تقرير خاص | ما هي إيجابيات وسلبيات غياب ذا روك عن الحلبات؟

تقرير خاص | ما هي إيجابيات وسلبيات غياب ذا روك عن الحلبات؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 4 مايو، 2013


تتناقل وسائل الإعلام المهتمة بالمصارعة الحرة في مختلف أنحاء العالم مؤخرا خبر جديد قد يضرب بعالم المصارعة الحرة وهو إمكانية مغادرة المصارع المخضرم والنجم السينمائي دواين “ذا روك” جونسون للإتحاد وإعتزاله للمصارعة الحرة نهائيا.  
إنطلقت هذه الشائعات بعد مهرجان الرسلمينيا 29 ,الذي تعرض فيه النجم لفتق على مستوى عضلات المعدة ,مصرحا أنه ربما قد خاض أخر نزال في حياته المهنية كمصارع لتنطلق بعدها العديد من ردود الأفعال من وجوه الإتحاد والمحبين بين موافق لهذا الإختيار و رافض له و بين من يرى أن لهذا التصريح خلفيات أخرى غير الإصابة التي يمكن معالجتها تتمثل في خلاف بين ذا روك وتريبل إتش الذي تحدثنا عنه مسبقا.

ونظرا لهذه الأحداث الأخيرة وماقد تمثله من تغير كبير في مسار عالم المصارع نتحدث اليوم عن بعض النتائج الممكنة لإعزال ذا روك وإيجابياتها و سلبياتها على الإتحاد.

الإيجابيات :

-فسح المجال للمواهب الشابة للبروز وتكوين شخصيات قوية لأخذ المشعل عن الأساطير القدامى وليكتبوا ربما عصر ذهبي جديد في عالم المصارعة يشد له المتابعين ويخلد كأحس مايكون في إرث الإتحاد.

-رفع نسب المشاهدات التي إنخفضت مؤخرا بسبب ملل الجماهير من رؤية نفس السيناريوات و الوجوه القديمة مرارا وتكرارا و لعل أبرزها ردود الفعل السلبية التي لاحقت الرسلمينيا الأخيرة.
-إعطاء قيمة أكبر للنزالات التي تخوضها الوجوه الجديدة خصوصوا في المهرجانات الكبرى كالرسلمينيا و السمر سلام التي مافتئنا نرى نزالا الأساطير العائدة تطغى عليها وتخطف الأضواء منها.

السلبيات :

-فقدان المداخيل المالية الكبرى التي يوفرها ظهورالنجم ذا روك بالعروض وذلك نظرا لشعبيته الجارفة في صفوف أحباء 

-ربما عزوف أحباء النجم الذين إنتظروا عودته طويلا عن متابعة عروض الإتحاد الأسبوعية و الشهرية وفقدان المصداقية للإتحاد إذا ثبت وجود مشاكل داخلية.

-تقلص الخيارات أمام الإتحاد في حال فشل الجيل الجديد نظرا لإعتزال معظم النجوم القدامى نهائيا عن عالم المصارعة 

يبقى كل هذا مجرد تخمينات لحدث قد يكون صحيح أو قد يكون مجرد مجازفة إعلامية من الإتحاد لشد الإنتباه للعروض القادمة.يبدو أننا سنظطر لإنتظار الأيام القليلة القادمة لعلها تكشف لنا المستور.

الكاتب :محمد المكي 
Follow @assilmekki

هل شاهدت موقع الدوري الإسباني الجديد الخاص بنا… اضغط هنا

تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: