تقرير| بول هيمان يعرّفكم على فتيانه عبر التاريخ (2)

تقرير| بول هيمان يعرّفكم على فتيانه عبر التاريخ (2)

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 27 سبتمبر، 2014


نجدد اللقاء بكم زوارنا الكرام معم الحزء الثاني من سلسلة فتيان بول هميان من خلاله شخصيا، حيث قمنا بترجمة مقال خاصل “للثعلب هيمان” كتبه قبل فترة من الزمن تحدث به عن المصارعين الذين عمل معهم في عالم المصارعة.

4- روب فان دان
روب فان دام من المواهب التى لن تتكرر بسهولة فى المصارعة الحرة، وهو من الشخصيات التى أحب أن أتواجد معها وأتحدث بلسانها داخل الحلبة وأدير جميع أمورها فى الخارج.

وفى تسعينيات القرن الماضي كان كل من فينس ماكمان رئيس WWE وتيد تيرنر رئيس WCW لديهما نظرتهما الخاصة حول المصارعين الذين يريدون ضمهم الى اتحاديهما، وروب فان دام لم يكن يثير إعجاب أي واحد منهما.

لذا يمكن القول بأن الله قد ارسلنى له كمنقذ وقمت باحتضانه وعملت على تطوير موهبته في ECW، ولم يحتج الى كثير من المساعدة سوا قليل من الوقت حتى ينطلق فى سماء مصارعة المحترفين، فقد أحبته الجماهير لأنها رأت فيه المصارع الطبيعى، موهبة فطرية، لا يتكلف ولا يحاول استمالة الاخرين. انه شخص لا مثيل له على الاطلاق.

5- ستون كولد ستيف اوستن
الرجل المناسب فى المكان المناسب وفى الوقت المناسب، وأنا استحق الشكر على ذلك. ان استمعت لستيف أوستن وهو يتحدث وانا دائما ما أفعل ذلك، يجعلنى أشعر بأنني أرغب بأن اصبح “فتى بول هيمان”.

لقد اشرفت على أوستن فى مرحلة حساسة جدا من مسيرته فى المصارعة وكان ذلك فى WCW، وأذكر أننى كتبت مقالة فى مجلة الاتحاد الرسمية أكدت فيها ان ستيف اوستن سيصبح مع نهاية القرن الماضي واحد من اشهر المصارعين على الاطلاق.

حينها لم أكن امتلك بلورة سحرية، أو كنت مشعوذا أوعرافا، بل اعتمدت على بصيرتى فقط، وحين انتهى اوستن من WCW وانتقل الى WWE كنت انا ايضا هناك، وكان اوستن مشوش الفكر واتى دوري فى تلك اللحظة وقمت بمساعدة اوستن على اكتشاف نفسه، ولم يمض وقت طويل حتى بدأ ستون كولد يخطو أولى خطوات النجاح والمجد حتى اصبح ستيف اوستن الذى نعرفه الان.

6- المصارع تـاز
مثله مثل جميع فتيان بول هيمان، لم يكن احد مقتنع بالموهبة التى يتمتع بها، خصوصا وان الوقت الذى ظهر فيه تاز كان يعتمد على المصارعين الضخام فقط، لأن كان طولك لا يتجاوز الستة اقدام فانت غير هيمان وتازمرغوب بك على الاطلاق مهما كانت موهبتك ومهاراتك داخل الحلبة.

وفى منتصف التسعينيات ظهر تاز فى ECW وهو يمتلك شخصية مخلتفة تماما، وكان لا يقهر ولا مثيل له حين يتحدث عبر الميكرفون وكان يسخر من جميع المصارعين ويتحدى حتى Hبطال الاتحادات الأخرى.

وعلى الرغم من أن الجميع كانوا غير مقتنعين به على الاطلاق الا أن تاز حين ظهر لأول مرة فى عام 2000 خلال مهرجان الرويال رامبل الشهير فى WWE وحصل على ردة فعل من الجماهير لم يحصل عليها أي مصارع من قبل عبر تاريخ الاتحاد الشهير.

وهو ما جعلنى اشعر بالفخر لوقوفى بجوار تلك الموهبة العظيمة وكذلك العمل الرائع الذى قدمناه فى ECW طيلة وقتنا هناك معا. أكره ان اقول “لقد اخبرتكم من قبل” ولكن فى الحقيقة لقد اخبرتكم من قبل.

بقلم: بول هيمان – ترجمة: محمد بهاء الدين    (لقراءة الجزء الأول اضغط هنا)