تقرير || نزال الكراسي والسلالم والطاولات فن لم يتقنه الكثيرون

تقرير || نزال الكراسي والسلالم والطاولات فن لم يتقنه الكثيرون

الكاتب رامي علي بتاريخ 15 ديسمبر، 2013




مع اقتراب مهرجان TLC الذي دائما ما يخرج لنا أقوى النزالات والتحديات النارية والإثارة التي تمتعنا جميعا كعشاق لتلك الفئة الرائعة، تكون دائما الأنظار متجهة نحو نزال بعينه وهو نزال TLC الرئيسي أو نزال السلالم والطاولات والكراسي الغني عن التعريف.

ومع وجود نجمين من العيار الثقيل من أفضل نجوم هذا الجيل هما بطل العالم للوزن الثقيل الحالي النجم جون سينا ونظيره بطل WWE الحالي النجم راندي أورتن، والتحامهما التاريخي على بطولتي العالم والاتحاد في نزال من نوع TLC في الحدث الرئيسي لمهرجان TLC القادم، يأتي السؤال الذي يفرض نفسه بقوة؛ هل سيبهرنا الثنائي في تلك النوعية من النزالات التي لم يجيدها الكثيرون كما أبهرانا على مدار تاريخهم الحافل بالانجازات ؟!


دعونا نلقي نظرة على تاريخ سينا وأورتن في نزالات TLC، فالأول كل تاريخه في تلك النوعية يقتصر على نزال واحد فقط كان مع النجم الماكر وعضو قاعة المشاهير ايدج في مهرجان “أنفورجيفين” لعام 2006 بمدينة تورنتو في كندا مسقط رأس ايدج، وانتصر سينا محرزا لقب بطولة WWE للمرة الثالثة في تاريخه في مواجهة شهدت تفاعل جماهيري كبير في أغلب فترات اللقاء، وتعتبر تلك المواجهة عبارة عن ملخص تاريخ سينا في تلك النوعية من النزالات.


أما غريمه بطل الاتحاد النجم راندي أورتن فبالرغم من تاريخه المشرف وانجازاته التي تتحدث عنه إلا أنه لم يحدث في يوم أن خاض أو اشترك في أي نزال TLC طوال مسيرته مع الاتحاد.

لكن الثنائي كانا قد اشتركا في العديد من النزالات كنزالات السلالم، ونزالات الطاولات، ونزالات الكراسي، فهل يتمكنا من إخراج نزال جيد مستخدمين الثلاثة أسلحة المتعارف عليها معا يدخل بهم التاريخ مع عظماء نزالات TLC كدخولهم التاريخ في نزالهم لتوحيد الألقاب ؟؟؟

وبالحديث عن عظماء TLC فهناك خمسة من النجوم التاريخيين استطاعا حفر أسمائهم بحروف من ذهب في تلك النزالات العنيفة، في السطور القادمة سنستعرض معكم هذه النجوم :

1- جيف هاردي :

يستحق بجدارة واستحقاق أن يكون المؤدي رقم 1 كأعظم من تواجد بنزالات TLC في تاريخ WWE، إنه النجم الطائر صاحب الحركات البهلوانية الأسطورية جيف هاردي.

ستذكره كتب التاريخ على أنه أكثر من ضحى بجسده في أصعب القفزات والحركات الطائرة من أجل إسعاد الجماهير في نزالات أقل ما توصف بها أنها نزالات ملحمية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.


أهم لحظاته التي لا تُنسى في مواجهات TLC كانت عندما قام بتنفيذ قفزته الشهيرة “سوانتون بومب” على النجم بابا راي دادلي من أعلى السلم الحديدي الذي يبلغ طوله عشرين قدما.


وأيضا تنفيذ نفس الحركة في ريسلمانيا 7 على النجوم راينو وسبايك دادلي.


المفارقة الغريبة أنه على الرغم من هذا الأداء الخارق في نزالات TLC إلا أنه لم يفز في أي لقاء خاضه بتلك النوعية، فهو شارك بخمسة نزالات وخسرهم جميعا لكنه ترك وراء تلك الهزائم إرث له وتاريخ مشرف يتذكره الجميع من خلال أدائه المتميز.     

2- ايــدج :

الثعلب الماكر محطم الأرقام القياسية، فهو أكثر مصارع اشترك في نزالات TLC في التاريخ برصيد سبعة نزالات ما بين مواجهات فردية وزوجية، وجميعها كانت على الألقاب المختلفة من بطولة العالم للوزن الثقيل لبطولة WWE لبطولة الفرق الزوجية.

خرج منتصرا في ستة نزالات وهذا هو الرقم القياسي الثاني للنجم كأكثر من فاز في هذه النوعية في نزالات أمام ( أندرتيكر – كين وري مستيريو وألبرتو دلريو – ذا هاردي بويز وذا دادلي بويز “ثلاثة نزالات” – ريك فلير )، وانهزم في مواجهة واحدة فقط كانت أمام النجم جون سينا كما ذكرنا في إحدى فقرات التقرير.

لحظاته التاريخية في نزالات TLC حدث ولا حرج، لعل أشهرها على الإطلاق تنفيذه لحركة “سبير” من أعلى السلم الحديدي على النجم جيف هاردي في ريسلمانيا في لحظة مألوفة لكل عشاق المصارعة بشكل عام وعشاق مواجهات TLC بشكل خاص. 


3- ذا دادلي بويز :

ملوك الحركات المزدوجة في نزالات TLC بلا منازع وأفضل من يجيد استخدام الطاولات على خصومهم هما الثنائي المخضرم بابا راي دادلي و ديفون دادلي المعروفان باسم فريق ذا دادلي بويز أو فريق ثري دي.

من أفضل من اشترك في هذه النزالات وأحد المساهمين في ارتفاع شعبية ذلك النوع من النزالات في عصر الأتيتيود الذهبي في نزاليهم الأسطوريين في ريسلمانيا 16و17 ضد الأخوان هاردي وفريق ايدج وكريستيان.

حركاتهم الزوجية في هذين النزالين يتذكرهما الكبير والصغير وكل من شاهد ذلك الفريق في تلك المواجهتين على الرغم من خسارتهما في الاثنين. 

4- سي ام بانك :

المصارع الوحيد الذي لم يُهزم في أي مواجهة له من نوع TLC، إنه النجم المشاكس وصاحب الأرقام التاريخية سي ام بانك.

سي ام بانك اشترك في ثلاثة مواجهات وانتصر فيهم جميعا، أول نزالات من تلك النوعية كانت مع أعظم مصارع في تلك تاريخ مواجهات TLC النجم جيف هاردي في مهرجان سمر سلام لعام 2009 في مواجهة على بطولة العالم للوزن الثقيل وتوج باللقب بعد أداء أكثر من رائع للنجمين.


ثاني نزالاته كانت مواجهة ثلاثية على بطولة WWE في مهرجان TLC لعام 2011 وانتصر بانك على النجوم ذا ميز وألبرتو دلريو في مواجهة رائعة كانت بمثابة النزالات الغير متكافئة، حيث كان النجمان ذا ميز ودلريو متحالفين فيما بينهما على بانك إلا أنه تمكن من السيطرة عليهم في نهاية النزال وتمكن من خطف الفوز على الرغم من تكبيله من يديه بقيود كالتي تستخدم مع المجرمين طوال مجريات اللقاء.

وأخيرا نزاله الرائع مع النجم رايباك في عرض الرو العام الماضي، وحينها كان بانك عائدا من إصابة وعملية جراحية في منطقة الركبة وخاض النزال الذي كان مفترض له أن يتم في مهرجان TLC، إلا أن الإصابة حرمت النجم من إمتاع جماهيره في المهرجان وأجلت النزال إلى عرض الرو بعد تعافي النجم تماما، وانتصر بانك بمساعدة فريق الدرع.



5- كين :

ربما يتعجب البعض من تصنيفي لكين كأحد أعظم المؤديين في تاريخ نزالات TLC لكنه واقع علينا التسليم به والاعتراف بتاريخه في تلك النزالات.

اشترك الوحش الأحمر كين بثلاثة نزالات انهزم في اثنين منهم وفاز في الآخر، لكنه في هذا النزال أظهر أداءا أسطوريا بمعنى الكلمة حين استطاع الفوز في واحدا من أجمل النزالات من نوع TLC التي مرت على حلبات WWE على الإطلاق.

وذلك حينما شارك بمفرده في حملة الدفاع عن لقب الفرق الزوجية أمام ثلاثة فرق أخرى هي الفريق المكون من كريس جيريكو وكريستيان، روب فان دام وجيف هاردي، بابا راي وسبايك دادلي، كان ذلك في أحد عروض الرو لعام 2002، وانتصر كين في النهاية بعد نزال استمر لما يقارب النصف ساعة من المتعة الحقيقية وأدى أداءا استحق عليه الإشادة.


أما النزالين الذي خسرهم كين كان أحدهما عام 2010 في نزال رباعي على بطولة العالم للوزن الثقيل التي كان يحمل لقبها آنذاك، وخسر اللقب لصالح النجم ايدج في المواجهة التي شارك به أيضا النجمين المكسيكيين ألبرتو دلريو وري مستيريو.


والنزال الآخر كان العام الماضي في نسخة مهرجان TLC الأخيرة عندما اتحد مع النجم دانيل براين والنجم رايباك لمواجهة ثلاثي فريق الدرع الذي كان يخوض أول نزال رسمي له على حلبات WWE وأنهى الفريق الأخير النزال بنجاح بعد أداء أكثر من رائع من الجميع. 



شاركونا بتعليقاتكم حول أجمل اللحظات التي تتذكرونها لنزالات TLC العريقة، فآرائكم تهمنا …

بقلم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: