سلسلة عداوات تاريخية 4: بريت هارت و ستيف أوستن

سلسلة عداوات تاريخية 4: بريت هارت و ستيف أوستن

الكاتب رامي علي بتاريخ 22 مارس، 2014


نستكمل معكم سلسلتنا الأسبوعية “عداوات اسطورية” بعداوة من أفضل وأقوى العداوات على مر تاريخ الاتحاد, تلك العداوة التي جمعت بين الأسطورتين بريت هارت وستيف اوستن.

مثّلت هذه العداوة بداية رسم معالم شخصية ستيف اوستن الاسطورية بعد فوزه في مسابقة ملك الحلبة في المباراة النهائية على جاك (الأفعى) روبرتس وحديثه التاريخي بعد المباراة، في وقت كان فيه الاتحاد يعاني الأمرين في منافسته المحمومه مع WCW  بقيادة ايريك بيشوف الذي نجح في اقتناص العديد من نجوم الصف الأول من ال WWE!

في تلك الفترة تحديداً كان لا بد من إيجاد شخصية مميزة لتكون واجهة يُعتمد عليها لـلاتحاد، خصوصا أن نجم الاتحاد الأول وقتها (شون مايكلز) كان في وضع غير مستقر ومشاركاته مع الاتحاد غير منتظمة، كما هو حال اندرتيكر الذي جمع بين عدم الانتظام في مشاركاته و عدم القدرة على التحدث واستخدام المايكروفون بشكل منافس لما كان يقدمه اتحاد الWCW  والذي اعتماد اعتمادا جوهريا على قدرة نجومه الكلامية والتي تم توظيفها لكسب الجماهير على حساب المنافس الآخر WWE.

أما بالنسبة لبريت هارت، فقد كان في تلك الفترة ممسكاً بعقدين من كلا الاتحادين، وهو ما جعل فينس مكمان متخوف من مسألة منحه الثقة المطلقة أو من جعله واجهة للاتحاد، خوفا من تكرار ما حدث مع هالك هوجان ولكس لوغر، فوقع الخيار على أوستن ليكون الواجهة والنجم الأول.

بدأت تلك العداوة بمحاولات استفزاز كلامية وتدخلات متكررة من ستيف اوستن -المكروه وقتها- لبريت هارت، وهو ما أدّى بهما للقاء أول في مهرجان سيرفايفر سيريز من ذات العام وانتهى اللقاء بفوز بريت هارت، استمرت العداوة بين الطرفين إلى أن وصلت لمهرجان رويال رامبل 1997، وعندها استطاع هارت إخراج اوستن من الحلبة، لكن أوستن استطاع العودة مجددا دون أن ينتبه الحكام لمسألة خروجة وقام بإخراج بريت هارتمن الحلبة ثم الفوز بالصراع الملكي!

في ريسلمينيا 13، حدثت المواجة الثانية المباشرة بين النجمين في العروض الكبرى، وصُنّفت تلك المباراة على أنها أحد أعظم وأجمل المباريات في تاريخ WWE على الإطلاق، وبعد ملحمة اسطورية استطاع هارت إقصاء اوستن من المبارة -لكن دون أن يستسلم- بعد أن تسبب بفقده لوعيه، وهو ما دفع حكم المباراة المصارع الكبير كين شامروك لإنهاء المباراة لصالح هارت!

تلك المواجهة حولت أوستن لشخصية محبوبة كما جعلت هارت يتحول للشخصية المكروهة بعد أن استمر بمهاجمة اوستن بعد انتهاء المباراة.

توّجت تلك العداوة في عرض بعنوان (In Your House 14 Revenge of the Taker ) في مباراة اسطورية أخرى استطاع أوستن الفوز بها عن طريق عدم التكافؤ DQ  بعد تدخل باقي أفراد عائلة هارت ( أوين هارت وبريتش بولدوغ).

يُجمع المحللون أن تلك العداوة هي من ارتقت بستيف أوستن من وصف “نجم مهم” في الإتحاد لـصفة ” أفضل مصارع عرفه التاريخ”.

**للتذكير : الغرض من هذه الفقرة ليس السرد التفصيلي بقدر ما هو الإضاءة والتذكير بأهم أحداث الاتحاد وعداواته بشكل خفيف ومختصر … ولمن أراد الاستزادة يمكنه مشاهدة الفيديوهات المنتشرة على يوتيوب و Dailymotion التي توضح تفاصيل اللقاءات والحوارات بين النجوم .

رامي علي

للتواصل مع الكاتب من خلال تويتر


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: