تقرير| مهرجان تي الي سي عبر السنين (1)

تقرير| مهرجان تي الي سي عبر السنين (1)

الكاتب يوسف أبوسيفين بتاريخ 11 ديسمبر، 2014


تي ال سي عبر السنين

هل تريد أن تشاهد جون سينا يقاتل رولينز من أجل الفوز فى نزال طاولات؟ دين أمبروز يقارع براي وايات بين السلالم والطاولات والكراسي؟ رايباك يحارب الوحش كين بالكراسي؟ العملاقين بيغ شو وإيريك روان يطحنان بعضهما بالدرج الحديدي؟

هل تريد أن تعرف إن كان دولف زيغلر واي جاي لي سيستعيدان حزاميهما من لوك هاربر ونيكي بيلا؟ هل سيحافظ روسيف على سجله الخالي من الهزائم؟ وغيرها من النزالات المثيرة؟ إنتظر إذن ثلاثة أيام فقط وستحصل على كل تلك المتعة في مكان واحد.

وهو حلبة مهرجان تي أل سي 2014 (طاولات، سلالم، كراسي) والذي أضيف له الاسم درج حديدي هذه العام بسبب نزال بيغ شو وإريك روان. ولكن قبل ذلك ألا تريد أن تعرف ماهو مهرجان تي أل سي؟ ومتى بدأ لأول مرة؟ وماذا كان يقام قبله في هذا التوقيت من العام. إن كانت إجابتك نعم، فدع لنا الآمر إذن وتابع بقية هذا التقرير.

مهرجان تي ال سي هو عرض شهري تابع لإتحاد الدبليو دبليو إي يقام بطريقة الدفع مقابل المشاهدة ويشارك فيه العديد من المصارعين للمنافسة على معظم البطولات التابعة للإتحاد، وما يميزه عن بقية المهرجانات هو النزالات التى تقام على طريقة إستخدام الكراسي لتحقيق الفوز.

أو الصعود عبر السلالم لخطف الحزام، أو التغلب على المصارع بتحطيم الطاولة به أولا. ويقوم الجمهور عادة باختيار الطريقة التي تقام بها أي مواجهة عبر التصويت في العروض الأسبوعية السابقة للمهرجان. ويقام العرض عادة في شهر ديسمبر من كل عام كآخر عروض الدبليو دبليو اي فى العام.

ماذا قبل عرض تي ال سي؟

اقيم مهرجان تي ال سي لأول مرة عام 2009، وهو ما يعنى ان هناك حدث آخر أخذ مكانه فى التقويم السنوى للدبليو دبليو اي. وكان ذلك الحدث هو مهرجان “أرماغدون” او حلبة القتال. وهو المهرجان الذي كان يقام فى شهر ديسمبر منذ عام 1999 – باستثناء عام 2001 حيث تم استبداله بمهرجان فينجنيس قبل ان يعود مرة أخرى.

وشهد المهرجان في أولى انطلاقاته نزال تاريخي بين تربل اتش وفينس ماكمان. فيما كان الحدث الرئيسي لآخر مهرجانات ارماغدون هو نزال ثلاثي على بطولة الاتحاد شارك فيه كل من ايدج وتربل اتش وجيف هاردي. وقبل مهرجان ارماغدون كان هناك مهرجان “فولي لوديد ان يور هاوس”.

** تي ال سي عبر السنين:
أقيم المهرجان لأول مرة عام 2009 بمدينة سانت أنطونيو بولاية تكساس الامريكية، وشهد العرض حدث تاريخي وهو توحيد بطولة الدبليو دبليو اي للفرق في نزال شارك فيه فريقين كبيرين وهما (تربل اتش وشون مايكلز ضد كريس جيركيو وبيغ شو) وفاز فى النهاية فريق تربل اتش وشون مايكلز.

فيما تغلب شيمس على جون سينا فى نزال بطولة الدبليو دبليو اي الذي اقيم على طريقة الطاولات. وتغلب اندرتيكر على باتيستا فى نزال بطولة العالم للوزن الثقيل الذي اقيم على طريقة الكراسي. ونال المهرجان بصورة عامة استحسان الجميع من ناحية المستوى واسلوب اللعب داخل الحلبة.

وخصصت صحيفة كبيرة مثل الصن البريطانية مساحة مقدرة فى طبعتها لتحليل المهرجان واختارت نزال اندرتيكر وباتيستا وايضا نزال الزوجي كأفضل نزالين، فيما علقت على فوز باتيستا بالحزام بأنه مفاجأة العام.
اقيم المهرجان ثلاثة مرات فى ولاية تكساس، مرتين فى مدينة هيوستن ومرة واحدة فى مدينة سانت أنطونيو.

بينما اقيم المهرجان عام 2011 ببالتمور ميرلاند، وعام 2012 ببروكلين نيويورك. وهذا العام سيقام فى مدينة كليفلاند بأوهايو. ومن الاحداث المهمة التى شهدها المهرجان ايضا، هو توحيد بطولة الدبليو دبليو اي وبطولة العالم للوزن الثقيل.

وحدث ذلك فى النزال الذي جمع بين راندي اورتن بطل الاتحاد وجون سينا بطل الوزن الثقيل العام الماضي، وكان الفائز هو راندي اورتن بالحزامين فى النهاية. وفى العام 2012 شهد المهرجان مفاجأة اخرى وهي انقلاب اي جاي ليي على صديقها جون سينا لصالح صديقها الجديد دولف زيغلر.

بقلم: محمد بهاء الدين محمد

فى الجزء الثاني من التقرير سنتحدث عن اهم الحقائق من مهرجان تي ال سي عبر التاريخ، وكذلك عن أفضل المصارعين الذين شاركوا في المهرجان…