تقرير أحداث ونتائج عرض سمرسلام 2024 الكامل

تقرير أحداث ونتائج عرض سمرسلام 2024 الكامل

الكاتب مارينا عماد عطا الله - Marina Emad Atalla بتاريخ 4 أغسطس، 2024


نقدم لكم قرّاءنا الكرام تقريراً كاملاً لأحداث ونتائج عرض ومهرحان الصيف الكبير سمر سلام 2024 ثاني أكبر عروض WWE على الإطلاق، والذي سيقام بمشاركة نخبة من نجوم المصارعة في الاتحاد، كما أنه سيقام على غرار مهرجان الأحلام الرسلمينيا في ملعب كبير ومكشوف. إليكم النتائج والأحداث:

انطلقت أحداث عرض سمر سلام 2024 بالنشيد الوطني للولايات المتحدة الأمريكية قبل دخول الأسطورة ومدير المحتوى بول “تربل اتش” ليفيك الذي رحب بجماهير مدينة كليفلاند، أوهايو. وسألهم بطريقته الشهيرة إن كانوا مستعدين لما هو قادم من إثارة في هذا العرض الكبير. ثم تم تقديم أغنية خاصة بالعرض أمام الحشد الكبير. ثم ظهر المدير الخاص للعرض النجم الكبير ذا ميز وقدّم للجمهور المواجهة الأولى في هذا الحدث الضخم.

النزال الأول: لقب سيدات WWE – الرو
ليف مورغان -تهزم- ريا ريبلي

قدمت النجمتان مواجهة قوية ومميزة مثلت افتتاحاً قويا للعرض الكبير، وتمكنت ليف مورغان من الحفاظ على لقبها بعد أن انقلب دومينيك مستيريو على صديقته ريا ريبلي بشكل مفاجئ، حيث شتت انتباه الحكم، مما سمح لمورجان بتنفيذ ضربة قاضية لرأس ريبلي على الكرسي. وكشف مستيريو عن خيانته بشكل علني عندما ساعد ليف على النهوض وقبلها أمام الجماهير وعاد معها إلى الكواليس.

عرضت بعد ذلك لقطات مطولة للعداوة المميزة بين سامي زين وبرون بريكر، قبل أن يظهر البطل داميان بريست غاضباً للغاية خلف الكواليس وهو يبحث عن دومينيك مستيريو، وكان أن يشتبك مع فين بالور شريكه في قيادة فريق يوم القيامة، وأنكر الجميع معرفتهم بمكانه، وتوعد بالانتقام منه حين الإمساك به.

النزال الثاني: بطولة القارّات
برون بريكر -يهزم- سامي زين

تم استعراض مقتطفات مطولة من العداوة الكبيرة بين النجمين إل أي نايت ولوجان بول لتذكير الجماهير بما حدث بينهما في اطار التنافس على لقب الولايات المتحدة قبل دخولهما إلى الحلبة أمام الجماهير الغفيرة. وظهر نايت في مرآب السيارات وقام بتحطيم زجاج سيارة بول التي تحمل شعار مشروبه الشهير.

النزال الثالث: بطولة الولايات المتحدة
ال اي نايت -يهزم- لوجان بول

استحق النجم المتألق إل أي نايت انتزاع اللقب عن جدارة واستحقاق بعد مواجهة كبيرة وقوية للغاية، وجاء الفوز رغم محاولة خصمه لوجان بول الغش عندما حصل على قبضة فولاذية من أحد مساعديه بجانب الحلبة ووجه بها لكمة عنيفة لرأس خصمه، لكنها لم تساعده على حسم المواجهة، وخسر لقب الولايات المتحدة العريق.

