تيك أوفر : بروكلين | تحليل وتوقعات المهرجان

تيك أوفر : بروكلين | تحليل وتوقعات المهرجان

الكاتب محمد المكي بتاريخ 20 أغسطس، 2015


تيك أوفر بروكلين

قلب المدير التنفيذي تريبل إتش عالم المصارعة الحرة رأسا على عقب من بضعة أشهر عندما أعلن عن إقامة أول مهرجان لعروض NXT خارج قاعة جامعة Full Sail وخارج ولاية فلوريدا، وهو مهرجان تيك أوفر : بروكلين في قاعة Barclays Center العريقة أمام أكثر من 13 ألف متفرج وهو مايعتبر رقم تاريخي غير مسبوق بالنسبة لـNXT وسيمثل منعرجا هامة في مسيرتهم بالمستقبل القريب والبعيد.

منذ الإعلان عن هذا المهرجان إنطلق تريبل إتش وويليام ريغال في الإعلان عن النزالات القوية والمثيرة الواحد تلو الأخر مما رفع كثيرا من حماسة الجماهير التي بدأت حتى في توقع أن يتفوق مهرجان تيك أوفر على مهرجان سمر سلام خاصة بالنسبة للجماهير التي تحب أسلوب الإتحادات المستقلة في المصارعة السريعة والطائرة.

بطولة نساء NXT – ساشا بانكس ضد بايلي : 

20150709_LIGHT_NXT-TakeoverBK_matches_HP_sasha-bayley

عزيزي القارئ، إن كنت جديد على عروض NXT ومهرجان تيك أوفر القادم سيكون ربما أول عرض NXT تشاهده فنصيحتي لك هي بأن تتخلى عن كل الأفكار المسبقة التي كونتها عن مصارعة النساء التي تشاهدها في العروض الرئيسية وتحضر نفسك ببعض فيديوهات اليوتوب لما سيقدمه لنا النزال الرائع (والحدث الرئيسي الثاني) بتيك أوفر : بروكلين  بين “The Boss” ساشا بانكس وغريمتها بايلي.

النزال من المنتظر أن يكون من ضمن الأفضل في الليلة كلها خاصة وأنه يجمع بين إثنين من أفضل المصارعات في NXT حاليا، ساشا بانكس تزيد إبداعا في كل أسبوع بشخصيتها المكروهة الرائعة وبايلي مازالت في تطور مستمر وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير بالرغم من الإنتقادات التي وجهت لشخصيتها سابقا، هذا بدون أن ننسى القدرات الهائلة التي يمتلكها الثنائي للمصارعة داخل الحلبة مما سيجعل النزال مليئ بالإثارة.

حتى تبادل النظرات بين النجمتين والتوقيع على عقد نزالهما في عرض NXT الأخير كان مغاير لما نشاهده بين نجمات الديفاز في العروض الرئيسية، ومع حماسة الجماهير وهتافاتهم المتواصلة أحسست بالفعل كمتفرج بأني أشاهد حدث كبير وبأن نزال بايلي وساشا بانكس على بطولة نساء NXT القادم لا يمكن تفويته وهو بالفعل حدث رئيسي للمهرجان.

الفائز المتوقع : ساشا بانكس.

نزال الأمير الجميل ضد الأسطورة – تايلور بريز ضد جوشن ليجر : 

20150709_LIGHT_NXT-TakeoverBK_matches_HP_ThunderBreeze

قام الأسطوري ويليام ريغال بإنجاز رائع منذ بضعة أسابيع وهو إحضار الأسطورة جوشن ليجر لمهرجان تيك أوفر بروكلين لمواجهة المغرور الذي يلقب نفسه بـ”الأمير الجميل” تايلور بريز.

من لا يعرف جوشن ليجر عليه ببعض البحث قبل مشاهدة المهرجان القادم لكي يدرك فيمة الأسطورة الذي سيشاهده، مصارع ياباني قدير أحدث ثورة في أسلوب المصارعة الحرة الطائرة وكان من أبرز نجوم قسم الوزن الخفيف في إتحاد WCW وهو كذلك من أكثر المصارعين تتويجا وإحرازا للبطولات على المستوى العالمي وخارج أسوار WWE.

تايلور بريز كذلك من أفضل الشخصيات والمصارعين في عروض NXT حاليا، النجم أتقن الشخصية الشريرة المتكبرة والمغرورة (لمن يتسائل، شخصيته ليست شاذة لكنه معجب بنفسه كثيرا) وعانى كثيرا من الإنتظار والتهميش ليحصل على فرصته كاملة خاصة بعد قدوم الثلاثي أوينز وبالور هيديو إيتامي.

لهذا يعتر النزال القادم أمام جوشن ليجر هو الفرصة الأكبر في مسيرة الأمير الجميل بعد معاناته الطويلة، وبالنظر لتكامل الأسلوب السريع والمثير بين النجمين نتوقع أن نشهد على نزال رائع بينهما وخاصة بأنه سيكون الأول للأسطورة ليجر في حلبات WWE وسيريد بالطبع أن يترك إرث قوي مع الإتحاد، هذا على أمل أن يفوز بريز بهذه المواجهة ليحصل على إنجازه الكبير ثم يتوجه ربما للعروض الرئيسية.

الفائز المتوقع : تايلور بريز.

نزال الإنتقام – ساموا جو ضد بارون كوربين : 

20150709_LIGHT_NXT-TakeoverBK_matches_HP-samoabaron

بارون كوربين تلقى نفس معاملة رومان رينز من جماهير NXT التي إستهجنته بقوة بعد فترة قصيرة من بداية وهم محقون في ذلك نوعا ما، حيث لم يبدي النجم قدراته كاملة في القتال بالحلبة ولا يخوض إلا نزالات ضد مصارعين مجهولين تنتهي بحركتين منه في غضون بضعة ثواني.

لكن على عكس ما وقع ما رومان رينز لإستغل تريبل إتش فورا إستهجان الجماهير لكوربين وحوله للشخصية الشريرة فأصبحت النزالات السريعة التي يهيمن فيها تناسب شخصيته وتتماشى معها.

لهذا ينتظر أن تكون مواجهة ساموا جو فرصة ذهبية لبارون كوربين لتقديم نزال مثير ولكي يظهر البعض من موهبته داخل الحلبة مع مصارع مخضرم بالحلبات يستطيع أن يقدم نزال مثير مع أكثر المصارعين المبتدئين، وبعد ما شاهدناه في عداوة النجمين من عنف وقسوة ننتظر مواجهة عنيفة ومميزة عن بقية النزالات بين ساموا جو وبارون كوربين في مهرجان تيك أوفر القادم.

الفائز المتوقع : ساموا جو.

بداية أبولو كروز وبطولة الزوجي : 

20150709_LIGHT_NXT-TakeoverBK_matches_HP_BlakeMurphVaudevillians

أبولو كروز أو أوها نايشون سابقا لم أشاهد مسبقا مسيرته في الحلبات المستقلة بصراحة، ولكني سمعت عنه الكثير من مدح الجماهير لموهبته بالحلبة بالإضافة للفيديو إعلان بدايته مع NXT الذي ظهر فيه النجم بشكل جيد ويعد بمستقبل قوي مع الإتحاد، أتمنى أن يستغل أبولو الفرصة كاملة في نزاله الأول مع NXT ضد تاي ديلنغر وسنحكم عليه وعلى موهبته حينها.

ومن جهة ثانية إستغربت كثيرا عدم وضع فريق إنزو أمور وبيغ كاس في نزال بطولة الزوجي في مدينتهما الأم بروكلين، لكن في النهاية فريق ذا فود فيلانز فريق جيد أيضا وممتع بطريقته الخاص عكس أبطال الزوجي التي تعتبر ألكسا بليس بغرورها وعجرفتها الجزء الأفضل من فريق بلايك ومورفي.

الفائز المتوقع : ذا فود فيلانز.

بطولة NXT – فين بالور ضد كيفين أوينز : 

20150709_LIGHT_NXT-TakeoverBK_matches_HP_FinnKevin

 

هذا النزال فيه ثلاثة كلمات مفاتيح ومهمة بالنسبة لأي مشجع سيشاهد تيك أوفر : بروكلين وهي أولا بالور ثم أوينز وفي النهاية سلالم، هذه الكلمات الثلاثة أعزائي تعتبر كافية وشافية لكي يعرف القارئ قيمة النزال الرئيسي بمهرجان NXT القادم.

قلمي بصراحة لا يمكن أن يضيف الكثير لهذه المواجهة لأن الجميع يعلم كيفين أوينز وفين بالور هم من أفضل المصارعين في الحلبات ليس داخل WWE فقط بل في العالم كله ومواجهتهما على بطولة NXT بطريقة السلالم لا يمكن أن تكون إلا مواجهة تاريخية قد يطغى سيطها على مواجهة بروك ليسنر وأندرتيكر في الليلة الموالي.

الفائز المتوقع : فين بالور

خلاصة القول أعزائي القراء هي عدلوا ساعاتكم على فجر يوم الأحد المقبل وإحرصوا على متابعة مهرجان تيك أوفر : بروكلين لأنه سيكون فعلا مهرجان للتاريخ إن شاء الله ولا يمكن تفويته، حتى وإن كنت غريب على عروض NXT أعدك بأنك ستسمتع بهذا المهرجان وستكتشف عالم جديد وجانب مشرق من عالم المصارعة الحرة وهو عالم عروض NXT، دمتم بخير وعافية.

كتابة : محمد المكي

للتواصل مع الكاتب  على موقع التويتر : 

وعلى موقع الفيسبوك :