تقرير| خمسة مصارعين فقط تمكنوا من هزيمة جولدبيرج أثناء مسيرته

تقرير| خمسة مصارعين فقط تمكنوا من هزيمة جولدبيرج أثناء مسيرته

الكاتب رامي علي بتاريخ 21 أكتوبر، 2013



يعتبر المصارع جولدبيرج واحدا من أساطير العصر الحديث الذين حفروا أسمائهم بحروف من ذهب، لما لا وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي في نزالاته التي وصلت عددها 173 نزالا متتاليا وهو رقم يصعب كسره بل من المستحيل كسره أو حتى الاقتراب منه.

بالرغم من هزيمته في العديد من النزالات الزوجية إلا أن جولدبيرج لم يخسر إلا خمسة نزالات فردية فقط طوال مسيرته مع اتحادي WCW وWWE وجميعها كانوا بتدخلات خارجية، في هذا التقرير نستعرض سويا هؤلاء الخمسة الذين تمكنوا من قهر الأسطورة والعد عليه حتى ولو بطريقة غير نزيهة.


1- كيفين ناش

سلسلة انتصارات جولدبيرج المتتالية جعلت منه بطلا للعالم في أواخر عام 1998 عندما تمكن من تجريد البطل هالك هوجان آنذاك، واستمر باللقب لفترة إلى أن استطاع كيفين ناش الذي كان ينتمي لعصابة NWO من الفوز في نزال إقصائي ليصبح المتحدي لجولدبيرج على اللقب.

وبالفعل تواجه الثنائي في نزال كان رائعا ويسير بطريقة شرعية إلى أن تدخل المصارع سكوت هول متنكرا في زي أحد أفراد الأمن وقام بصعق جولدبيرج مستخدما صاعقا كهربائيا أسقط به البطل، وقام ناش على الفور بتنفيذ ضربته القاضية وفاز عليه باللقاء وجرّده من اللقب وأنهى سلسلة الانتصارات الأسطورية ليصبح أول مصارع يهزم الأسطورة جولدبيرج.

2- بريت هارت:

يعتبر المصارع الأسطوري بريت “ذا هيتمان” هارت واحدا من أعظم المصارعين الذين صارعوا جولدبيرج طوال مسيرته، فهو المصارع الوحيد الذي تمكن من هزيمة جولدبيرج في ثلاث مناسبات مختلفة.

الانتصار الأول: كان في الخامس والعشرين من أكتوبر لعام 1999 في عرض نايترو وكان نزال على لقب الولايات المتحدة، وتمكن هارت من الخروج منتصرا بمساعدة كيفين ناش وسكوت هول وسيكو سيد.

الانتصار الثاني: في مهرجان ستاركيد لنفس العام استطاع هارت الحفاظ على لقب بطولة العالم بعد مساعدة الأسطورة رودي بايبر الذي قام بقرع الجرس أثناء تنفيذه لحركة شارب شوتر الشهيرة ملحقا بجولدبيرج الهزيمة الثالثة في تاريخه والثانية من نفس المصارع.

الانتصار الثالث: كان المواجهة الثالثة نزالا على لقب بطولة العالم أيضا لكن في هذه المرة لم يكن هناك بطلا أي كان اللقب معلقا بدون حامل له، واستطاع بريت هارت مرة أخرى أن ينتزع اللقب بعد تدخل الثلاثي كيفين ناش وسكوت هول وجيف جاريت والاعتداء على جولدبيرج.


3- بوكر تي:


في الرابع والعشرين من شهر يوليو لعام 2000 تحدى جولدبيرج بطل العالم في ذلك الوقت المصارع المخضرم بوكر تي في نزالا على اللقب، وسط غضب العديد من المصارعين الذين يرون أن جولدبيرج سرق فرصتهم بمواجهة البطل.

انتهى النزال بسبب تدخل العديد من المصارعين في مجريات النزال وكان على رأسهم ستيفي راي شقيق بوكر تي وجيف جاريت العدو اللدود لجولدبيرج في تلك الفترة، لكن تم تحديد نزال إعادة بين النجمين على اللقب في نفس الليلة، واستطاع البطل أن يخرج فائزا في النزال بعد مساعدة من النجوم السالف ذكرهم مستغلا الموقف لتنفيذ ضربته القاضية والفوز باللقاء.


4- سكوت ستاينر:


كان سكوت ستاينر جزءا من سلسلة انتصارات جولدبيرج الأسطورية، بعد مرور أعوام من لقاءهما معا تواجه الثنائي مجددا لكن هذه المرة في نزال بدون قوانين.

وسرعان ما بدأ الالتحام بعنف بين النجمين وكان جولدبيرج قريب من الفوز في العديد من المناسبات إلا أن تدخل رئيس اتحاد WCW فينس روسو رجّح كفة ستاينر ملحقا أضرار عدة لغريمه بعد الاعتداء عليه مستخدما مضرب البيسبول الشهير الخاص به، ثم تبعه ستاينر بحركته القاضية الشهيرة مما أفقد جولدبيرج وعيه، فما كان للحكم إلا أن يوقف النزال ويعلن سكوت ستاينر فائزا ليكون آخر مصارع يهزم جولدبيرج في اتحاد WCW.

5- تريبل اتش:


بالرغم من عدم تحقيق تريبل اتش للانتصار على جولدبيرج في نزال فردي وجها لوجه إلا أنه تمكن من الفوز في مناسبتين ولكن في نزالات متعددة الأطراف.


النزال الأول:


 في مهرجان سامر سلام لعام 2003 وتحديدا في نزال داخل غرفة الإقصاء، كان البطل حينها هو تريبل اتش وكان جولدبيرج مسيطرا على مجريات النزال فلم يتبقى في اللقاء غير الثنائي  بعد إقصاء الأخير للثلاثي شون مايكلز وكريس جيريكو وراندي أورتن.

النهاية جاءت عندما كان يستعد جولدبيرج لتنفيذ حركة سبير الشهيرة  تدخل ريك فلير وأعطى المطرقة الحديدية لتريبل اتش من خلال الفراغات الموجودة في القفص الحديدي، متيحا الفرصة لـ تريبل اتش من استخدامها على جولدبيرج والحفاظ على اللقب.

النزال الثاني:


 بعد فوز جولدبيرج بلقب بطولة العالم على حساب تريبل اتش في مهرجان أنفورجيفين لنفس العام، تواجه الثنائي في نزال مرة أخرى بعد ثلاثة شهور من فوز جولدبيرج باللقب ولكن هذه المرة كان نزالا ثلاثيا وكان الوجه الثالث للقاء هو الوحش الأحمر كين.

كان نزالا متكافئا بين الثلاثي واقترب كين من الخروج منتصرا بعد تنفيذ حركة شوك سلام على جولدبيرج لولا تدخل الوحش باتيستا وسحبه لكين أثناء تثبيت البطل، مما أعطى الأفضلية لتريبل اتش للتثبيت والفوز بالنزال واللقب، ليكون آخر من يهزم جولدبيرج في العام الوحيد الذي شارك فيه الأسطورة مع WWE.


قدّمه لكم/ أحمد زهران



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: