#تقرير_الجماهير || أندرتيكر وليلة سقوط الظاهرة

#تقرير_الجماهير || أندرتيكر وليلة سقوط الظاهرة

الكاتب رامي علي بتاريخ 9 أبريل، 2014




نعود إليكم أعزائنا الزوار في العدد الخامس من الفقرة الأسبوعية #تقرير_الجماهير هذا العدد الذي سنهتم فيه بموضوع الساعة “إنتهاء سلسلة الظاهرة أندرتيكر في مهرجان الرسلمانيا 30.

موضوع اليوم جائنا بإقتراح من الأخ الكريم @firasmatranwwe  ، وفي هذه المناسبة نقدم لصديقنا التحية. 


تسنت لي الفرصة منذ بضعة أسابيع خلال العدد الثالث من فقرة_الجماهير أن أتحدث بشكل مطول عن الظاهرة أندرتيكر وسلسلة إنتصاراته في مهرجانات الرسلمانيا، أعتقد بأن بعض المتابعين سيذكرون الطريقة التي بدأت في المقال حينها وخاصة الطريقة التي أنهيته بها.

لكن أنذاك لم أتخيل أبدا بأن موعد إنتهاء السلسلة التاريخية سيكون قريب لهذه الدرجة وكنت أحلم بأن تتواصلة مسيرة الأسطورة الأولى في تاريخ المصارعة أندرتيكر لسنوات أخرى على الأقل.

ومنذ حدوث “الفاجعة” خلال مهرجان الرسلمانيا 30 لم تتسنى لي الفرصة بعد لأتحدث عن “الصدمة” كما يجب ولأعطي  إنتهاء هذه الرحلة العظيمة والجميلة حقها، لذلك أعزائي المتابعين سيكون الظاهرة أندرتيكر موضوع عدد اليوم من#فقرة_الجماهير  للمرة الثانية الثانية في عمرها القصير.

وسأحوال خلال هذا المقال أن أجيب بالقدر المستطاع على أكثر سؤالين يتم طرحهما من قبل الجماهير هنا في الموقع :

1- لماذا كل هذه الإعتراضات على شخص بروك ليسنر :



تصلنا منذ أن أنتهى مهرجان الرسلمانيا 30 تساؤلات عديدة من المتابعين للموقع وخاصة أحباء القاطرة البشرية مفادها لماذا كل هذا الإعتراض الكبير من قبل أغلبية الجماهير والمحليلين في الموقع على إختيار بروك ليسنر لإنهاء سلسلة الظاهرة أندرتيكر.

بالنسبة لي شخصيا إعتراضاتي على النجم بروك ليسنر – رغم أني كنت أستمتع كثيرا بنزالاته مع الإتحاد – تكمن في إختيار تيكر لمصارع أو مقاتل ليس لديه أدنى ذرة إحترام لعالم المصارعة الحرة وأحبائه حتى خارج الشخصية والسيناريو.

نعم بروك ليسنر الذي غادر الإتحاد في الرسلمانيا 20 بعد سنتين قدم له فيهما فينس مكمان وفريق الإبداع كل الدعم والدفعات الممكنة وجعلوه خلالها يهزم أبرز أساطير المصارعة الحرة وقلدوه حزام بطولة الإتحاد بعد بدايته بأربع أشهر فقط.

نعم يا سادة هذا هو بروك ليسنر الذي غادر حينها بدون الإلتفات أو الإهتمام حتى قليلا بجماهير المصارعة الحرة بعد دعمهم الكبير له  في فترة قصيرة ليذهب لملاحقة أحلام تافهة وفاشلة في رياضات أخرى، ثم عاد سنة 2012 من أجل الأموال بعقد ملكي يضمن له أعلى العائدات المالية وأكبر الخصوم في المهرجانات.

أندرتيكر قام بإختيار خاطئ سيحاسبه عليه التاريخ لاحقا عندما وضع ثقته في مصارع “نصف-وقتي” يظهر أربع مرات في السنة مما يقصي إمكانية إنتفاع الإتحاد من هذا الإنجاز الذي منح شرف تحقيقه.

ولمن سيقول لي بأن بروك مناسب لإنهاء السلسلة لأنه مقاتل حقيقي وستكون هزيمة واقعية، أجيبه بأننا نتحدث هنا عن رياضة سيناريوهات وقصص تروى على مدى السنين الطوال وفلتذهب “الواقعية” إلى الجحيم إذا كان يعني ذلك تضيع إرث عشرين سنة على بروك ليسنر.  

مالذي سيحدث بعد إنتهاء السلسلة :



عندما تحدثت منذ بضعة أسابيع عن إمكانية إنكسار السلسلة وفضلت أن يكون ذلك على أيدي المصارعين الشباب هاجمني العديد وكأني إرتكبت إثما كبيرا لا يغفر.

لهؤلاء أقول هل أدركتم الأن ما كنت أعني بكلامي ؟ هل أعجبكم إحساس مشاهدة خسارة الحانوتي أمام مصارع لا يهتم بكم ولا بإتحادكم وسيغادر قريبا ةسيغيب عن العروض لأشهر طويلة ؟ فياليت إنكسار السلسلة جاء على أيدي المصارعين الشباب حتى وإن كان فاشلا، حينها على الأقل كنا سنستنفع من هذا الإنجاز. 

لكن في الأخير تيكر قام بالإختيار الذي يريده وقد حدث الأن ماحدث ولا يمكننا تغيره و”اللوم بعد القضاء بدعة”.

بالنسبة للمستقبل أن لا أرى بأن مسيرة تيكر بالحلبات قد إنتهت، ربما أنا أحلم وأهذي لكني بالفعل أنتظر أن يعود تيكر قريبا للعروض لكي يعلن عدم إعتزاله بعد وربما ستشهد الرسلمانيا 31 نزال أخير بين الحانوتي والأيقونة ستينغ لكن للأسف تبقى كلها أماني. 

في النهاية نتمنى أعزائنا الزوار أن تكونوا قد إستمتعتم بعدد اليوم من فقرتكم#تقرير_الجماهير وننتظر إقتراحاتكم لموضوع نثري به العدد القادم.

إليكم تذكير بكيفية المشاركة : 

 1-الدخول على حساب التويتر التالي @assilmekki  .


2-متابعة الحساب وإرسال تغريدة تحمل إقتراحكم وفيها الهاشتاغ #تقرير_الجماهير.

3-مبروك لقد شاركتم بنجاح في هذه الفقرة.

4- يمكنكم كذلك إستخدام الهاشتاغ #تقرير_الجماهير على صفحتنا الخاصة بموقع الفايسبوك.

وكما قلنا سيتم ذكر إسم صاحب الإقتراح الفائز في بداية كل فقرة في كل يوم إربعاء، ونؤكد لكم أعزائنا على إستعمال هاشتاغ #تقرير_الجماهير لكي يتم إحتساب إقتراحكم.

وتذكروا جيدا بأن نجاح الفقرات وإستمرارها يعتمد عليكم وتفاعلكم معنا، إنتظرونا الإربعاء القادم.

محمد المكي
تابعوا : Follow @assilmekki


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: