سين وجيم || المصارعة :تمثيل X تمثيل

سين وجيم || المصارعة :تمثيل X تمثيل

الكاتب رامي علي بتاريخ 9 أغسطس، 2014


explosive-q-a-app-formspring-goes-multiplayer-ab2a1dd6a8
لم يخطر ببالي وأنا أكتب مقال الأمس المصارعة: تمثيل X تمثيل أني سأضطر في اليوم التالي لكتابة موضوع آخر تابع للموضوع الأول، لكنّي تفاجأت بعدد التعليقات والاستفسارات الواردة عن الموضوع ، وهو ما استدعاني لكتابة هذه الفقرة العاجلة للإجابة عن عدد من تلك الأسئلة التي عكست بمجملها وعي وذكاء وثقافة رواد موقع WWE4U.

أولا، وقبل كل شيء أود أن أتقدم بالشكر لكم على تفاعلكم البناء وعلى تعليقاتكم التي تابعتها جميعا بتمعّن واهتمام وتأني، وأشكر كل من وافقني الرأي وأيّد طروحاتي، وأشكر أيضا كل من خالفني مبدياً أسبابه ومبرراته، وأكتفي فقط بالابتسامة لإؤلئك القلة الذين أغرقوني يالشتائم ممّن اكتفوا بقراءة العنوان دون قراءة المحتوى.

– أولا : البعض قرأ المقال دون أن يتعمق بالمحتوى وهو ما جعله يعتقد أن القصد من المقال إثبات أن المصارعة تمثيل.
[highlight]الرد: [/highlight]لم يكن القصد من المقال إثبات أن المصارعة تمثيل، إنما إثبات أن هذه العبارة لا وزن ولا قيمة لها أصلا وأن مردديها غالبا لا يعرفون تفاصيل المصارعة ولا يدركون قيمتها لدى محبيها، وهو ما جعلني ألجأ لأسلوب ساخر بسيط حاولت فيه أن أخبر القراء الأعزاء عن الطريقة التي أجيب فيها شخصياً عن هذا السؤال لو وُجه لي من أي صديق أو قريب.

وأكررها هنا بوضوح، المصارعة رياضة عنيفة ولا تخلو من الخطورة، والالتحامات البدنية فيها واقعية وحقيقية، والكثير من المصارعين تعرّضوا لإصابات كادت أن تودي بحياتهم، والأمثلة كثيرة جدا في هذا السياق و قد نخصص لها سلسلة من المقالات قريباً إن شاء الله.

–  ثانيا: هل أنت مجنون لتسمي استخدام الكراسي تمثيل؟؟
[highlight]الرد: [/highlight]أكررها مجددا، ما يحدث داخل الحلبة من حركات وركلات كله واقعي، بما في ذلك استخدام الكراسي والسلالم والطاولات، وهذه الواقعيه هي جوهر حبنا للمصارعة.
ونجوم المصارعة مدربين على التعامل مع هذه الاتحامات البدينة، وأجسامهم مهيأة لتلقي الضربات، ولا يمكن أبدا إنكار المجهود الهائل الذي يقومون به لتنفيذ حركاتهم أو تحمّل حركات الغير…. وعلينا دائما أن نتذكر أن هذه مهنتهم واختصاصهم.

– سؤال: “لو حد يعرف حاجة عن حادثة استون كولد استيف اوستن ياريت يقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟”

[highlight]الرد: [/highlight]حادثة ستيف أوستن التي غيّرت تاريخه كانت بعد فوزه على جايك (الأفعى) روبرتس في المباراة النهائية لبطولة ملك الحلبة عام 1996 والتي يقال أن أوستن أجبر الإدارة على تغيير نتيجة النزال النهائي لصالحة كي يوافق على المشاركة وإلا انسحب تماماً من العرض، لكن ما حدث بعد فوزه بالمباراة هو الأهم، حيث توجه أوستن نحو منطقة التتويج المعتادة وكان وقتها أحد المذيعين بانتظاره وفور وصول أوستن للمنصة بدأ حديثه التاريخي وقال بأن الحلبة يجب أن تٌزال منها القمامة – والمقصود هنا خصمه المتألم جايك روبرتس- بل أنه يجب أن يُطرد تماما من الاتحاد، ثم قام أوستن بتذكير الجمهور بعباره قالها روبرتس في لقاء قبل النزال وتلك العبارة مقتبسة من إنجيل جون ورقمها 3:16 وفيها “أن الدنيا ليست أبدية ولا تدوم لأحد”، وكان قصد روبرت أن إصابته التي كان يعاني منها قد تكون سببا في خسارته للقب، لكن أوستن عدّل العبارة وقلب كلماتها وأطلق عليها نسخة Austin 3:16 .
حيرة المذيع وصدمته دفعته لمقاطعة أوستن أكثر من مرة تداركاً لخروج أوستن عن النص لكنه لم ينجح، وخرج بعدها اوستن وعلامات الحيرة والصدمة مرسومة على وجوه كل الحاضرين.
http://www.youtube.com/watch?v=phBOmvBGrhw
تعرض أوستن بعدها لهجمة إعلامية كبيرة جدا لكونه استخدم عبارات خارجه جداً عن المألوف ولكونه أفصح عن خلافه الشخصي مع روبرتس أمام العلن، وكان في نية الاتحاد فعلا الاستغناء عن خدماته كعقاب له على فعلته، وهو ما أغضب الجماهير ودفعهم لمساندته بطريقة مجنونة في عرض الرو الذي يليه.
وبالفعل, في عرض رو الموالي بدأت اسطورة أوستن 3:16 التي لا تنسى, عندما فوجيء الجميع باكتساح يافطاته للمدرجات وهتاف الجماهير له بشكل هستيري حتى قبل دخوله للحلبة.

– ماذا حدث بين بريت هارت وشون مايكلز؟
[highlight]الرد: [/highlight]كان بريت هارت بطلا الاتحاد، وعقده كان على وشك الانتهاء، ويوجد اتفاق شبه كامل بينه وبين الاتحاد الآخر المنافسWCW على أن ينتقل إليه بعد انتهاء عقده، فقرر فينس بمساعده شون مايكلز وتريبل إتش وبتواطؤ من حكم اللقاء أن يحسموا نتيجة مباراة اللقب بين هارت ومايكلز لمصلحه الثاني عن طريق الاستسلام وذلك لكي لا يأخذ بريت معه الحزام ومسمى البطولة للإتحاد الآخر عند انتقاله إليه، وخوفا أيضا من أن تتكرر قصه بطله الديفاز مادوسا التي بعد أن انتقلت من wwe إلى wcw قامت بإلقاء حزام البطولة في سلة المهملات !.
http://www.youtube.com/watch?v=o6UWUolS6Z0
سميت حادثة مايكلز وبريت هارت ب” خديعة مونتريال” ، حيث أنها حصلت في بلد بريت هارت كندا.
http://www.youtube.com/watch?v=u74i7IkMcSw

كتب الأخ Kais تعليق جميل جدا ومنطقي جدا أقتبس لكم منه الآتي.
” أود أن أخبركم يا أصدقائي أن السيناريوهات هي أبرز عوامل المتعة و الإثارة في عالم المصارعة فتخيلوا معي لو كانت المصارعة حقيقية لحدثت عداوات حقيقة بين المصارعين و تعددت الإصابات إلى جانب عدم إستمتاعنا بالجانب الإستعراضي نظرا إلى المباراة الحقيقية ستكون عبارة عن قتال شوارع و إلتحام بدني فنحن نعلم أن ufc قتال حقيقي مع هذا نتابع الديليو دبليو إي لأنها أكثر متعة”.

[highlight]الرد:[/highlight] من أراد التحامات جسدية فقط بدون قصة وحبكة درامية … فليذهب للـ ufc أو ال mma … فهناك سيجد ضالته… أما نحن هنا فمتعتنا مختلفه تماما.

في النهاية، أود تكرار شكري لكل من بادرني بكلماته الطيبة، وأتمنى أن أكون قد وفقت في لملمة ما سقط مني سهوا عن غير قصد في الجزء الأول من المقال، وثقوا تماما أن تفاعلكم هو وقود الموقع وقلبه النابض.

قدمها لكم: رامــي علـــي
[follow id=”RamiAlix” size=”large” count=”true” ]