تقرير | عشرة مصارعين فقدوا ألقابهم بعد 24 ساعة فقط من الفوز بها

تقرير | عشرة مصارعين فقدوا ألقابهم بعد 24 ساعة فقط من الفوز بها

الكاتب رامي علي بتاريخ 7 سبتمبر، 2013



يعتبر النجم سي أم بانك أكثر مصارع احتفظ بلقب WWE في العصر الحديث بعدما تمكن من الإحتفاظ باللقب لمدة 434 يوم متواصل ، إلا أنه هناك مصارعين لم يتمكنوا من الحفاظ على ألقابهم لأكثر من 24 ساعة فقط .

في هذا التقرير نسرد لكم أهم عشرة مصارعين خسروا ألقابهم بعد يوم واحد فقط من الفوز بها .

1- ميك فولي: فاز ببطولة WWE بشخصية مانكايند بعدما انتصر على تريبل إتش و ستيف أوستن في مباراة ثلاثية على اللقب وذلك في مهرجان Summer Slam عام 1999،لكن فرحته لم تدم طويلا بعد خسارته للبطولة على يد تريبل إتش في عرض الرو لليوم التالي.

2- إيدج وكريستيان: فازا كلامهما ببطولة الفرق الزوجية في مهرجان No Mercy عام 2000 عندما تغلبا على فريق ذا هاردي بويز المكون من الأخوان مات هاردي وجيف هاردي،لكنهم لم يتمكنوا من تكرار الفوز في اليوم التالي ليفوز الأخوان هاردي ببطولة الفرق الزوجية ويجردوا الأبطال الجدد من أحزمتهم بعد 24 ساعة فقط من الفوز بها.

3- بريت هارت: استطاع بريت هارت أن ينتزع لقب WWE للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في مباراة رباعية على أندرتيكر وستيف أوستن والعملاق فادر في مهرجان Backlash عام 1997،لكن سرعان ما خسر المصارع الملقب بـ ” ذا هيتمان ” لقبه أمام سيكو سيد في عرض الرو اليوم التالي بعد تدخل من ستيف أوستن كلفه اللقب الأغلى في عالم المصارعة الحرة. 

4- راندي سافاج: تمكن المصارع الراحل من الظفر بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل في إتحاد WCW في عام 1998 بعدما هزم المخضرم ستينج بمساعدة كيفن ناش،لكنه تم تجريده من اللقب في الليلة التالية أمام الأسطورة هولك هوجان في مباراة بلا قوانين؛رغم تكرار محاولة كيفن ناش مساعدة سافاج لكن محاولته هذه المرة باءت بالفشل عندما اعترضه بريت هارت وحال دون تدخله في المباراة لينتهي اللقاء بفوز هوجان بالمباراة واللقب.

5- رافين : فاز رافين ببطولة الولايات المتحدة في إتحاد WCW على حساب المخضرم دايموند دالاس بيدج و ذلك في عام 1998، لكن تحدي المخضرم الآخر جولدبيرج له على اللقب في الليلة التالية في عرض نيترو تسبب في خسارته للقب بعد 24 ساعة فقط من الفوز به.

6- مانكايند و شانسو تشارلي: فازا كلاهما ببطولة الفرق الزوجية على حساب فريق نيو إيج أوتلوز وذلك في مهرجان الراسلمانيا عام 1998 ، لكنهم لم يتمكنوا من تكرار الفوز على نفس الفريق في عرض الرو لليوم التالي بعد يوم واحد فقط من حصدهم للقب ويتوج الفريق المكون من بيلي جان و رود دوج أبطال جدد للفرق الزوجية.

7- ليكس لوجر وذا جاينت ( بيج شو ): فازا ببطولة الفرق الزوجية التابعة لاتحاد WCW في مهرجان The Great American Bash عام 1997 على حساب الفريق المكون من سكوت هول وكيفن ناش،لكن تم سحب اللقب من الفريق الفائز في اليوم التالي عندما تم اعلان أن لوجر كان مصابا وغير مسموح له طبيا باللعب،فتم اعتبار فوزهما باللقب باطل وتم تجريدهم على الفور من اللقب .

8- جون سينا وديفيد أوتنجا: لعب جون سينا اللقاء رغما عنه بعدما تم اجباره على خوض اللقاء بجوار زميله في عصابة نيكساس لمواجهة الفريق المكون من كودي رودز ودرو ماكينتاير على بطولة الفرق الزوجية،وتمكن سينا من حسم اللقاء لصالح فريقه و أخذ حزامي البطولة و رحل بعدما نفذ حركته القاضية على أوتنجا.

و في عرض الرو التالي أمر ويد باريت قائد عصابة النيكساس آنذاك باجراء مباراة على اللقب تجمع بين البطلين الجدد و هيث سلاتر و جاستين جابريال أحد أعضاء النيكساس،وجعل أوتنجا يترك زملائه في نيكساس يقومون بالعد عليه والفوز باللقب وسط دهشة سينا الذي تم الاعتداء عليه من قبل باقي أعضاء النيكساس بعد ذلك. 

9- ذا ميز: تمكن ذا ميز من الفوز بقلب القارات في العرض التمهيدي لمهرجان ريسلمانيا 29 سنة 2013 عندما تمكن من هزيمة ويد باريت،لكن سرعان ما خسر اللقب في عرض الرو بعد الريسلمانيا وسط حماس جماهيري منقطع النظير في ليلة مجنونة شهدت العديد من الأحداث وتغيير الألقاب.

10- كين: فاز كين ببطولة WWE لأول مرة في تاريخه على حساب ستيف أوستن في مباراة من نوع First Blood أي أول من تسيل دمائه و ذلك عام 1998،بعد تدخل من أندرتيكر لصالح شقيقه كين انتهت بفوزه باللقب،لكن سرعان ما استعاد أوستن اللقب في اليوم التالي ليتوج بالبطولة وتنتهي الفترة القصيرة لتتويج كين بطلا للاتحاد.

يذكر أن تلك كانت الفترة الوحيدة التي شهدت تتويج كين بلقب الإتحاد،حيث أنه لم يسبق له الفوز بذلك اللقب مطلقا رغم تاريخه الطويل مع الاتحاد،إلا أنه تمكن فيما بعد من الفوز بلقب الوزن الثقيل.

بقلم : أحمد زهران

تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: