي ستشاهدها الجماهير في هذا العرض، كما كان الأسطورة والمذيع السابق جي بي أل حاضرا للتعليق على أحداث العرض برفقة بيتر روزنبيرغ.

ظهر ثلاثي فريق نيوداي في مشهد من خلف الكواليس وتحدث كوفي كينجستون وبيج إي واكزافيير وودز عن المواجهة التي سيخوضها الفريق ضد روان وهاربر وأكدوا أنهم سيستعيدون لقب الزوجي في سماكداون ليحطموا رقمهم القياسي في مدّة حمل الحزامين، وعرضت بعد ذلك مشاهد مطوّلة من نشاطات نجوم WWE في مدينة نيويورك ترويجا لمهرجان الصيف الكبير.

تم التركيز بعد ذلك على عدد من العداوات القوية التي قادت لمواجهات كبيرة في سمر سلام 2018 مثل عداوة ذا ميز ودانيال براين القوية، وعداوة روندا راوزي وأليكسا بليس التي بدأت منذ صرف الأخيرة لحقيبتها النسوية بعد هجومها على الأولى أثناء مواجهتها ضد نايا جاكس على اللقب. كما ظهر روسيف وزوجته لانا يستعدان للمواجهة خلف الكواليس وحاول إيدن انجلش تصحيح أخطائه بالظهور والغناء لهما لكنّ البلغاري رفض ذلك وطلب منه البقاء بعيدا عنهما.

النزال الأول
فريق أندرادي ألماس وزيلينا فيجا -يهزم- فريق روســيـــــف ولانــــــــــا

النزال الثاني: بطولة الكروزرويت
سدرك ألكساندر -يهزم- درو جــــولاك

عاد فريق الاستوديو التحليلي للحديث عن مواجهات هذا العرض الكبير وتم التركيز هذه المرّة على العداوة بين النجمين أجي ستايلز وساموا جو والتي أخذت طابعا شخصيا بسبب تطرّق الأخير للحديث عن عائلة الاستثنائي خلال التمهيد للعداوة بيينهما، استضافت رينيه يونغ بعد ذلك جو في الذي تحاور معها حول ما قاله حول ستايلز وعائلته وأكد أنه تعمّد تحطيمه نفسيا.

النزال الثالث: بطولة زوجي الرو
فريق كيرتس اكسل وبو دالاس -يهزم- فريق سكوت داوسون وداش وايلدر

حاولت المذيعة تشارلي بطلة سيدات الرو أليكسا بليس أثناء وصولها إلى الصالة لكنّها رفضت الإدلاء بأي تصريح وقامت بتوبيخ المذيعة قبل أن تتابع طريقها، وتحاور ضيوف الاستوديو التحليلي حول مواجهتها ضد روندا راوزي في هذا العرض، وذلك قبل أن يتم استعراض لقطات مطولة من العداوة الطويلة بين رومان رينز وبروك ليسنر وصراعهما على لقب WWE العالمي.

عرض سمر سلام 2018 الرئيسي

بدأ البث التلفزيوني لعرض سمر سلام 2018 بحديث تحفيزي لأحد المشاهير في الولايات المتحدة حول التفوق واقتناص الفرص والنجاح في الحياة والمسيرة المهنية، وتم تصوير تلك المشاهد من أمام صالة باركليز سنتر الشهيرة في مدينة نيويورك التي استضافت العرض في السنوات الأربعة الاخيرة، وتخلل ذلك مشاهد لنجوم WWE البارزين. ثم افتتح دين أمبروز وسيث رولينز أحداث العرض الفعلية بدخولهما إلى الصالة وسط ترحيب كبير.

النزال الأول: بطولة القارّات
سيث رولينز -يهزم- دولف زيجلر

تمكن سيث رولينز من استعادة لقب القارّات بعد مواجهة قوية للغاية أمام خصمه المتألق دولف زيجلر الذي لم يكن لقمة سائغة على الإطلاق، وساهم صديقه دين أمبروز بذلك الإنجاز من خلال منعه للنجم العنيف درو ماكنتير من التدخل بأحداث المواجهة والهجوم عليه عندما حاول تشتيت انتباه رولينز.

قابلت المذيعة رينيه وينغ النجمتين نكي وبري بيلا خلف الكواليس ورحبت بعودتهن للظهور في عروض WWE وتحدثت لهن حول احتمال مشاركتهن في عرض ايفلولوشن الكبير والخاص بالسيدات، ورفضت كلاهن الإدلاء بأي تصريح حول ذلك العرض وركزن على الترويج لقناتهن الخاصة على اليوتيوب وللموسم القادم من برنامج توتال بيلا، وأكدت نكي أن سبب تواجدهن في سمر سلام هو مشاهدة روندا راوزي تصنع التاريخ.

النزال الثاني: بطولة زوجي سماكداون
فريق اكزافير وودز وبيج إي -يهزم- فريق أخوة المطرقة هاربر وروان

انتهى النزال لمصلحة فريق نيوداي بقرار من الحكم بسبب هجوم غير قانوني من فريق روان وهاربر اللذان احتفظا باللقب رغم الخسارة، واستمر ثنائي أخوة المطرقة بأسلوبهما العنيف وحاولا الاستمرار بالهجوم على بيغ إي، لكنّ فريق نيوداي استعاد عافيته وتمكن من طردهما من الحلبة.

النزال الثالث
برون سترومان -يهزم- كيفين أوينز

حقق برون سترومان فوزا سهل ولم يواجه أي صعوبة تذكر أمام خصمه كيفين أوينز الذي تعرّض للتثبيت هذه المرّة عقب ضربة قاضية من الوحش، وتم الترويج بعد ذلك للمواجهة الثلاثية القادمة على لقب سيدات سماكداون هذه المرّة.

النزال الرابع: بطولة سيدات سماكداون
تشارلوت -تهزم- كارميلا وبيكي لينش

تمكنت النجمة تشارلوت فلير من انتزاع اللقب بعد مواجهة قوية مع كارميلا التي ذرفت الدموع عقب الخسارة وبيكي لينش التي عانقت صديقتها وهنأتها بالفوز وسط الحلبة وأمام الجماهير التي دعمت الأخير واستهجنت فوز فلير، لكنّ لينش أشعلت المدرجات عندما باغتت صديقتها بهجوم طردها من الحلبة وترك الحزام بين يديها، وهتف لها الجمهور “أنت تستحقينه” عندما رفعت ذلك الحزام عاليا.

النزال الخامس: بطولة WWE
ســـامـــوا جـــــو -يهزم- أي جي ستايلز

خسر أي جي ستايلز المواجهة بقرار من الحكم بسبب هجومه على ساموا جو بالكرسي الحديدي بشكل عنيف للغاية بعدما استفزه أمام زوجته وابنته الصغيرة التي قال لها إن والدها ربما لن يعود إلى المنزل، لكنّها سيكون والدها الجديد في المستقبل، وبعد انتهاء هجومه توجّه ستايلز نحو زوجته وابنته التي عانقها وغادر حاملا معه الحزام الذي لم يخسره رغم خسارته للنزال.

ظهر النجم الايس في الحلبة لتقييم فقرته الغنائية الخاصة، لكنّه تعرّض لانتكاسة شديدة بعد إغاظته للجماهير التي ردت له الصاع صاعين عندما كسرت آلة الجيتار الخاصة به عندما بدأ بالعزف. حاول ذا ميز بعد ذلك المشهد أثبات فضله على فريق بو دالاس وكيرتس اكسل وذكرهما بأنهما فريق ميزتوراج السابق، لكنّهما أكدا أن لهما هوية جديدة باسم الفريق B وأظهرها دعمهما لخصمه دانيال براين في المواجهة القادمة بينهما.

النزال السادس: تصفية الحسابات
دانيال براين -ضد- ذا مـــيـــــز

حسم ذا ميز النتيجة بطريقة ملتوية عندما وجّه لكمة قوية للغاية لرأس دانيال براين بأداة حديدية دون أن يشاهده الحكم عندما كان خصمه يستعد للقفز عليه خارج الحلبة، وكان ميز قد أخذ تلك الأداة من زوجته ماريس التي كانت تجلس في الصف الأول بجانب الحلبة، وأعادها لها بعد تنفيذ الضربة وقبل أن ينجح بتثبيت براين.

النزال السابع
الشيطان فين بالور -يهزم- بارون كوربين

ظهر دانيال براين بحالة جيدة في غرفة المسعفين خلف الكواليس قبل أن تدخل عليه زوجته بري بيلا ويعبّر لها عن غضبه الشديد مما فعله خصمه ذا ميز، وقال إنه كان بحاجة للفوز بتلك المواجهة وخصوصا بعد كل تلك العداوة الطويلة، لكنّ بري خفّفت عليه الأمر وقالت إنه خسر معركة فقط لكن الحرب لم تنتهي على الإطلاق وعبّرت عن غضبها مما فعلته ماريس وتدخلها في المواجهة.

النزال الثامن: بطولة الولايات المتحدة
شنسكي نكامورا -يهزم- جيف هاردي

ظهر “الثعبان” راندي أورتن بعد انتهاء المواجهة واقترب من الحلبة كثيرا ونظر لجيف هاردي المستلقي على الأرض من شدّة الإنهاك، لكنّه غادر بشكل مفاجئ دون تنفيذ أي هجوم عليه كما كان يفعل في عروض سماكداون خلال الأسابيع الماضية. تم الترويج بعدها لمواجهة بطولة سيدات الرو من خلال مشاهد مطوّلة من العروض السابقة.

النزال التاسع: بطولة سيدات الرو
روندا راوزي -تهزم- أليكس بليس

حققت روندا راوزي إنجازا جديدا وتبعت من سبقها من أبطال حققوا الألقاب في رياضيتين مختلفتين مثل بروك ليسنر وكيرت انجل وكانت أول سيدة في التاريخ تحمل لقبين في UFC وWWE، وسخرت من هروب أليكسا بليس المتكرر خلال المواجهة بشكل طريف عندما جلست وسط الحلبة وأغمضت عينيها وأتاحت لها الهجوم عليها، ولم تصمد بليس كثيرا عندما بدأت روندا بالضغط على يدها وفضلت الاستسلام. وفوجئت راوزي بظهور صديقتها نتاليا التي حضرت لتهنئتها وبحضور نكي وبري بيلا اللاتي انضممن لها فوق الحلبة.

دخل النجم رومان رينز إلى الحلبة وانتظر دخول خصمه الوحش البشري بروك ليسنر الذي ظهر برفقة مدير أعماله بول هيمان الذي قدّمه بالطريقة المعتادة، لكنّ الجميع فوجئ بظهور الوحش وسيد الحقيبة برون سترومان ودخوله إلى الحلبة وقال إن الجميع يعلمون التاريخ القذر لتلك الحقيبة التي كان يغدر حاملها بخصمه ويباغته بضربة وينتزع الحزام، لكنّه لن يفعل مثلهم من سبقوه على الإطلاق لأنه الوحش بين الرجال، وقال إنه سيقف بالخارج وينتظر الفائز ويواجهه على اللقب لأنه يحب فعل الأشياء وجها لوجه.

النزال العاشر: بطولة حزام WWE العالمي
رومان رينز -يهزم- بروك ليسنر

قدّم كلا النجمين مواجهة نارية وكبيرة كما هو معتاد بينهما، تعرّض خلالها الوحش برون سترومان لهجوم من رومان رينز عن طريق الخطأ، وأتبعه بروك ليسنر بهجوم عنيف للغاية بضربة قاضية ثم بالحقيبة والكرسي الحديدي الذي حاول إنهاء خصمه به، لكنّ رينز كان أسرع بردّة الفعل وباغته بضربة سبير قوية للغاية أنهت استحواذ الوحش البشري على اللقب وكانت كفيلة بتثبيته، وحظي رومان بدعم غير مسبوع من الجماهير التي فرحت بانتزاعه للقب وانتهى العرض على احتفاله أمامهم دون وجود هتافات استهجان مضادّة تذكر.

انتهت نتائج عرض سمر سلام 2018 والأحداث بالكامل