تقرير أحداث ونتائج عرض سوبر شو داون 2019 الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج عرض سوبر شو داون 2019 الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 7 يونيو، 2019


نتائج عرض سوبر شو داون 2019 وتقرير الأحداث بالتفصيل

نود أن نلفت انتباه قرّائنا الكرام أن بإمكانهم متابعة نتائج عرض سوبر شو داون 2019 والأحداث بالكامل وكما جرت العادة مع كل العروض الشهرية الكبرى من خلال هذا التقرير التفاعلي أولا بأول فور انطلاق العرض المثير. ندعوكم أعزاءنا لنشر التقرير على مواقع التواصل الاجتماعي واستدعاء أصدقائكم لقراءة أحداث العرض والنقاش في قسم التعليقات هنا، شكرا.

قدّمت WWE العرض التمهيدي لمهرجان سوبر شو داون الذي تستضيفه مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية من خلال استوديو خاص في الولايات المتحدة، ظهرت به المذيعة تشارلي كاروزو وأسطورة السيدات بيث فينيكس والنجم السابق ومحلل العروض الحالي ديفيد أوتنجا، ثم انطلقت المواجهة الوحيدة في العرض التمهيدي للمهرجان.

النزال الأول
فريق جيمي وجـــاي أوســو -يهزم- فريق ذا ريفايفل وايلدر وداوسون

انطلق عرض سوبر شو داون الرئيسي بمشاهد ترويجية للمهرجان الكبير ولأبرز المواجهات التي تم تأكيدها بشكل رسمي في الأسابيع الأخيرة، وبمشاركة نخبة كبيرة من أبرز نجوم المصارعة وأساطيرها على رأسهم أندرتيكر وبيل جولدبيرغ وبروك ليسنر، ثم بدأ الألعاب النارية تنطلق بكثافة كبيرة داخل وخارج الملعب في مدينة جدّة.

دخل حامل اللقب سيث رولينز إلى الحلبة وحظي بترحيب كبير من الجماهير السعودية الغفيرة في الملعب الكبير، وأعيدت مشاهد من الهجوم العنيف الذي تعرّض له من قبل غريمه الوحش البشري بروك ليسنر في عرض الرو الأخير، ورفضه لاستبدال الحقيبة بمواجهة على اللقب وإصرارها على صرفها في هذا المهرجان.

النزال الأول: لقب WWE العالمي
سيث رولينز -يهزم- بارون كوربين

واجه النجم الكبير سيث رولينز بالتعامل مع قوة خصمه العنيف بارون كوربين الذي كان قريبا للغاية من خطف اللقب في معظم مراحل النزال، وتمكن رولينز من مباغتته بمحاولة تثبيت ناجحة في نهاية المواجهة، لكنّه عاد للحلبة مهاجما إياه بضربة “نهاية الأيام” القاضية وغادر الحلبة.

استغل الوحش البشري بروك ليسنر الفرصة ودخل إلى الحلبة برفقة مدير أعماله بول هيمان الذي حمل الحقيبة معه بينما كان ليسنر يحتفظ بالكرسي الحديدي بين يديه، إلّا أن الوحش تشتت انتباهه عندما تعثّر هيمان بحبال الحلبة وأسقط الحقيبة من يده، وهو ما استغله سيث رولينز موجها ضربة بيده تحت الحزام بين قدميه، ثم انهال عليه بضربات قوية بالكرسي الحديدي، وأنهى رولينز هجومه بضربة كورب ستومب على رأس ليسنر فوق الحقيبة.

النزال الثاني: بطولة القارّات
فين بالور (الشيطان) -يهزم- أنــــدرادي ألــمـــاس

ظهر النجم الكبير ذا ميز على الشاشة الكبيرة متحدثا عن مشاركته في المعركة الملكية الكبيرة وقال إنه سيخرج فائزا منها لأنه سيرمي جميع خصومه مثل ساموا جو وشينسكي نكامورا من فوق الحبال. وتحدث جيندر مهال عن الأمر ذاته قائلا إنه سيدخل التاريخ من خلال الفوز بأكبر معركة ملكية في تاريخ WWE على الإطلاق. وتم الترويج للمواجهة المرتقبة بين شين مكمان ورومان رينز من خلال مقاطع مشتركة من المواجهات التي دارت بينهما في الأسابيع الماضية.

دخل شين مكمان إلى الحلبة وطلب من المذيع جريج هاملتون تقديمه بالطريقة المعتادة بعد صعوده لزاوية الحلبة متفاخرا بنفسه، وانضم له حليفه النجم الاسكتلندي العنيف درو ماكنتير الذي دخل وسط صيحات استهجان من الجماهير التي قابلت رومان رينز بردّة فعل مختلفة وترحيب كبير.

النزال الثالث: تصفية الحسابات
شين مكمان -يهزم- رومان رينز

انتهى النزال لمصلحة شين مكمان بمساعدة من حليفه درو ماكنتير الذي دخل إلى الحلبة موجها ركلة قاضية لرومان رينز دون أن يشاهدها الحكم تشارلز روبنسون الذي كان قد تلقى ضربة بالخطأ بيد شين، واستغل مكمان الفرصة ونجح بتثبيت رينز، احتفل ماكنتير مع شريكه على طريقته الخاصة وحمله فوق كتفيه من الحلبة إلى المدخل.

قابل المذيع بايرون ساكستون بطل WWE الحالي كوفي كينجستون خلف الكواليس وسأله عن المواجهة التي ستجمعه بغريمه دولف زيجلر، وتحدث كينجستون قائلا إنه سبقى بطل WWE لأن خصمه زيجلر سيكون عاجزا عن إنهاء ما بدأه كما هو معتاد منه، وتطرّق للحديث مع شريكه اكزافيير وودز عن زيارته الأخيرة إلى مسقط رأسه دولة غانا.

النزال الرابع: 3 ضد 1
لارس سوليفان -ضد- فريق لوتشا هاوس بارتي

انتهى النزال دون فائز بقرار من الحكم بسبب إصرار ثلاثي فريق لوتشا هاوس بارتي على الهجوم على خصمهم خارج الحلبة بشكل عنيف، لكنّه تمكن من الانتقام منهم عندما حاولوا مغادرة الصالة وطرحهم أرضا. وتم الانتقال لتغطية المواجهة النارية المرتقبة بين النجمين تربل اتش وراندي أورتن من خلال مشاهد تاريخية تجمع بينهما، ودخل تربل اتش إلى الحلبة بطريقة مميزة مستخدما درّاجته النارية الضخمة.

النزال الخامس: حلفاء الأمس أعداء اليوم
راندي أورتن -يهزم- تربل اتش

حافظ راندي أورتن على لقبه الشهير “قاتل الأساطير” بعد أن تمكن من الإطاحة بالأسطورة تربل اتش عقب مواجهة قوية للغاية، وتمكن أورتن من الصمود في وجه الضربات العنيفة التي وجهها له خصمه هنتر وخصوصا ضربة بيدجري القاضية. أعيدت بعد ذلك مشاهد من خسارة ار تروث للقب 24/7 واستعادته منه داخل الطائرة أثناء الرحلة إلى السعودية، وهو ما تسبب باختبائه داخل دورة المياه هربا من باقي المصارعين الذي لحقوا به.

النزال السادس: صراع الجبابرة
برون سترومان -يهزم- بوبي لاشلي

تحدث النجم مصطفى علي عن مشاركته في المعركة الملكية الكبير في هذا المهرجان الضخم ووعد جماهيره بأن تكون البداية لصعوده، وتبعه ظهوره النجم العنيف ساموا جو الذي تحدث عن عدم اكتفائه بلقب الولايات المتحدة، وذلك قبل الترويج للمواجهة النارية التي ستجمع النجمين دولف زيجلر وكوفي كينجستون على اللقب الكبير.

النزال السابع: بطولة WWE
كوفي كينجستون -يهزم- دولف زيجلر

عبّر دولف زيجلر عن استيائه من الخسارة التي تعرّض لها في المواجهة السابقة خلال مقابلة مع المذيع بايرون ساكستون خلف الكواليس، وقال إنه أصبح أكثر ثقة بأن حصول كوفي كينجستون على اللقب لم يكن عن جدارة واستحقاق على الإطلاق، وعبّر عن رغبته بخوض تحدٍ جديد أمام كينجستون ولك داخل القفص الحديدي هذه المرّة.

عُرضت مشاهد تم التقاطها للجماهير الغفيرة ومقابلات مع البعض منهم قبل انطلاق المهرجان الكبير، وتحدث الكثير منهم عن سعادته بالتواجد في أحد أكبر عروض المصارعة حول العالم. دخل جميع المصارعين في المعركة الملكية الكبيرة إلى الحلبة دفعة واحدة باستثناء بعض النجوم المميزين مثل ذا ميز وساموا جو سيزارو وتايتوس أونيل صاحب السقطة الشهيرة في أعظم رويال رامبل، وحظي بترحيب من الجمهور بعد اجتيازه للطريق بنجاح، وتبعه إلايس الذي دخل عازفا بجيتاره ومتحدثا للجماهير ساخرا من خصومه.

النزال الثامن: المعركة الملكية بمشاركة 50 مصارع
الفائز وآخر من بقي داخل الحلبة هو: النجم السعودي منصور

تمكن النجم السعودي الشاب منصور من حسم المواجهة والمعركة الملكية الكبيرة وبقي آخر النجوم في الحلبة بعد أن أقصى النجم إلايس، وتحدث منصور عن اللحظة العظيمة التي يعيشها وأنه لا يجد الكلمات المناسبة للتعبير عمّا في داخله، واستذكر ما فعله العام الماضي بعد فوزه بتجارب الأداء، وتحدث عن شعوره بالفخر لتحقيقه الحلم بتمثيل بلاده حول العالم، وتحدث للجماهير باللغة العربية واللهجة السعودة وذكر اسمه بالكامل ثم قال “جايين نبيض الوجه”.

بدأ بعد ذلك الترويج للحديث الرئيسي والمواجهة النهائية في هذا المهرجان الكبير بين الأساطير الكبار “الرجل الميت” أندرتيكر وخصمه الوحش بيل جولدبيرغ، وذلك من خلال مقاطع مطوّلة لهما فوق حلبات المصارعة من مسيرتهما الاحترافية الطويلة.

رافقت الكاميرات وعناصر الأمن الوحش جولدبيرغ فور خروجه من غرفته متجها إلى الملعب والحلبة، وحظي بترحيب كبير للغاية من الجماهير فور ظهوره أمامهم برفقة الألعاب النارية، وتبع ذلك دخول عدد كبير من حاملي المشاعل وظهورهم عند المدخل مع عدد كبير من التوابيت، خيّم الظلام على الصالة ودقّت أجراس أندرتيكر وظهر من أسفل المدخل بطريقة مميزة وسار باتجاه الحلبة.

النزال التاسع: مواجهة الأساطير
أندرتيكر -يهزم- جولدبيرغ

قدّم الأساطير مواجهة كبيرة وكانت دموية بعد ارتطام بيل جولدبيرغ بزاوية الحلبة من الخارج، وكانت نقطة تحوّل في كبيرة رغم البداية النارية منه، حيث وجّه لأندرتيكر ضربتي سبير في البداية ظنّ الجميع أنها ستكون النهاية، لكنّ أندرتيكر تمكن من الاستمرار وحسم المواجهة لمصلحته بضربة شوك سلام، وحظي الرجل الميت بدعم كبير من الجمهور بعد نهاية المواجهة.

انتهت نتائج عرض سوبر شو داون والأحداث بالكامل