لماذا استحق بروك ليسنر كسر سلسلة انتصارات الاندر تيكر

لماذا استحق بروك ليسنر كسر سلسلة انتصارات الاندر تيكر

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 4 أغسطس، 2014


بروك ليسنر واندرتيكر الرو 2014

بعد عقدين من الزمن اسدال الستار على اعظم سلسلة انتصارات في تاريخ مصاعة المحترفين , واحدة من اكبر مفاخر الرياضة ستسجل اسم صاحبها بحروف من ذهب .

اثار انهاء السلسلة الكثير من الجدل و انتشرت الشائعات حول مستقبل الرجل الميت الاندرتيكر بعد ان تصدر خبر خسارته في مهرجان جنون المصارعة واجهات الصحف و المواقع الرياضية، و اعرب الكثير من المتابعين و المصارعين عن خيبة املهم و استيائهم لهزيمة الاندرتيكر على يد مصارع لا يعمل بعقد دائم مع wwe , اضافة الى اعتقادهم ان بروك ليسنر الملقب بالوحش لم يكن الشخص الانسب لتحقيق ذلك الانجاز.

ربما كان من الافضل المحافظة على سلسلسة الانتصارات و اختيار شخص اخر يحظى بقبول واسع بين الجمهور و داخل المنظمة على حد سواء . انتقاء احد عناصر الحرس القديم مثل تربل اتش او شون مايكلز كان سيبدو منطقيا للغاية , كما ان اختيار احد النجوم الشباب مثل شيمس او رومان رينز كان سيعطيه دفعة كبيرة و يرفع من اسهمه و انتصاره كان سيفتح الباب على مرحلة جديدة و ينقل الشعلة من الجيل القديم الى الجديد.

الا ان بروك ليسنر الملقب بالوحش بشعره الاشقر القصير و بشرته المائلة للشحوب و عنفه اللا محدود و ررغم ما يشاع عن افتقاه لمهارة التكلم على المايك و جموحه الخارج عن السيطرة بدا للبعض الخيار الافضل , فساقو ا الحجج و الدلائل لتي لخصوها بما يلي :

– عدم وجود خيارات اخرى :رغم اعتقاد البعض ان شيمس او رومان رينز كانا الاوفر حظا لمواجهة الاندرتيكر , فلا بد ان نذكر انه عليهما الارتقاء بمستوى ادائهما و تطويره, و بذل المزيد من الجهد و تحقيق الكثير من النجاحات , لتحمل عبء مواجهة الاندرتيكر الاستثنائي . وقد لا يكون احد المصارعين الشباب قادرا على ذلك لو تم السنة المقبلة او التي تليها .

– ارث بروك ليسنر :يملك بروك ليسنر سجلا حافلا من النجاحات فقد حمل حزام بطولة wwe وكان اصغر رياضي في تاريخ المنظمة يحقق ذلك الانجاز , اضافة الى نيله بطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة , ففرض نفسه مقاتلا من العيار الثقيل يخشاه الجميع .

– عراقة الماضي و روعة الحاضر كانت اوراق اعتماد بروك ليسنر لمواجهة الاندرتيكر.

– قرار اندرتيكر :الاندرتيكر ظاهرة بحد ذاتها , فقد حقق انجازات لا يمكن لاحد تكرارها وقدم كل ما في جعبته للمنظمة و الجماهير .

لطالما كانت علاقة الاندرتيكر و بروك ليسنر مميزة , فبعد مغادرة اوستن ل wwe, تعزز وجود بروك ليسنر في المنظمة من خلال مواجهاته مع اندرتيكر , عندما كانت المنظمة تسعى لترسيخ صورته كبطل مطلق لايشق له غبار , ومن افضل من الاندرتيكر لرفع اسهم اي مصارع و الدفع به الى مصاف النجوم الكبار .

ستبرز مواجهة الاندرتيكر مع بروك ليسنر التي مثلت نهاية القصة الاسطورية لافضل مؤد في تاريخ مصارعة المحترفين كفصل اخير في السيرة الحافلة بالانتصارات للظاهرة الاندرتيكر كاحدى اهم االحظات في تاريخ wwe.

بقلم: محمد الأسدي

المقال يعبر عن صاحبه فقط ولا يعكس رأي الموقع

[highlight]لإرسال مقال أو تقرير أو تحليل وإظهار موهبتك إضغط هنا [/highlight]