تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الأول

تقرير|| أكثر حالات إقصاء مفاجئة في تاريخ نزالات المعركة الملكية – الجزء الأول

الكاتب رامي علي بتاريخ 18 يناير، 2014




لعل أهم ما يتذكره الجماهير في نزالات المعركة الملكية عبر تاريخها الطويل الممتد لستة وعشرين عاما هو من فاز بالمعركة الملكية، من أكثر من قام بإقصاء مصارعين بالمعركة الملكية، من صمد لفترة طويلة، وغيرها من الأرقام الأخرى.

لكن ماذا عن المواقف واللحظات التاريخية الأخرى التي يتذكرها البعض ويغفل عنها البعض الآخر؟! 

قد يكون الأكثر رواجا بنزالات المعركة الملكية هو عنصر المفاجئة، سواء كانت عودة مفاجئة، أو اشتراك مصارع بشكل مفاجئ، أو خيانة لصديق أو شريك بطريقة مفاجئة، أو حتى اتحاد يتم بين نجمين ليسوا أصدقاء أو على خلاف ويشكل اتحادهم مفاجئة للجماهير للتخلص من نجم ما بالنزال.

نزالات المعركة الملكية تتألف من كل تلك الأشياء مجتمعة معا لإعطاء المشاهد وجبة دسمة من الإثارة والمتعة الحقيقية التي قد تكون غائبة في فترات كثيرة على مدار العام.

في هذا التقرير نصطحبكم في جولة نرصد بها أهم لحظات الإقصاء التي شكلت مفاجئة للعديد من الجماهير وقد يكون بعضها صادم نسبيا لفئات أخرى، وقد يجد القارئ نفسه يقرأها لأول مرة نظرا لكون بعضها قد مر عليه سنوات عديدة.

تلك الحالات بعضها من نجوم كبار بالاتحاد أمام نجوم أخرى، وبعضها الآخر تلك النجوم هم ضحايا الإقصاء المفاجئ والصادم لهم ولجماهيرهم العريضة.

فلنبدأ معا باستعراض تلك الحالات: 

1- إقصاء باتيستا وجون سينا لبعضهما في نفس الوقت :



رويال رامبل 2005.

قد تكون تلك الواقعة هي الأغرب والأكثر إثارة للجدل في تاريخ نزالات المعركة الملكية بل في تاريخ مهرجان رويال رامبل عبر ستة وعشرين عاما من الإثارة، وأحد أهم اللحظات في تاريخ الاتحاد.

ليست مبالغة مني على الإطلاق؛ فعندما تعرفون سبب نعتي لها بالأكثر إثارة للجدل ستدركون أنني محق بما أقوله.

هذا النزال كان مقررا له بالسيناريو المكتوب أن يفوز به الوحش باتيستا بعد إقصاءه للنجم المحبوب جون سينا في النهاية، إلا أن ما حدث كان بعيدا كل البعد عن السيناريو، فأثناء محاولة باتيستا لإخراج سينا مستخدما حركته القاضية، ساهم اندفاع باتيستا في انزلاقه بصحبة سينا من فوق الحبل الثالث وتم إقصاءهما معا في نفس اللحظة.

كانت لحظة تاريخية شهدت اندهاش وتعجب كل من بالقاعة من جماهير وحكام حتى النجمين نفسهما لم يتوقعا أبدا تلك النهاية الخارجة عن الإرادة، ودخل رئيس مجلس الإدارة فينس مكمان وعلامات الغضب تعلو وجهه مما حدث.

المفارقة الأغرب من الخيال وأغرب حتى مما حدث بالنزال هو أنه أثناء دخول فينس لأرض الحلبة انزلق هو الآخر، ليصاب بتمزق بسيط في عضلة الفخذ في واقعة فريدة من نوعها بليلة مجنونة.


في النهاية تم إعادة النزال بين النجمين وفاز به باتيستا بعد إقصاءه لسينا كما كان مقررا له من البداية.

2- إقصاء مافين لأندرتيكر :



رويال رامبل 2002.

لمن لا يعرف النجم مافين؛ هو مصارع شاب حينها فاز سابقا ببرنامج “Tough Enough” وفاز بالسابق بلقب الهاردكور وبعض الألقاب الفرعية، ولعل أكبر انجازاته التي يتذكرها الكثير من الجماهير هي إقصاءه للظاهرة والأسطورة الحية أندرتيكر بنزال المعركة الملكية لعام 2002، وهو ما نسرده لكم في تلك الفقرة.

كان أندرتيكر في أوج تألقه بشكل عام وبذلك النزال بشكل خاص، وقام بإقصاء الكثيرين على فترات متباعدة من تلك الملحمة، بمجرد أن أدار ظهره بعد إقصاءه للهاردي بويز وبقاءه وحيدا بالحلبة أتى الدور على مافين للدخول.

حاول مات وجيف هاردي الذين تم إقصاءهم منذ لحظات بمحاولة مراوغة أندرتيكر ليتمكن من إبعادهم مرة ثانية، ليفاجأ الأسطورة بركلة طائرة على ظهره من الخلف عن طريق مافين كانت كفيلة بإخراجه وإقصاءه نهائيا من النزال الذي كان أحد المرشحين للفوز به.

