تقرير|| بعض الحقائق عن مهرجان رويال رامبل

تقرير|| بعض الحقائق عن مهرجان رويال رامبل

الكاتب رامي علي بتاريخ 26 يناير، 2014




ساعات قليلة تفصلنا عن أحد أهم وأكبر الأحداث على مدار العام وأحد أكثرها إثارة وإمتاع للجماهير والمشاهدين جميعا، إنه المهرجان العريق وثاني أكبر مهرجانات العام بعد ريسلمانيا مهرجان رويال رامبل بنسخته السابعة والعشرين.

وبذكر النسخة السابعة والعشرين إذن فهناك ستة وعشرين مهرجانا سابقين حمل لنا تاريخا صنعت به الأساطير مجدها وتراثها عبر سنوات طويلة، في هذا التقرير نصطحبكم في جولة لبعض الحقائق على سبيل الذكر وليس الحصر عن ذلك المهرجان بنسخه الماضية، تلك الحقائق التي قد يعرفها البعض وقد يجهلها البعض الآخر لكنها حقائق مسلم بها ومؤكدة.

والآن نترككم مع تلك الحقائق:

1- مواجهة بيج شو وبروك ليسنر والتاريخ يعيد نفسه :


عندما يتواجه المصارع العملاق بيج شو مع القاطرة البشرية المدمرة بروك ليسنر فجر اليوم برويال رامبل، لن تكون تلك المواجهة هي الأولى لهم بذلك المهرجان.

منذ إحدا عشر عاما وتحديدا بمهرجان رويال رامبل لعام 2003 تواجه الثنائي الكبير بنزال كان هدفه الأول والأخير بالنسبة لليسنر هو حجز مكانا له بنزال المعركة الملكية لنفس المهرجان، وفي المقابل كان هدف العملاق عدم حصول ليسنر على تلك الفرصة لعدم مواجهته مرة ثانية على لقب WWE الذي كان حينها بحوزة العملاق.

وبالفعل تواجه الثنائي وكل منهم يضع هدفه نصب أعينه إلى أن حسمها الوحش وتفوق على العملاق ملحقا به الهزيمة ومحرزا هدفه بحجز مكانا له بالمعركة الملكية التي خرج منها منتصرا فيما بعد.

أي أن التاريخ يعيد نفسه ولن تكون تلك المواجهة فجر الليلة هي الأولى للوحش والعملاق بذلك المهرجان الذين سطرا تاريخا به قبل سنوات.  

2- بو دالاس ودخوله التاريخ في أول ظهور له :


لمن لا يعرف هذا النجم الشاب بو دالاس هو الشقيق الأصغر للنجم الصاعد بقوة براي وايت ونجل المصارع “مايك ريتوندا” أسطورة الاتحاد في الثمانينات وأوائل التسعينات، وهو مصارع ناشئ يربطه بالاتحاد عقد مواهب يصارع بعرض NXT التطويري التابع لـ WWE.

بو دالاس استطاع تسطير تاريخ لنفسه في أول ظهور له على حلبات الاتحاد، حيث تمكن بفوزه في نزال إقصائي شبيه بالمعركة الملكية المصغرة بين المواهب أن يحجز لنفسه رقما بالمعركة الملكية لعام 2013.

ليكون النجم على موعد مع التاريخ عندما يكون أصغر مصارع يشارك بالمعركة الملكية على مر العصور، بل أصبح دالاس المولود في الخامس والعشرين من مايو لعام 1990 الأصغر سنا من المهرجان نفسه الذي كان له من التاريخ خمسة وعشرين عام.

3- هالك هوجان أول فائز بالمعركة الملكية لعامين على التوالي :


اللحظات التاريخية لذلك الأسطورة محطم الأرقام القياسية لا تنسى، ما بين احتفاظه بلقب WWF لأربعة سنوات متتالية وأرقام لم يحققها غيره وأخرى كان أول من يحققها.

