ما قبل المعركة| عرض الرعب المزعوم “إكستريم رولز 2020” أين الرعب؟

ما قبل المعركة| عرض الرعب المزعوم “إكستريم رولز 2020” أين الرعب؟

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 19 يوليو، 2020


 

يطل علينا عرض -إكستريم رولز 2020- الليلة القادمة “فجر الإثنين” كآخر محطة قبل مهرجان الصيف الكبير سمر سلام حيث سيكون هذا العرض نقطة انتهاء عداوات وبداية عداوات أخرى، يختلف عرض هذا العام عن الأعوام الماضية من حيث الاسم فقد اكتسب اسم (عرض الرعب) بالرغم من أنه ليس هناك سوى مباراة واحدة يمكن وصفها بهذا الاسم وهي نزال لقب اليونيفرسال، عدا عن ذلك فباقي النزالات تعتبر عادية ولا ترتقي لمرحلة الرعب، سنعمل على تحليل كل مواجهة في هذا العرض ونتوقع الفائزين في كل نزال.

1 أبولو كروز ضد إم في بي (لقب الولايات المتحدة)

للأسف يعاني لقب الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة من تخبطات عديدة، فمنذ فوز أبولو باللقب ضد أندرادي ودفاعه عنه في باكلاش كان السيناريو الرئيسي هو مواجهة بين كيفين أوينز وأبولو كروز على اللقب تنتهي بفوز أوينز باللقب وانقلاب كروز لمكروه وهجومه على كيفين، لكن انسحاب أوينز الشهر الماضي بسبب خوفه من الإصابة بفيروس كورونا بعثرت الأوراق مما أدى لاستبدال أوينز بـ إم في بي ليصبح السيناريو هو فوز إم في بي باللقب ومحاولة أبولو استعادته دون جدوى لنصل إلى مرحلة ينقلب فيها كروز لمكروه وانضمامه لعصابة إم في بي ومحاولة الدخول في صورة الألقاب الأخرى، وبالفعل بدأ العمل على هذا السيناريو.

إم في بي حاول ضم أبولو لعصابته أكثر من مرة ثم فاز عليه في عرض الرو وضمن نزالا على اللقب، لكن ما أفسد البناء لهذه العداوة هو غياب أبولو لأسبوعين متتاليين دون سبب كذلك إعلان إم في بي عن تصميم لقب الولايات المتحدة الجديد، صحيح أن تاريخ الاتحاد في الإعلان عن التصاميم الجديدة للألقاب كان مهمة يقوم بها المكروهون لكن إم في بي ليس البطل أساسا ليعلن عن التصميم الجديد، كل ذلك أضر بالبناء لهذا النزال ولكن مازال بالإمكان الاستمرار بالسيناريو الموضوع ابتداء من نزال اللقب في إكستريم رولز، أرى أن فوز إم في بي سيعمل على تقوية شأنه ويساعد في سيناريو انقلاب أبولو كمكروه.
الفائز بالنزال سيكون (إم في بي بطل جديد) 

2 النيوداي ضد سيزارو و شينسكي ناكامورا (نزال طاولات – لقب سماك داون للفرق)

لا أحد ينكر أن صورة لقب الفرق قد قتلت على يد النيوداي لأن قرار فوزهم كان خاطئا منذ البداية، كلنا نعلم أن الاتحاد يرغب في جعل النيوداي يعادلون ويكسرون رقم الدادلي بويز (9 مرات أبطال فرق) لكن هذه الرغبة تسببت وتسبب في قتل دفعات العديد من الفرق داخل العرض الأزرق وقتلت المنافسة عليه، فمنذ فوزهم باللقب بعد الراسلمينيا لم يتم الدفاع عنه سوى في عرض موني إن ذا بانك قبل شهرين بعدها أصبح النيوداي يختفون عن المشاركة في العديد من العروض الأسبوعية والشهرية لأسباب غير معروفة قبل أن يدافعوا عن اللقب ضد سيزارو وناكامورا في عرض سماك داون الأسبوع الماضي والذي انتهى بلا فائز، البناء لهذا النزال سيء جدا وكلنا نرغب في رؤية أبطال جدد وعودة اللقب في العروض الأسبوعية والشهرية كما في السابق خاصة أن سيزارو وناكامورا شاركا تقريبا في جميع العروض الأسبوعية أكثر من نيوداي وبالتالي أتوقع أن فوزهما باللقب سيعمل على استعادة جزء كبير من صورته وكذلك سيفيد سيزارو وناكامورا للعودة للمسار الصحيح بعد أشهر من التوهان والعبثية في التعامل معهما وبالتأكيد سنضمن عودة المنافسة على لقب الفرق.
الفريق الفائز بالنزال (سيزارو وناكامورا /أبطال جدد)

