رسميا: فينس ماكمان يطلق دوري XFL الشبيه بكرة القدم الامريكية

رسميا: فينس ماكمان يطلق دوري XFL الشبيه بكرة القدم الامريكية

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 26 يناير، 2018


أخيرا وبعد طول انتظار وترقب اعلن فينس ماكمان رئيس مجلس ادارة اتحاد WWE اطلاق دوري كرة القدم الأمريكي الترفيهي XFL وذلك بعد ان كان الجميع فى انتظار هذا الاعلان الرسمي، فينس ماكمان والذي سيترأس الدوري ايضا كونه المالك للشركة التى سترعى الدوى وهى ألفا للترفيه، ذكر بأن الدوري سينطلق فى عام 2020 وهى المدة الزمنية التى يرى انها كافية للتحضير لانطلاق ذلك الدوري.

وذكر فينس ماكمان انه اشراف على هذا الدوري لن يؤثر على الاطلاق على مهامه فى عالم مصارعة المحترفين وسيظل مشرفا ايضا على ما يدور فى حلبات عروضه الرئيسية، كما أكد أنه حتى الان لم يصلوا او يتفقوا مع اي شبكة تلفزيونية للحصول على حقوق بث تلك المباريات، وهو ما سيحدث فى الفترة المقبلة بكل تأكيد.

وذكر ايضا ان الدوري لا علاقة له بالسياسة وان الرئيس الامريكي دونالد ترامب لا علم له باطلاق هذا الدوري على الرغم من علاقة الصداقة بينهما، لذا لن يتعين على لاعبي الكرة الجلوس اثناء نشيد العلم الوطني، كما نفى ان يكون المشكلة السياسية فى دوري كرة القدم الامريكية هى التى دفعت لاطلاق هذا الدوري من جديد ولا حتى بعد ان اطلقت شبكة ESPN فيديو وثائقي قبل فترة عن فشل الموسم الأول من ذلك الدوري.

وعن قواعد الدوري قال انها تشبه السابقة، وسيتكون من ثمانية فرق وستكون هناك عشرة مباريات فى الموسم الواحد. وانه ينوى ان تقام تلك المباريات عبر العديد من مدن الولايات المتحدة، واكد ان لا علاقة للدوري بعالم المصارعة ولن يحدث اي تبادل بينهما نهائيا، وذكر بانه سيستعين بمحترفين فى هذا المجال من اجل تقديم افضل تجربة على الاطلاق،