قضية للنقاش| هل يتكرر سيناريو توحيد الألقاب مع NXT؟

قضية للنقاش| هل يتكرر سيناريو توحيد الألقاب مع NXT؟

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 6 يوليو، 2020


 

عندما أعلن عن نزال بين كيث لي وآدم كول على لقبي أمريكا الشمالية ولقب NXT والفائز يحصل على كل شيء بدأت تخرج الكثير من التوقعات والسيناريوهات حول نتيجة هذا النزال وما قد يحدث بعده، وأغلب هذه الآراء اتفقت على أن النزال سينتهي بلا فائز وسيظل كل لقب مع حامله.

لكن مع تسريب صورة فضحت نتيجة النزال المرتقب وأن هناك بطل واحد سيكون لكلا الحزامين والذي كان حسب الصورة هو كيث لي وأنه قد لا يتم إعادة تسجيل النزال وتغيير النتيجة بعد التسريب الذي حصل بدأ يتبادر لذهني هذا السؤال (هل سيتكرر ذاك السيناريو المشؤوم الذي حصل قبل 7 سنوات ولكن في NXT)؟ وأنا أتحدث عن السيناريو الذي حصل في أواخر عام 2013 عندما تواجه بطل الإتحاد راندي أورتن ضد بطل العالم للوزن الثقيل جون سينا في TLC والفائز يحصل على كلا اللقبين، ذلك السيناريو الذي حرم الكثيرين من فرصة المنافسة على الألقاب الكبرى لثلاث سنوات تلت بعدها، فتوحيد الألقاب أدى للتركيز على أسماء معينة تتمحور حولها دائرة المنافسة بشكل شبه دائم مثل (دانييل براين، راندي أورتن، جون سينا، سيث رولينز، بروك ليسنر، رومان رينز) قبل أن يتم فصل العروض عام 2016 وتخصيص ألقاب لكل عرض.

تخيلوا أن يتم تكرار السيناريو في NXT، كثيرون سيقولون بأنه مستحيل أن يحدث وأن البطل سيدافع عن كلا الحزامين كل حزام له مباراته، ربما يكون كلامكم صحيحا لكن يجب ألا ننسى أن صاحب الكلمة العليا في كل صغيرة وكبيرة داخل الاتحاد هو فينس مكمان وبالتالي إن قرر تكرار ذلك السيناريو مع البطل أيا كان فلن يستطيع تربل اتش الاعتراض على قراره، كذلك لو افترضنا أن كيث لي إن تم تأكيد أنه البطل لكلا اللقبين سيدافع عن كل لقب في مباراة منفصلة مع وجود سيناريو (كيث الخارق) الذي يطبق عليه حاليا فإن كيث لي سيكون له في كل عرض مباراتان، وليس مستبعدا فوزه في كلتا المباراتين كل مره.

حينها سوف تعتبر الجماهير أنه تضخيم زائد وأن كيث لي دافن للمواهب الأخرى وبالتالي سينقلب الكثيرون ضده وتزداد المطالبات بإيقاف هذا الأمر، حتى لو كان البطل آدم كول فالحال هو نفسه، أضف إلى حالة آدم كول أنه قد لا يكون قادراً على خوض مواجهتين في كل عرض تصل مدتهما معا لما يقارب الساعة أو أكثر على اعتبار أن مواجهات لقب امريكا الشمالية و NXT تصل مدة كل نزال لما يقارب 20 دقيقة فأكثر وهذا ما لا يرغبه لا مكمان ولا تربل اتش، وبالتالي يمكن القول إن سيناريو توحيد الألقاب والمنافسة عليهما معا في نزال واحد قد يكون هو الأقرب للحدوث بعد نزال كيث لي وآدم كول.

شاركونا رأيكم… في حال أصبح هناك بطل واحد للحزامين هل تتوقعون تكرار ذلك السيناريو المشؤوم في NXT؟ أم سيتم الدفاع عن كل لقب في مباراة منفصلة؟ أم كيف سيكون السيناريو المقبل؟

إعداد: حسام عزمي خلف