وقف أندرتيكر وعلامات الدهشة والصدمة على وجهه كما هو الحال مع الجماهير التي لم تستطع تصديق ما حدث، وعاد إلى الحلبة وقام بتدمير مافين ثم إقصاءه هو الآخر واستمر بإلحاق العذاب الجسدي به خارج الحلبة على فعلته.   

3-  إقصاء فينس مكمان لستيف أوستن :



رويال رامبل 1999.

يمكن القول بأم الصراع بين رئيس مجلس إدارة WWE والتي كانت حينها تحمل اسم WWF والنجم الأسطوري الكبير “ستون كولد” ستيف أوستن هو واحدا من أشهر وأقوى الصراعات والعداءات على مر العصور إن لم يكن أشهرها على الإطلاق، صراع السلطة الشريرة والجبروت مع المتمرد وذابح العمالقة.

ذلك العداء أخذنا لأحداث كثيرة بعصر الأتيتيود الغني عن التعريف من كثرتها لا يمكننا إحصاء عددها، يأتي من ضمن تلك الأحداث إقصاء فينس مكمان لستيف أوستن وفوزه بنزال المعركة الملكية لعام 1999.

في تلك الموقعة دخل فينس المعركة الملكية رقم (2)، وقام بمشاهدة مجريات النزال من على طاولة المعلقين ورؤية عدوه اللدود أوستن يجهز على خصومه ويقصيهم واحدا يلي الآخر في نزال شهد تدخلات عديدة ضد أوستن لمصلحة مكمان ليخرج فائزا.

النهاية جاءت عندما تدخل النجم ذا روك بمجريات النزال وقام بالاعتداء على أوستن بعنف، ليمكن فينس من اقتناص الفرصة والفوز بالنزال بعد إقصاءه لأوستن من أعلى الحبال، وسط صدمة كبيرة ومشاعر حزن عميق من الجماهير الحاضرة الغاضبة جراء رؤية نجمهم المفضل يتم خداعه بمؤامرة لولاها لكان أوستن هو الفائز الشرعي بالمعركة الملكية للمرة الثالثة على التوالي.  

4- إقصاء ذا روك لبيج شو :



رويال رامبل 2000.

في واحدة من أفضل نزالات المعركة الملكية على مدار تاريخ المهرجان العريق، بقي الأربعة الكبار بالملحمة التاريخية هم الأسطورة ذا روك، والعملاق بيج شو، والمخضرم اكس باك، وأسطورة رويال رامبل الوحش الأحمر كين.

بطريقة ما تم إقصاء الثنائي الأخير كين واكس باك، ليتبقى روكي وبيج شو وصراع من أجل الفوز بتذكرة إلى الحدث الرئيسي بريسلمانيا، ظلت حالة من الشد والجذب بين الطرفين إلى أن تفوق العملاق وتمت السيطرة على الوضع.

عندما ظن بيج شو أنه قد أنهى على خصمه بعد حركة “تشوك سلام” قوية طرحت ذا روك أرضا، فقام برفعه على كتفيه للتخلص منه من فوق الحبال ومن ثم الفوز بالمعركة الملكية، هذا ما ظنه العملاق وظنته الجماهير كذلك، ليفاجئ روكي الجميع بمراوغة على خصمه كانت وحدها كفيلة بترجيح كفته وفوزه بالمعركة الملكية لأول مرة في مسيرته.

5- إقصاء بيث فينيكس للعملاق كالي :



رويال رامبل 2010.

فكرة الاشتراك في نزال المعركة الملكية من قبل نجمة تابعة لقسم الديفاز بالاتحاد قد تكون غريبة لكنها حدثت من قبل بمشاركة النجمة السابقة “تشاينا” وإقصائها لنجوم لهم وزنهم بعالم المصارعة.

لكن مشاركة النجمة السابقة أيضا بيث فينيكس في نزال المعركة الملكية لعام 2010 تختلف كثيرا عن أي مشاركة لنجمة سبقتها بتلك التجربة، حيث بمجرد دخولها قامت بإقصاء عملاق من عمالقة الاتحاد وأحد أكثرهم وزنا، إنه العملاق الهندي كالي صاحب الأربعمائة رطل.

أثناء دخول بطلة الديفاز السابقة إلى الحلبة اعترضها كالي محاولا إثناءها عن الاشتراك في نزال عجز عن الفوز به نجوم تاريخية بالاتحاد، فكيف الحال مع نجمة من نجمات الاتحاد التي مهما كانت قوتها لا تستطيع الصمود أمام رجال أقوياء، وإن نجحت في إقصاء واحد لن تنجح في الثاني.

أثناء حديثه لها قامت فينيكس بسحب كالي للخارج بطريقة غريبة ومثيرة وفريدة من نوعها في نفس الوقت، وذلك عن طريق تقبيله مما تسبب في فقدانه السيطرة على نفسه واختلال توازنه أثناء دفع فينيكس له للخارج وإقصاءه من فوق الحبل الثالث، وسط دهشة هائلة من الحضور والمشاهدين والمعلقين من إقصاء مصارعة لعملاق من ناحية، وطريقة إقصاءها له من ناحية أخرى.

وبعد أعزائي القراء .. كنتم مع الجزء الأول من رصدنا لبعض حالات الإقصاء المفاجئ بنزالات المعركة الملكية، نلقاكم قريبا مع الأجزاء القادمة من التقرير بإذن الله تعالى.  

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: