تقرير خاص| التاريخ الكامل لعرض حجرة الإقصاء

تقرير خاص| التاريخ الكامل لعرض حجرة الإقصاء

الكاتب رامي علي بتاريخ 23 فبراير، 2014



مع اقتراب عرض غرفة الإقصاء 2014 (إلميشن تشامبر) والذي سينطلق بعد ساعات من الآن، تبدأ التساؤلات وتزداد من قبل عشاق المصارعة عن هذا العرض، ولذلك اليوم سوف نأخذ جولة سريعة وجديدة للتعرف على معلومات التي قد يجهلها البعض عن تاريخ هذا العرض المثير.

حجرة غرفة الإقصاء :
مصمم ومنفذ القفص هو ” جيسون روبنسون ” فقد تم تصنيع القفص في ” ولاية كولورادو ” ويقدر وزنه بأربعة وعشرين طن من الصلب وقد استغرق تصنيعه من ستة إلى ثمانية أسابيع كاملة.

يتكون القفص بالكامل من مادة الفولاذ باللون الأسود، الهيكل الخارجي للقفص يصل وزنه 300 كيلو جرام، كل غرفة طولها ستة عشر قدم وتعادل ارتفاع 4,6 متر يصل وزن الأربع غرف إلى خمسة عشر كيلو غرام من الصلب، بالنسبة للزجاج الذي يحاط بكل غرفة فاللوح الواحد يكلف 225 دولار أمريكي ليصبح تكلفة ألواح الزجاج المقوى داخل القفص تسعمائة دولار أمريكي، القفص مصنوع من مواد معينه جعلت تكلفته النهائية تصل إلى 250,000 دولار أمريكي.

يتم نقل القفص إلى الحلبة عن طريق شاحنة مسطحة صنعت خصيصاً له، ويستغرق تركيب القفص فوق الحلبة حوالي ثمانية ساعات متواصلة يتم رفعه وتثبيته باستخدام ثمانية محركات حتى تساعد على حمله وإنزاله على الحلبة، وفي حالة عدم استخدامه يتم تخزينه في مكان قد صنع له خصيصاً في مدينة نيويورك بولاية نيوجيرسي. 


بداية غرفة الإقصاء :
كانت البداية في عرض سيرفايفر سيريس بتاريخ السابع من نوفمبر 2002، ليكون أول نزال قد شهد النور داخل القفص بين كل من ” تريبل أتش – بوكرتي – كريس جيركو – كين – شون مايكز – روب فاندام “. حيث أقتنص شون مايكلز اللقب ليصبح بطل العالم للوزن الثقيل وكان بعدها أول مصارع يفوز في نزال غرفة الإقصاء.

عدد المشاركات :
يتصدر المصارع المخضرم كريس جيركو أكثر عدد مشاركات في نزال غرفة الإقصاء وصلت إلى ثمانية مرات، يليه تريبل أتش وراندي أورتن بعدد مشاركات تصل إلى ستة مرات، ثم جون سينا وكين بعدد خمس مرات.

ليأتي بعد ذلك كل من إيدج وشون مايكلز وسي أم بانك و بيج شو بعدد مشاركات يصل إلى أربعة مرات ثم يأتي أندتيكر ودانيال براين وري ميستريو وشيماس وآر تروث بعدد مشاركات يصل إلى ثلاثة مرات.

الإصابات :
تعتبر أخطر الإصابات كانت لتريبل أتش في أول نزال لغرفة الإقصاء والذي كان عام 2002 كما ذكرنا سابقاً، فقد أصيب بتورم في حنجرته تسببت بمشاكل في المرئ والقصبة الهوائية كادت أن تجعله يختنق، ويليها إصابة شيماس بأرتجاج في المخ عام 2010.

أغرب نزال داخل القفص و ECW :
أقيمت المنافسة على لقب ECW مرة واحدة داخل غرفة الإقصاء وتحديدا بتاريخ الثالث من ديسمبر 2006، كان هذا بين أبرز المصارعين لإتحاد ECW في ذلك الوقت وهم ” بيج شو – بوبي لاشلي – هاردكور هولي – سي أم بانك – تيست – روب فاندام ” فاز بالنزال بوبي لاشلي ليصبح بطل العالم لـ ECW.

تتضمن هذا النزال أغرب قانون لغرفة الإقصاء، فكان ينص القانون على استخدام كل مصارع لأداة متمثلة في ” طاولات – كراسي حديدية – عصا البيسبول – عتلة ” لتساعد كل فرد الإنهاء على خصمه وقد كان أغلب الأدوات محاطة بأسلاك شائكة.

الإقصاءات :
يتصدر المصارع كريس جيركو أيضاً بإقصاء أكبر عدد من المصارعين داخل غرفة الإقصاء ليصل إلى عشرة مصارعين ليأتي بعد ذلك :
تريبل أتش: سبعة مصارعين.
أندرتيكر: ستة مصارعين.
سي أم بانك: خمسة مصارعين.
إيدج : أربعة مصارعين.
ثم يأتي بعد ذلك جون سينا وشون مايكلز وباتيستا وراندي اورتن وكاريتو ووجولدبيرج وري ميستريو بعدد ثلاثة مصارعين لكل واحد منهم. 

الفائزين :
تصدر تريبل أتش أكثر مصارع فاز في نزال غرفة الإقصاء ليصل إلى أربعة مرات، يليه المصارع جون سينا بثلاثة مرات يفوز بها بلقب الإتحاد ثم يتزيل الترتيب إيدج بمرتين.

ونتمنى ن تكون هذا المعلومات قد أفادتكم ببتعرف أكثر على عرض ومهرجان غرفة الإقصاء الذي يعد واحدا من أكثر المهرجانات وأقواها في إتحاد المصارعة WWE.

ومن الجدير بالذكر أن عرض غرفة الإقصاء كان يشهد نزالين داخل القفص الحديدي لحجرة الإقصاء أحدهما على بطولة WWE والآخر على بطولة العالم الوزن الثقيل، على عكس العام الحالي الذي سيشهد مواجهة واحد بسبب توحيد الألقاب.

تقرير: مارينا عماد



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: