تقرير | من هو فينس ماكماهون وهل طرد فعلا من WWE؟

تقرير | من هو فينس ماكماهون وهل طرد فعلا من WWE؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 21 يوليو، 2011


يتساءل الكثر من متابعي وعشاق WWE وعروضهم بعد الحادثة المثيرة التي ظهر فيها تريبل اتش في عرض الرو الماضي، مخبرا فينس ماكماهون بأن مجلس الإدارة قد قرر إعفاءه من خدماته ومهامه. فهل فعلا طرد فينس ماكماهون من WWE؟

من هو فينس ماكماهون؟. هو فينسنت كينيدي ماكماهون يبلغ من العمر 65 عاما. يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة WWE. ويشرف بنفسه على جميع الأمور كبيرها وصغيرها كي يضمن جودة العروض المقدمة للجماهير. ويعتبر عقلية فذّة وأنجح الشخصيات الإدارية في عالم المصارعة على الإطلاق. حيث قام بتحويل WWE من اتحاد لعروض المصارعة فقط، إلى شركة كبرى تقوم بإنتاج الأفلام وألعاب الفيديو والملابس الرياضية والعديد من المنتجات الأخرى.

إشاعة أم حقيقة؟. كثرت الإشاعات والأقاويل حول طرد فينس ماكماهون من WWE بموافقة عائلته على هذا القرار. لكن حقيقة الأمر أنه لم يطرد بل تم إعفاءه من مهامه اليومية والأمور المباشرة التي يعمل عليها. مع بحفاظه على منصبه كرئيس لمجلس إدارة WWE. حيث لن يستطيع بعد الآن إعطاء قرارات فردية دون أخذ موافقة المجلس عليها.

ماذا بعد ذلك؟. الهدف الحقيقي من وراء هذه الخطة هو ليس الحفاظ على جون سينا بالطبع. بل هو تسليم فينس لمهامه المباشرة بصورة تدريجية كي يمهد الطريق لمن خلفة لقيادة WWE إلى أفق أبعد مما هي عليه الآن. وبذلك يضمن استمرارية هذه الأمبراطورية من بعد تقاعده الوشيك. حيث تسربت بعض الأنباء أن فينس يفكر جديا بالتقاعد بعد عرض الرسلمينا 28 العام القادم.

من يخلف فينس في قيادة WWE؟. تدل كل المؤشرات الحالية أن أكثر من يصلح لخلافة فينس في قيادة WWE هو صهره (زوج ابنته ستيفاني) المصارع تريبل اتش. الذي يشغل حاليا منصب مدير قسم تطوير المواهب في المنظمة. حيث يعتبر هذا القسم هو الرافد والضامن لاستمراية صناعة نجوم المصارعة. ناهيك عن اطّلاعه على كافة الأمور المالية والسرية لـ WWE. وهو الأمر الذي يجعل منه الشخص المناسب لهذه المهمة خصوصا بعد قرار الإبن الأكبر لفينس ماكماهون بالإبتعاد عن كل ما يتعلق بالمنظمة وتأسيسه لشركة خاصة به.