النزال الرابع: بطولة سيدات WWE- سماكداون
نايا جاكس -تهزم- بايلي

عرضت لقطات مطولة من العداوة الأسطورية بين النجمين الكبيرين سي ام بانك وخصمه المحارب الاسكتلندي درو ماكنتاير والتي بدأت مطلع العام الجاري في عرض ومهرجان رويال رامبل، كما أعيدت مشاهد لتدخل النجم والبطل السابق سيث رولينز في تلك العداوة وكيف أصبح رسمياً هو الحكم الخاص للمواجهة القادمة والتي ستضع حداً ونهاية للعداوة الطويلة.

النزال الخامس: الحكم الخاص سيث رولينز
درو ماكنتاير -يهزم- سي إم بانك 

حسم النجم درو ماكنتاير المواجهة لصالحه بطريقة ملتوية بعدما وجه ركلة تحت الحزام لغريمه بينما كان الحكم سيث رولينز مسقطاً على الأرض بعد تعرضه لضربة قاضية من بانك، وكان رولينز قد ضيع على الأخير أكثر من فرصة لإنهاء المواجهة عندما تأخر بالعد على درو ماكنتاير بينما كان مسقطاً أكثر من مرّة.

التقى فين بالور مع شريكه داميان بريست خلف الكواليس واعتذر كل منهما للاخر بسبب التوتر الذي احدثه دومينيك مستيريو بسبب خيانته للفريق، وقال بالور إنه مستعد للتدخل في المواجهة التي سيخوضها للدفاع عن لقبه، لكن بريست أكد أنه قادر على تدبر الأمر ولن يشكل له غونتر أي عقبة.

النزال السادس: لقب WWE للوزن الثقيل
غونتر -يهزم- داميان بريست

فاجئ فين بالور الجميع بانقلابه على شريكه وصديقه داميان بريست وحرمانه من الفوز بعدما كان قريباً من ذلك، حيث قام بالور بعد دخوله إلى الحلبة بوضع قدم غونتر على الحبال عندما كان بريست على وشك تثبيته، وركز بريست على الهجوم على بالور، مما اتاح الفرصة أمام غونتر للاطاحة به وانتزاع اللقب بحركة خنق افقدته وعيه.

ظهر المدير الضيف ذا ميز وسط الحلبة برفقة شريكه المخضرم ار تروث، وأعلن أن عرض سمر سلام في مدينة كليفلاند قد حطم الرقم القياسي من حيث عدد الحضور، حيث أكد أن عدد الحاضرين في الملعب الكبير بلغ 57 ألف 791 متفرج. وتمت مقاطعته من قبل النجم أوستن ثيوري وشريكه اللذان ظهرا للسخرية من ميز وتروث والجماهير، وانتهى المشهد بتعرضه لهجوم ثلاثي من المغني الشهير جيلي رو وميز وتروث على طريقة جون سينا.

النزال السابع: لقب WWE العالمي بلا منازع
كودي رودز -يهزم- سولو سيكوا

شهدت المواجهة تدخلاً من أعضاء فريق بلودلاين تاما نونجا و تونجا لوا اللذان دخلا لمهاجمة كودي رودز، مما استدعى دخول كيفن أوينز ومن ثم راندي أورتن لإنقاذ رودز. واستقرت الامور بعض الشيء إلى أن دخل جاكوب فاتو مهاجماً كودي أيضاً، لكنه لم يتمكن من مساعدة سولو سيكوا على انتزاع اللقب من البطل الذي أظهر مقاومة كبيرة، وكان النجم الكبير والبطل السابق رومان رينز آخر من دخلوا إلى الحلبة مهاجماً قريبه سيكوا بسبب تطاوله عليه، ونفذ ضربة سبير -الرمح- القاضية وغادر الحلبة، مما أتاح لرودز تثبيته والحفاظ على حزامه الكبير. بقى رينز يراقب ما يحدث وهو يقف في الممر، قبل أن يعود للكواليس بينما كان كودي يترنح في الحلبة من شدة التعب، ثم احتفل أمام الجماهير الغفيرة.

انتهت أحداث ونتائج عرض سمر سلام 2024 بالكامل.