3 آسكا ضد ساشا بانكس (لقب سيدات الرو) + نيكي كروس ضد بايلي (لقب سيدات سماك داون)

سأتحدث عن النزالين معا في نقطة واحدة لأن الهدف من النزالين هو نفس الهدف، كلنا نعلم أن السيناريو الرئيسي هو عداوة بين ساشا بانكس وبايلي على لقب سيدات سماك داون في سمر سلام، فينس مكمان حاول قدر الإمكان المماطلة وعدم البدء بسيناريو العداوة بحجة أنه في سمر سلام ستعود الجماهير للصالات وسيقام المهرجان في بوسطن مسقط رأس ساشا ليحصل على ردة فعل جماهيرية كبيرة عندما تفوز ابنة مدينتهم باللقب، ولتحقيق هذا الهدف استمر بالمماطلة وأضاع أكثر من فرصة كانت منطقية وكفيلة لتكون سببا لإشعال فتيل النزاع بين بايلي وساشا، ليس هذا وحسب بل أصبحت سيناريوهات جميع ألقاب النساء تسير لتخدم هذا السيناريو وتزيد من المماطلة.

لم يقحم اي سيدة في المنافسة على لقب سيدات سماك داون في باكلاش، جعل ساشا وبايلي تفوزان بلقب الفرق للسيدات، لم يتم الدفاع عن لقب سماك داون للسيدات في باكلاش وتم الاكتفاء بالدفاع عن لقب الفرق للسيدات، ساشا بانكس تتحدى اسكا في نزال على لقب الرو للسيدات، لاحظوا كل هذه الإطالة والمماطلة من مكمان، كل هذا لنصل لسيناريو أن تحافظ بايلي على لقبها ثم تتسبب بشكل غير مباشر بخسارة ساشا أمام اسكا ثم تتسبب بايلي بتثبيت ساشا وخسارة لقب الفرق للسيدات ومنها تبدأ العداوة، لكن حصل ما لم يكن بحسبان فينس وهو أن مدينة بوسطن أعلنت عدم قدرتها على استضافة مهرجان الصيف بسب فيروس كورونا وبالتالي كل هذه المماطلة في الشهور الماضية لم تعد لها فائدة لأنه لن يكون هناك جماهير.

أنتم سوف تقولون ان السيناريو سيكتمل بالنهاية وتحصل ساشا على فرصتها وتفوز باللقب لكن بدون جماهير، هناك احتمال ان السيناريو المنتظر قد لا يحصل.. لماذا؟ لأن مكمان بدأ يخطط لسيناريو عداوة بين كايري سين وآسكا تنتهي بنزال في سمر سلام والخاسرة تغادر الاتحاد لأن كايري قد لا تجدد عقدها وتغادر لليابان، السيناريو الأقرب للحدوث هو أن تخون سين شريكتها وتتسبب بخسارة اللقب لساشا، في حال حدث هذا السيناريو فهذا يعني أن سيناريو ساشا وبايلي المنتظر سيتم إلغاؤه رسميا بعد كل هذا الانتظار وسنضطر لتحمل المزيد من فقراتهما المملة وتقبل فكرة أنهما تحملان كل الألقاب النسائية، لذلك إن كان البناء لنزال ساشا ضد آسكا على لقب سيدات الرو ضعيفا فإن البناء لنزال بايلي ونيكي كروس على لقب سيدات سماك داون يعتبر معدوما وفي ليلة واحدة بدلا من ان يؤدي النزالان لسيناريو كنا ننتظره من العام الماضي أصبح يؤدي لسيناريو آخر قد يخرج لنا من العدم ويلغي سيناريو مخطط له من العام الماضي، أي تعقيد وصلنا له؟

لا أعتقد أن تكون فكرة جيدة أن تماطل كل هذه المدة من أجل سيناريو ثم تلغيه تماما! أتوقع ان نرى نزالا بين كايري ساين وآسكا على اللقب مع أن احتمالية وجود اللقب في نزال ياباني بحت تبدو ضعيفة، نزال بايلي ونيكي كروس لن يلقى أي اهتمام لأنه سبق وحدث في سماك داون أكثر من مرة وكذلك المستوى الضعيف الذي وصلت له بايلي منذ انقلابها لمكروهة والذي وصلت له نيكي منذ اختفاء شخصيتها المجنونة ومشاركتها مع أليكسا بليس، كما أننا نعلم أنه مجرد نزال تسليكي حتى لا يختفي اللقب عن العروض الشهرية ويصبح لدينا بروك ليسنر النسخة النسائية ولأن السيناريو المنتظر يتطلب احتفاظ بايلي باللقب وبالتالي النتيجة لا تحتاج لتخمين.
الفائزة بنزال لقب سيدات سماك داون ستكون (بايلي) — الفائزة بنزال لقب سيدات الرو ستكون (آسكا)

4 سيث رولينز ضد ري مستيريو (العين بالعين)

برأيي هذا النزال هو النزال الوحيد الذي بني بشكل ممتاز، القصة والبناء وسير الأحداث كل ذلك سار بشكل رائع لكن المشكلة في شرط النزال (العين بالعين)، كلنا نتذكر لحظة قيام سيث رولينز بالتسبب بالضرر لعين ري (حسب السيناريو) قبل شهرين ولهذا السبب ميستيريو يريد رد الدين لسيث فاختار هذا الشرط مع العلم أن الطريقة الوحيدة للفوز هي أن تقتلع عين خصمك وهذه اللقطة بالتحديد من الأسباب التي ساعدت على جعل عرض إكستريم رولز يحصل على اسم (عرض الرعب).

فريق الإبداع أوقع نفسه في حيرة حول هوية الفائز بالنزال، فـ ري سينافس بعين واحدة (حسب السيناريو) وإن خسر فسيكون بلا بصر وبالتالي تنتهي مسيرته، المشكلة ليست في ان يعلن ميستيريو اعتزاله بل المشكلة أن مستيريو وضع شرطا لاعتزاله وهذا الشرط هو أن يخوض نزاله الأخير ضد ابنة دومينيك ثم يعتزل المصارعة تماما، فكيف ستتحقق أمنية ري إذا فقد عينه الثانية؟ بالنسبة لسيث فربما سيقول الكثيرون أنه إن خسر وفقد عينه حسب السيناريو فستكون فرصة ليغيب للتواجد بجانب زوجته بيكي لينش حتى تضع مولودها.

المشكلة هي أن الموعد المتوقع لولادة الطفل الأول لسيث وبيكي هو شهر ديسمبر أي بعد 5 شهور فهل تتوقعون أن يغيب سيث لخمسة شهور؟  وإن حدث فما مصير عصابته في غيابه (مورفي وثيوري والأوثورز أوف باين)؟ الأمر محير فعلا!! لا ننسى كذلك أن هناك أسماء أخرى ساعدت في بناء هذه العداوة وقد يكون لها دور بالنزال بشكل كبير (أليستر بلاك/ هومبيرتو كوريو/ دومينيك/ مورفي) فوجودهم جعل كافة الاحتمالات واردة ولم تترك لنا مجالا لنتوقع سيناريو معين لهذا النزال.
الفائز بالنزال سيكون (ري مستيريو)

5برون سترومان ضد براي وايت (نزال في مستنقع عائلة الوايات على لقب اليونيفرسال)

هذا النزال هو السبب الرئيسي الذي أكسب عرض إكستريم رولز اسم (عرض الرعب) لأنه سيكون في مستنقع عائلة الوايت حيث التقيا للمرة الأولى، كان من الممكن أن يكون هكذا نزال من النزالات المصنفة لنيل لقب نزال العام خاصة عندما تتحدث عن نزال مصور بطريقة سنيمائية كـ نزال أندرتيكير وستايلز ونزال الموني إن ذا بانك، لكننا نعلم أن الذي كان من المفترض ان يكون بطل اليونيفيرسال في هذا الوقت ليس برون سترومان.

تذكرون نزال الحلم الذي كان يريده مكمان في الراسلمينيا بين جولدبيرغ ورومان رينز؟ لكنه أبى إلا أن يجعل لقب اليونيفيرسال في صورة هذه المواجهة، فجعل جولدبيرغ يهزم ذا فيند في عرض السعودية ويعلن رومان رينز عن تحديه لجولدبيرغ على اللقب في الراسلمينيا، لكن حصل ما لم يكن بالحسبان وهو فيروس كورونا وعدم تواجد الجماهير والأسوأ انسحاب رومان من المشاركة في الراسلمينيا قبل أسبوع واحد على المهرجان بسبب خوفه من الإصابة بالفيروس بسبب مناعته الضعيفة عندها اضطر مكمان لاختيار سترومان كبديل لرومان ونجح سترومان بالفوز باللقب لنتفاجأ بأنه تمت إعادة براي وايت لصورة اللقب كنوع من الاعتذار من جانب مكمان للجماهير بسبب الكارثة التي تسبب بها.

عداوة لم تحصل على حقها في البناء فقد اكتفى فريق الإبداع فقط بعمل بروموهات ترويجية للنزال، صحيح أنها بروموهات رائعة ولكن ينقصها الاشتباكات البدنية التي تضفي للعداوة رونقا مميزا، سمعنا أن هناك احتمال لإقامة نزال ثالث بينهما في سمر سلام على اللقب ولكن براي سيشارك حينها بشخصية ذا فيند، وبالتالي إن كان الخبر صحيحا فإن النتيجة معروفة للجميع.
الفائز بالنزال سيكون (برون سترومان)

6درو ماكنتير ضد دولف زيغلر (لقب WWE / شرط النزال غير معروف)

لا أعلم ما مشكلة فريق الإبداع مع لقب WWE ومع مهرجان إكستريم رولز بالتحديد!! للعام الثالث على التوالي نكتشف أن فريق الإبداع لا يملك أي منافسين على اللقب فيرمون أي شخص لتعبئة الوقت حتى يتفرغ المصارع الذي وضعوه أساسا للمنافسة من عداوته الحالية لينافس بعدها على اللقب، والعجيب أنهم لا يجدون منافسين على اللقب في إكستريم رولز دونا عن غيره من العروض!! عام 2018 تفاجأنا أنهم وضعوا روسيف لمواجهة ستايلز على اللقب في إكستريم رولز لمباراة واحدة حتى يتفرغ ساموا جو من عداوته حينها وينتقل لستايلز، عام 2019 وضعوا ساموا جو لمواجهة كوفي كينجستون على اللقب في إكستريم رولز لمباراة واحدة حتى يتفرغ أورتن من عداوته، وهذا العام يضعون دولف زيغلر لمواجهة درو ماكنتير في إكستريم رولز لمباراة واحدة حتى يتفرغ أورتن من عداوته.

ليس هذا فحسب بل عاد دولف لشخصية العام الماضي عندما كان يقول لكوفي (كان يجب أن يكون أنا) ولكن مع جملة أخرى مشابهة (ما وصلت له كان بفضلي أنا)، البناء لهذا النزال يمكن وصفه بالضعيف لأنه مجرد نزال عابر حتى يتفرغ أورتن من عداوته مع بيغ شو ليواجه درو على اللقب في سمر سلام، حتى خلال الأسابيع الماضية نسمع من دولف ودرو نفس الجمل دولف يكرر جملة ما وصل له ماكنتير كان بفضلي، ودرو يكرر قوله بأنه سيحطم دولف وما إلى ذلك وبالتالي لا جديد بينهما، أما بالنسبة لشرط النزال والذي سيعلن عنه دولف في يوم المواجهة فالمتوقع أن يكون نزال بشرط شبه تعجيزي لمحاولة الفوز باللقب، أنا برأيي الشخصي قد يكون شرط النزال أنه يحق لزيغلر استخدام كل ما هو غير قانوني لكن ماكنتير إن استخدم شيئا يفقد اللقب، لننتظر ونرى.
الفائز بالنزال سيكون (درو ماكنتير)

7 بالنسبة لنزال أورتن و بيغ شو و نزال شيمس و جيف هاردي فقد أعلن عن إقامة النزال الأول في عرض الرو والثاني في عرض سماك داون بحجة ان مكمان يحاول تحسين نسب المشاهدات في الرو والسماك داون من خلال هذين النزالين، لا أدري إن كانت فكرة صائبة أم لا؟

شاركونا رأيكم… ما هي توقعاتكم لنتائج عرض إكستريم رولز؟ وهل يستحق العرض اسم (عرض الرعب)؟

الكاتب: حسام عزمي خلف