في تلك الفقرة سنتحدث عن رقما كان أول من يحققه بالتاريخ، فهوجان كان أول من يحقق الفوز في نزالين للمعركة الملكية بل على التوالي، فقد استطاع الفوز بنزال المعركة الملكية لعام 1990 والدفاع عن تتويجه بنجاح في النسخة الموالية لها والخروج منتصرا عام 1991.

ليكون أول من يفوز بمعركتين ملكيتين على التوالي، حتى جاء الأسطورة الأخرى شون مايكلز وحقق نفس الرقم ليكون ثاني من يحقق ذلك الإنجاز في نسختي 1995 – 1996، ومن بعد مايكلز يأتي النجم التاريخي “ستون كولد” ستيف أوستن في نسختي 1997 –  1998 لكن أوستن تفوق على هوجان ومايكلز كونه الوحيد الذي تمكن من الفوز بالمعركة الملكية ثلاثة مرات في العامين المذكورين وأخيرا عام 2001.

4- تشاينا أول نجمة تشارك في المعركة الملكية :


دخلت نجمة WWE وبطلة القارات السابقة تشاينا التاريخ كونها أول نجمة تشارك في المعركة الملكية، لما لا وهي تتمتع بقوة جثمانية شبيهة بالرجال وكانت تصارع مصارعين رجالا ولهم أسمائهم.

شاركت تشاينا في نزالين للمعركة الملكية طوال مسيرتها، كانت الأولى عام 1999 دخلت النزال برقم (30) وتمكنت من إقصاء العملاق وسيد قاعة الألم مارك هنري، لكنها لم تستمر بالنزال لأكثر من 35 ثانية وتم إقصائها على يد الأسطورة ستيف أوستن.

أما مشاركتها الثانية فلم تختلف كثيرا عن سابقتها فقد دخلت النزال عام 2000 واستطاعت إقصاء النجم الكبير كريس جيريكو، ولم تبقى بالنزال أيضا لفترة طويلة حتى تم إقصاءها بعد 37 ثانية فقط أي أطول من مشاركتها السابقة بثانيتين فقط. 

5- نزال المعركة الملكية 1992 والخروج عن المألوف :


عندما نذكر نزال المعركة الملكية يخطر في أذهاننا أننا على وشك أن نرى فائز في النهاية يكون حديث العالم في ريسلمانيا عندما يواجه البطل على أعظم حلبات على مدار العام بمهرجان ريسلمانيا.

لكن ما حدث عام 1992 كان خروجا عن المعتاد والمتعارف عليه، إذ لم يكن النزال لتحديد متحدي البطل بريسلمانيا بل كان لتحديد البطل نفسه أي كان نزالا على لقب WWF.

وفاز بالنزال فتى الطبيعة الأسطورة ريك فلير بمساعدة من عدوه اللدود الأسطورة الأخرى هالك هوجان لإقصاء العملاق سايكو سيد المعروف حينها بـ “سيد جاستيس”، ليكون النزال الوحيد الذي يكون على اللقب وليس لتحديد المتأهل لمواجهة بطل الاتحاد في ريسلمانيا.

6- بريت هارت أول من يشارك بالمعركة الملكية :


شارك الأسطورة بريت “ذا هيتمان” هارت بأول نزالات المعركة الملكية عام 1988 ودخل النزال رقم (1)، أي أنه أول من شارك بالمعركة الملكية في التاريخ.

وشارك بذلك النزال عشرون مصارعا وليس ثلاثين كما هو متعارف عليه، وفاز به الأسطورة جيم “المنشار” دوجان بعد إقصائه الأسطورة “وان مان جانج” في النهاية.

وإلى هنا أعزائنا القراء كنتم مع جولة سريعة لبعض الحقائق عن المهرجان المنتظر رويال رامبل، في انتظار تعليقاتكم وآرائكم التي تهمنا دوما، نلقاكم في تقارير وتحليلات أخرى بإذن الله.  

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: