رسميًا|| بيع اتحاد WWE وضمها على اتحاد UFC

رسميًا|| بيع اتحاد WWE وضمها على اتحاد UFC

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 3 أبريل، 2023


أعلن رسميًا أن اتحاد WWE قد تم شراءه من قبل Ari Emanuel’s Endeavor Group وستندمج إلى UFC لتشكيل شركة جديدة مطروحة للتداول العام، ستزيد قيمة الشركتين عن 21 مليار دولار، وقد أعلن الرئيس التنفيذي السابق لاتحاد WWE فينس مكمان عن سعادته بتلك الخطوة، وصفها “أفضل نتيجة لمساهمينا، وستصب المزيد من المصلحة على الآخرين”.

واستكمل مكمان: “معًا، سنكون مركزًا قويًا للرياضة والترفيه بقيمة 21 مليار دولار أمريكي مع قاعدة جماهيرية تضم أكثر من مليار شخص، وستعطي فرصة نمو مثيرة على مستوى العالم”، أكد مكمان “سيستمر في الازدهار في خطوتهم الجديدة برفقة فريق إدارة WWE الحالي”.

وبموجب شروط الاستحواذ، سيواصل فينس مكمان العمل كرئيس تنفيذي لمجلس الإدارة، بينما سيقود إيمانويل الشركة كرئيس تنفيذي، وسيكون مارك شابيرو رئيسًا ومدير عمليات “لكل من إنديفور والشركة الجديدة”، ومن المقرر أن تحافظ دانا وايت، ونيك خان على أدوارهما كرئيس لـ UFC ورئيس WWE.

قال إيمانويل: “هذه فرصة نادرة لإنشاء لعبة رياضية، وترفيهية عالمية، ولتطوير الصناعة الترفيهية على مستوى العالم”، اثنى إيمانويل على دور فينس مكمان وفريقه على أدوارهم خلال السنوات الماضية، واستكمل “نحن على ثقة أن إنديفور ستقدم قيمة إضافية كبيرة للمساهمين من خلال الجمع بين UFC و WWE”.