ما بعد المعركة| تحليل خاص لعرض إكستريم رولز 2020 “عرض الرعب”

ما بعد المعركة| تحليل خاص لعرض إكستريم رولز 2020 “عرض الرعب”

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 20 يوليو، 2020


نعود لكم أحبتنا زوار ومعلقي موقع المصارعة الحرة WWX4U.com الاعزاء بجديد فقرة ما بعد المعركة لنحلل فيها عرض إكستريم رولز (عرض الرعب) وأبرز ما جاء فيه.

1 نزال عادي بين ناكامورا وسيزارو ضد النيوداي، الرتم كان بطيئا معظم فترات النزال لكن أخيرا حصلنا على أبطال جدد للفرق كان لا بد من ذلك بعد قتل صورة اللقب من قبل النيوداي، أتمنى ألا يعمل فريق الإبداع على إعادة الألقاب لهم في سماك داون القادم أو في أي وقت قريب.

2 لا أفهم لماذا في نزالات السيدات تم منع استخدام أي شيء غير قانوني بالرغم من أنه عرض القوانين المتطرفة؟؟

3 نزال بايلي ضد نيكي كروس كان أفضل من نزالاتهما السابقة في سماك داون، شاهدنا نيكي المجنونة التي عرفناها في NXT في بعض لحظات النزال حتى أن مستوى كروس كان أفضل من ذي قبل لكن ماذا كنتم تتوقعون؟ أن تفوز بايلي بشكل نظيف؟ فوز ملتوي لبايلي وكما كان متوقعا احتفظت بلقب سيدات سماك داون.

4 فقرة براي وايت المرح والتي تحول فيها لمصاص دماء لم يكن لها أي داع لأنه لم يذكر أي شيء جديد بخصوص مواجهته مع برون سترومان في مستنقع عائلة الوايات.

5 أبولو كروز يغيب لأسبوعين متتاليتين دون سبب وعندما جاء موعد نزاله مع إم في بي على لقب الولايات المتحدة يتم الإعلان أن النزال ألغي؟ وسبب الإلغاء أنه مصاب بسبب هجوم لاشلي عليه الشهر الماضي؟؟ هل تعلمون أن لاشلي هاجمه قبل أن يخوض نزالا ضد إم في بي في عرض الرو الذي تلاه ويخسر لصالحه ليحصل إم في بي على فرصة على اللقب؟ هل تعلمون أن أبولو عندما واجه إم في بي في الرو لم يكن يشعر بإصابة ولم يكن به شيء؟ وأيضا يتوج إم في بي نفسه بطلا للقب الولايات المتحدة لعدم قدرة كروز على الظهور بينما يصر المعلقون أن أبولو ما زال البطل؟ هل يستخفون بعقولنا؟؟ لماذا كل هذا التخبط في سيناريو اللقب؟

6 نزال سيث رولينز وري مستيريو كان قويا، فكرة جيدة أن تعمل على توجيه الهجمات كلها على العيون لضمان الفوز كنا محتارين حول هوية الفائز في النزال بينهما لأنه لن يكون من المنطقي أن يفقد ري بصره حسب السيناريو ويعتزل قبل أن يحقق رغبته بنزال اعتزال ضد ولده دومينيك، ولن يكون من المنطقي غياب سيث ليتواجد بجانب زوجته قبل الولادة بخمسة أشهر وتضيع عصابة سيث تماما، من حسن الحظ أن فريق الإبداع وجد الحل بأن يهاجم سيث نفس العين المصابة لدى راي وإنهاء النزال لصالحه، فمنها ضمن ري تحقيق أمنيته بمواجهة دومينيك عندما يحين الوقت، وضمنا بقاء سيث حتى يحين موعد ولادة طفلها الأول بعد خمسة شهور، جعل رولينز يشعر بالغثيان من منظر عين ري بعدما فعله والتقيؤ كان بهدف جعل أن الأمر يبدو مرعبا حقا، لكن تعجبت من عدم تدخل دومينيك وهومبيرتو وأليستر بلاك ومورفي بالرغم من أنهم شاركوا في بناء هذه العداوة وهذا النزال.

7 بالرغم من أن ساشا وآسكا قدمتا نزالا مميزا وأفضل بكثير من نزال كروس وبايلي، وبالرغم من أن ساشا وآسكا قدمتا مستوى كبيرا لم نعهدهما عليه منذ زمن طويل، وبالرغم من كل الحماس الذي رافق النزال، إلا أن النزال انتهى بأسخف طريقة ممكنة.

بايلي تأخذ قميص الحكام من حكم النزال وتضرب آسكا باللقب وتعد على تثبيت ساشا لآسكا وتعلن عن بطلة جديدة، هل حقا هذا الفوز سيحتسب؟ إن كان هذا الفوز محتسبا وساشا اعتبرت البطلة فاللعنة على ثورة السيدات التي أوصلتنا لهذا الهراء، لو تدخلت كايري ساين لتتسبب بخسارة آسكا لتقبلت الأمر لأن هناك سيناريو لعداوة بين كايري وآسكا ينتهي بنزال في سمر سلام بينهما والخاسرة تغادر الاتحاد، لكن إن أحتسب فوز ساشا واستمرت كبطلة فإننا لن نرى سيناريو العداوة المنتظرة بين ساشا وبايلي بعد كل هذا الانتظار من العام الماضي قد لا تحصل العداوة، قد لا نرى كذلك سيناريو عداوة كايري وآسكا والأسوأ استمرار فقرات بايلي وساشا المملة معا ومعهما كل شيء، إن كان هناك أمل لبدء عداوة بايلي وساشا فهو أن تخسر ساشا اللقب في عرض الرو بسبب بايلي وتبدأ المشاكل بينهما لحين خسارة لقب الفرق للسيدات حتى تشتعل الأمور، يا إلهي الرحمة.

8 كما توقعت دولف يختار شرط النزال وهو أنه يحق له فقط استخدام ما هو غير قانوني أما ماكنتير فلا وليس على دولف أي عد خارجي أو إقصاء بينما إن تعرض درو للعد الخارجي أو الإقصاء يخسر اللقب، النزال كان رائعا بينهما ولم يبخلا بتقديم أفضل ما لديهما، ماكنتير يثبت لنا لماذا هو البطل وزيغلر يثبت أنه فعلا يستحق القمة لكنه ظلم طوال مسيرته، وكما كان متوقعا ماكنتير يحتفظ باللقب وسيتوجه لسمر سلام كبطل للاتحاد.

9- نزال برون سترومان ضد براي وايت كان مميزا بالرغم من أنه لم يكن هناك أي رعب مثلما كان يروج له لأن العديد من اللقطات في النزال تعتبر مكررة لدى الجماهير لأنهم شاهدوا مثلها في مسلسلات وأفلام سابقة، لكن كنزال مصور بطريقة سينمائية فيه لقطات كانت رائعة لحظة هجوم أشخاص يشبهون هاربر وروان عليه، لقاء سترومان البطل بسترومان الوايت، لدغة الأفعى لبرون، إقحام أليكسا بليس في القصة لاستدراج سترومان نحو الفخ، كل ذلك كان رائعا ومميزا لكن نهاية النزال لم تكن مفهومة للكثيرين وهي عندما رمى سترمان براي في المستنقع وقال برون (انتهى الأمر) قبل أن يتعرض للهجوم ويغرق في المستنقع ويخرج ذا فيند، هل فاز سترومان أم فاز براي؟ أعتقد أن الفائز كان برون واحتفاظه بلقب اليونيفيرسال لأنه عندما قال برون (انتهى الأمر) ظهر شعار إكستريم رولز وجملة حقوق النشر والبث محفوظة قبل هجوم ذا فيند عليه وبالتالي انتهى النزال قبل أن يتعرض سترومان للهجوم، يبدو أننا على موعد مع نزال ثالث ولكن سيشارك ذا فيند هذه المرة.

شاركونا رأيكم.. ما مدى رضاكم عن عرض إكستريم رولز ونتائجه؟ وهل حقا يستحق لقب عرض الرعب كما كان يروج له؟

الكاتب: حسام عزمي خلف