تقرير|| خمسة مصارعون هم الأكثر فوزا بالألقاب على مر العصور

تقرير|| خمسة مصارعون هم الأكثر فوزا بالألقاب على مر العصور

الكاتب رامي علي بتاريخ 27 فبراير، 2014




تعتبر البطولات سواء كانت فردية أو جماعية هي أحد أهم الأشياء التي تزين سجل انجازات المصارع وتضعه في المكانة التي يستحقها بين الكبار، لاسيما إذا كان واحدا من الخمسة الكبار الذين نستعرض تاريخ ألقابهم وانجازاتهم على مستوى تحقيق البطولات.

بالطبع تلك القائمة ليست من منطلق عنصر الحب والكره للمصارعين المذكورين، كما أنها لا تعني أنهم المفضلون لدينا فما نحن إلا مصدر لنقل المعلومات لمن يجهلها، ولا تعني رؤيتنا لهم على أنهم الأفضل على مر العصور فقط لأنهم الأكثر فوزا بالألقاب، فهناك نجوم كبار ويعتبرون الأفضل بالنسبة للكثيرين لكنهم لم يحققوا بطولة العالم أو بطولة WWE والأمثلة كثيرة وعلى سبيل المثال لا الحصر الأساطير جايك “الأفعى” روبرتس، والراحل مستر بيرفيكت، وسكوت هول، وجيم دوجان، وغيرهم …  

في هذا التقرير البسيط سنستعرض معكم تاريخ بطولات وألقاب الخمسة نجوم الأكثر فوزا بالبطولات على مر العصور:

5- راندي أورتن :


راندي أورتن هو أحد الكبار الذين حفروا اسمهم بأحرف من ذهب داخل ساحة القتال المربعة، قد تكون أرقامه التي على وشك أن تطلعوا عليها الآن أقل من جميع من تواجد بتلك القائمة، ولكنها لا تنقص منه كأحد أعظم الأبطال الذين حلوا على حلبات المصارعة الحرة عبر تاريخها الطويل وأحد أكثرهم فوزا بالألقاب.

بالرغم من عدم التنوع في البطولات إلا أن سجل أورتن رائعا للغاية، فمعظمه من بطولات الاتحاد وبطولات العالم للوزن الثقيل والتي تصنفه ضمن الأكثر حصدا للبطولات.

لن نطيل عليكم وسنترككم مع قائمة انجازات راندي أورتن بالأرقام :
بطولة WWE: 10 مرات.
بطولة العالم للوزن الثقيل: 3 مرات.
بطولة القارات: مرة واحدة.
بطولة الفرق الزوجية: مرة واحدة.
فاز بنزال المعركة الملكية مرة واحدة عام 2009.
فاز بحقيبة النقود الحمراء مرة واحدة عام 2013.
المجموع: 17 بطولة.

4-  جون سينا :


شئنا أم أبينا جون سينا يعتبر أحد أفضل من أنجبتهم الحلبات على مر العصور، بالطبع كما ذكرنا بالأعلى ليس لأنه أحد أكثر من حققوا انجازات بالتاريخ ولكن لعوامل كثيرة نعلمها جميعا لا داعي للحديث عنها الآن.

فلنتحدث عن انجازات النجم من ناحية البطولات؛ سينا هو أكثر النجوم تحقيقا لبطولة WWE البطولة الأغلى على صعيد الألقاب برصيد إحدا عشر لقب كانت آخرهم بريسلمانيا 29 الماضية بعد هزيمته للنجم الأسطوري ذا روك.

كما أنه تحقيقه لبطولة الفرق الزوجية في أربعة مناسبات يعتبر أمرا رائعا بالنسبة لنجم اعتاد على المنافسة على الألقاب الفردية، مرتين بالشكل القديم عندما كان يأخذ اللقب مسمى بطولة العالم للفرق الزوجية ومرتين بالشكل الجديد التي عليها الآن، والمفارقة الغريبة أن الأربعة مرات كانوا مع خصومه وقتها وهم محطم القلوب شون مايكلز، والوحش ديف باتيستا، وذا ميز، وأخيرا ديفيد أوتنجا عضو عصابة النيكسوس في صراعها الشهير مع سينا.

 وأخيرا إليكم قائمة انجازات جون سينا بالأرقام :
بطولة WWE: 11 مرة.
بطولة العالم للوزن الثقيل: 3 مرات.
بطولة الولايات المتحدة: 3 مرات.
بطولات الفرق الزوجية المختلفة: 4 مرات.
فاز بنزال المعركة الملكية مرتين 2008 – 2013.
فاز بحقيبة النقود الحمراء مرة واحدة عام 2012.  
المجموع: 24 بطولة.

3-  كريس جيريكو :


كريس جيريكو هو مصارع أسطوري بكل ما تحمل الكلمة من معنى، أحد القلائل الذين حققوا جميع البطولات التي نافس عليها بالاتحاد مع تحقيقه لرقم قياسي تاريخي كأكثر من حقق بطولة القارات برصيد تسعة مرات.

كما أنه أول بطل للقبي بطولة الاتحاد والعالم للوزن الثقيل معا مما يجعله أول بطل موحد في التاريخ، وذلك عندما تمكن من إسقاط الأسطورتين ذا روك، و”ستون كولد” ستيف أوستن على التوالي مقتنصا من الأول لقب بطولة WCW (بطولة العالم للوزن الثقيل حاليا) ومن الثاني بطولة WWF (WWE حاليا).

رصيده من البطولات يعادل رصيد النجم جون سينا بأربعة وعشرين بطولة لكن مع التنوع والأرقام القياسية التي تزين سجل إنجازاته يكون جيريكو بالمرتبة الأعلى من سابقه.

والآن إليكم قائمة انجازات كريس جيريكو بالأرقام :
بطولة WWE: مرة واحدة.
بطولة العالم للوزن الثقيل: 5 مرات.
بطولة القارات: 9 مرات.
بطولات الفرق الزوجية المختلفة: 7 مرات.
بطولة أوربا: مرة واحدة.
بطولة الهاردكور: مرة واحدة.
المجموع: 24 بطولة.


2-  تريبل اتش :


لا يختلف أحد من عشاق ومتابعي المصارعة على القيمة التي يتمتع ويحظى بها النجم الكبير تريبل اتش أو كما يُلقب بالقاتل المتسلل، لقب اللعبة ليس أحد الألقاب التي لُقب بها من فراغ ولكنه انعكاس لمجهود وعصارة سنوات طويلة داخل الحلبات.

تحقيقه للبطولات جاء بجميع المراحل والعصور التي عاصرها بدئا من بداياته كمصارع ينافس على ألقاب القاع والوسط وألقاب الدرجة الثانية وصولا إلى بطولات WWE والوزن الثقيل التي وصل عددها إلى ثلاثة عشر بطولة عالم.

تاريخ تريبل اتش ليس على مستوى بطولات القمة فحسب؛ بل له تاريخا لا بأس به على مستوى ألقاب الوسط كلقب القارات الذي فاز به في خمسة مناسبات ولقب أوربا الذي افتتح مسيرته على مستوى البطولات بالفوز به وحققه مرتين.

إليكم قائمة انجازات تريبل اتش بالأرقام :
بطولة WWE: 8 مرات.
بطولة العالم للوزن الثقيل: 5 مرات.
بطولة القارات: 5 مرات.
بطولة أوربا: مرتين.
بطولات الفرق الزوجية المختلفة: 3 مرات.
فاز ببطولة ملك الحلبة مرة واحدة عام 1997.
فاز بنزال المعركة الملكية مرة واحدة عام 2002.  
المجموع: 25 بطولة.

1- ايدج :


نجم المرتبة الأولى والأكثر تحقيقا للألقاب والبطولات على مر العصور؛ إنه الثعلب الماكر والأسطوري عضو قاعة المشاهير ايدج، قد يكون كريس جيريكو هو أحد القلائل الذين حققوا جميع البطولات التي نافس عليها لكن ايدج هو محقق جميع البطولات بلا استثناء.

عندما ترون عدد البطولات التي حظا بها ايدج طوال مسيرته فقد يخطر ببالكم أن تحقيق البطولات سهلا للغاية ولا يحتاج لجهد في تحقيقه، فقد تجاوزت بطولات ايدج حيز الثلاثين بطولة طوال مسيرته التي انتهت في عمر قصير لم يتجاوز الثمانية وثلاثين عاما، فماذا لو لم يُصاب ايدج وأكمل مسيرته ومارس هوايته المفضلة في إحراز الألقاب ؟؟؟

سنترككم مع سجل إنجازات الثعلب ايدج فيما يخص جانب البطولات وعددها :
بطولة WWE: 4 مرات.
بطولة العالم للوزن الثقيل: 7 مرات.
بطولة القارات: 5 مرات.
بطولة الولايات المتحدة باتحاد WCW: مرة واحدة.
بطولات الفرق الزوجية المختلفة: 14 مرة.
فاز ببطولة ملك الحلبة مرة واحدة عام 2001.
فاز بنزال المعركة الملكية مرة واحدة عام 2010.  
فاز بحقيبة النقود مرتين عامي 2005 – 2007.
المجموع: 35 بطولة.


بقلم / أحمد زهران


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: