راندي اورتن يدافع عن تغريداته السياسية الأخيرة

راندي اورتن يدافع عن تغريداته السياسية الأخيرة

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 25 سبتمبر، 2016


راندي أورتن

حل المصارع راندي اورتن ضيفا على عضو قاعة المشاهير بوكر تي في برنامجه الاذاعي، وتركز الحديث حول تغريدات راندي اورتن الاخيرة والتى اثارت عليه غضب الجميع، حيث هاجم اورتن فى تلك التغريدات بعض الرياضيين السمر بسبب احتجاجهم اثناء عزف النشيد الوطني الامريكي برفع يدهم او الجلوس على ركبتهم. وذلك بسبب الاعتداءات من قبل الشرطة على المواطنين السود فى امريكا.

وقال اورتن فى تلك التعريدات ان رفع اليد او الانحناء على الركبة ليس عملا بطوليا ان كان احدهم يفكر فى الاحتجاج بخصوص أمر ما. وان امريكا كلها تتعرض للعنف بغض النظر عن لون البشرة. وهو ما اثار موجة من الانتقادات عليه اتهمته بالتحييز ضد السود، وتسألوا عن مواقفه هذه حين يتم قتل ذوي البشرة السمراء من قبل الشرطة، فيما سخر كثيرون منه وعن حديثه عن الشجاع بسبب خلفيته العسكرية وهروبه من اداء الخدمة الوطنية في الجيش.

حديث اورتن مع بوكر تي كان دبلوماسيا بعض الشئ، وقال انه حين وصف تصرفات هؤلاء الرياضين بالجبانة لم يكن يقصد التقليل من شأنهم، ولكنه توقع ردة فعل اكثر فعالية من مجرد رفع يدهم فى الهواء اثناء النشيد الوطني، وقال ايضا انه تعرض للعديد من السخرية بسبب ماضيه في الجيش، وهو أمر لا يفتخر به، ولكنه فى ذلك الوقت لم تكن لديه الشجاعة الكافية للاقدام على مثل هذا الأمر، ولم يكن قويا بما يكفي ليضحي بنفسه من أجل بلاده