تقرير خاص | سيرفايفر سيريز في سطور..

تقرير خاص | سيرفايفر سيريز في سطور..

الكاتب رامي علي بتاريخ 21 نوفمبر، 2013


سيرفايفر سيريز، أحد أقوى العروض وأكثر متعة على مدار تاريخ WWE، دائمًا ما يَكون هذا العرض حافل بالندية والاحتشاد الجماهيري سواء في المدرجات أو خلف التلفاز، عرضٌ هو العرض الثاني بالنسبة للمنظمة بعد العرض الأكبر “ريسلمانيا”.

ونستعد نحن في هذه الفترة إلى مشاهدة ثلاث ساعات من المتعة والإثارة يوم الأحد المقبل، إذ نستعد لعرض سيرفايفر سيريز في نسخته السابعة والعشرين والذي من المتوقع أن يشهد إثارة ما بعدها إثارة.

في سطورٍ، نعرفكم زوارنا الكرام تاريخ سيرفايفر سيريز الحافل بالعديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام..

– بدأت عروض سيرفايفر سيريز في عام 1987، وذلك بعد نجاح مبهر لعرض الريسلمانيا في هذه السنة أدى لرؤية منظمة WWF ضرورة توسيع نطاق العروض الشهرية من خلال عرض قوي يجذب الأنظار بمشاركة كل النجوم الكبار.

– النزال الرئيسي لأول عرض سيرفايفر سيريز في التاريخ كان كبيرًا وبين كوكبة من أكبر المصارعين، فقد كان فريقًا بقيادة الأسطورة هالك هوغان، في مواجهة فريق بقيادة آندريه العملاق في نزال 5 ضد 5.

– الفكرة الأساسية التي قام العرض عليها هي نزال فرق، وهو النزال التقليدي الذي يتواجد في كل عام وحتى الآن، حتى وإن الحدث الرئيسي يتغير من حينٍ إلى آخر ولكن يظل أهم شيء لدى المسئولين هو النزال التقليدي الذي يكون بمثابة العنوان للعرض.

– شهد سيرفايفر سيريز على مدار الستة وعشرين عامًا الماضية العديد من الأحداث المثيرة، وربما الحدث الأكثر إثارة هو “حادثة مونتريال” الشهيرة جدًا بين شون مايكلز وبريت هارت بعد تدخل فينس مكمان بالإتفاق مع حكم النزال لأجل تجريد هارت من لقبه على إثر رغبته في الرحيل عن الاتحاد.

– من المفارقات المهمة، أن العرض أقيم قبل سابق في ولاية “ماساتشوسيتس” وعاصمتها “بوسطن ” في مرتين، آخرهما كان عام 2008، وكان النزال الرئيسي وقتها بين كريس جيريكو وجون سينا على لقب الوزن الثقيل، أما المرة الأولى فكان النزال الرئيسي في عام 1993 بين الأجانب × الأمريكان، وكان زعيم الفريق الثاني وقتها هو الظاهرة أندرتيكر.

– لطالما شهد العرض كثيرًا من النزالات المهمة، ولكن النزال الذي لا يُنسى على الإطلاق كان في عام 2001، عندما واجه فريق WWF بقيادة ذا روك وأندرتيكر، فريق WCW الذي تزعمه أنذاك ستيف أوستن وشين مكمان.

– في عام 2010 وبالتحديد في شهر فبراير، أعلنت WWE أنه سيتم إسقاط اسم سيرفايفر سيريز عن العرض وسيتم تسميته باسم تجاري آخر، ولكن سرعان ما تم إلغاء القرار في شهر يونيو من نفس العام وتم وضعه على الجدول الزمني للعروض وكالمعتاد في شهر نوفمبر.

هذه كانت نبذة تاريخية عن عرض سيرفايفر سيريز في سطور، انتظروا المزيد من التقارير عن هذا الحدث الضخم في الأيام المقبلة..

عمر الجرّاحي
تابِع @OGrrahi


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: