تقرير خاص | هل يستحق سي إم بانك إنهاء سلسلة أندرتيكر في ريسلمانيا 29؟

تقرير خاص | هل يستحق سي إم بانك إنهاء سلسلة أندرتيكر في ريسلمانيا 29؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 10 مارس، 2013


تنتظر الجماهير وبشغف النزال الناري الذي سيجمع بين النجمين سي إم بانك ونظيره أندرتيكر في النسخة التاسعة والعشرين من العرض الأكبر للمصارعة الحرة في العالم “ريسلمانيا”، خاصًة وبعدما نشرنا خبرًا سابقًا أثار الشكوك حول مسيرة “الظاهرة” يقول بأن تيكر يحترم كثيرًا سي إم بانك.

وكان أندرتيكر قد ظهر في عرض الرو الماضي معلنًا عن عودته من جديد إلى حلبات المصارعة الحرة بشكل رسمي، واستطاع بانك أن ينول شرف مقابلته بالانتصار على خصومه راندي أورتن وبيغ شو وشايمس قبل أن يخرج عليه “الحانوتي” ويتبادل النظرات معه.

ولكن الآن السؤال الذي يدور في أذهن جميع من يعشق المصارعة الحرة، وبالأخص محبي وعشاق أندرتيكر، هل يستحق سي إم بانك شرف كسر سلسلة “رجل المقابر” التي لم يستطع خرقها أساطير كثيرة أبرزها شون مايكلز وتريبل إتش؟.

 وقد تكون الإجابة الظاهرة لدى الجميع “لا” بحجة أن سي إم بانك لم يحقق شيء يجعله يستحق ذلك، إضافة إلى كون اسمه بجوار اسم أندرتيكر لا يوجد بينهما مقارنة -على حد تعبير محبيه-، وهذا بالحسابات العادية لدى الجميع، لكن تُرى ماذا تقول الأرقام في هذا الأمر؟.

لذلك قررنا أن نقدم لكم تقريرًا فيه نبذة عن تاريخ سي إم بانك لنعرف هل فعلًا يستحق “فتى بول هيمان” هذه الفرصة الذهبية أم لا؟.

نبذة شخصية عن سي إم بانك:
هو ابن لمدينة “شيكاغو” الأمريكية، وُلد في يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر لعام 1978 لديه من العمر 35 عامًا اسمه الحقيقي فيليب جاك بروكس بدأ في عالم المصارعة منذ عام 1999 وهو في سن الـ 21 من عمره، انضم إلى WWE في عام 2005.

أهم الانجازات التي حققها:
ظفر سي إم بانك بالعديد من الألقاب داخل WWE، وأبرز تلك الألقاب حزام ECW ولقب الوزن الثقيل الذي فقده في هيل إن سيل 2009 بعد هزيمته من أندرتيكر، وأخيرًا لقب WWE والذي حافظ عليه لمدة قياسية جعلته الأكثر محافظة عليه في آخر 15 عامًا.

سي إم بانك تاريخ لا يُغفل عنه:
ازداد بريق النجم سي إم بانك تحديدًا في عام 2008 حينما تحصل على “حقيبة النقود في المصرف” والتي تلاها حصوله على لقب الوزن الثقيل مستغلًا الحالة السيئة لحامله إيدج بعد تعرضه للضرب من قبل باتيستا، إلا أنه خسر اللقب بعدها بشهور، ثم اتحد مع كوفي كينغستون وظفر بلقب الزوجي معه.

وتحصل مرة أخرى في 2009 على لقب الوزن الثقيل في اكستريم رولز مستغلًا خروج جيف هاردي من نزال قوي، قبل أن يفقده من الأسطورة أندرتيكر في عرض سمر سلام.

تعرض بانك إلى إصابة بعد تغير شخصيته، وفي عام 2010 عاد مجددًا من الإصابة قائدًا لفريق نيكسس مغيرًا اسمه لـ”نيو نيكسس” وأدى بشكل مميز مع فريقه قبل أن يتحول إلى الوجه الطيب ويتحصل على لقب WWE منذ 20 نوفمبر عقب هزيمته لألبيرتو ديل ريو قبل أن يفقده في رويال رامبل الماضية من داوين “ذا روك” جونسون.

سي إم بانك تزداد قيمته يومًا بعد يوم:
يعتبر سي إم بانك من أذكى المصارعين في WWE وجعل فينس مكمان يكسب ثقته بشكل رائع مؤخرًا بعدما حمل المنظمة على كتفيه في ظل غياب جون سينا للإصابة، كما أن نجاح شخصيته الطيبة أكسبته كثير من حب الجماهير حتى وبعد أن تحول إلى الشخصية الشريرة ظلت الجماهير تعشقه.

لا ننسَ أن سي إم بانك حتى تكرهه الجماهير في إطار السيناريو اضطر فريق الإبداع لجعل بانك يتهجم عليهم، فحتى مواقفه الغريبة تجاه سينا أو روك لم تؤثر على محبة الجماهير له.

سي إم بانك المتحدث:
يمتلك سي إم بانك مهارة كبيرة على الميكروفون كانت من الأسباب التي جعلت قيمته عند الإدارة والجماهير، إضافة إلى أنه يستطيع تكبير أي عداوة له بكل سهولة بكسب نظرات الجماهير له.

في النهاية، ما هذا التقرير إلا عرضًا لتاريخ سي إم بانك وأهم ما يميزه، وبعد كل هذا، هل يستحق سي إم بانك إنهاء سلسلة أندرتيكر أم لا؟ شاركونا بآرائكم..

تقرير | عمر الجرّاحي
للتواصل مع الكاتب تابِع @Abu_Suliman28


هل شاهدت موقع الدوري الإسباني الجديد الخاص بنا… اضغط هنا

تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: