ما قبل المعركة : Hell In A Cell .. إهمال من المسؤولين و التوقعات غير مبشرة .

ما قبل المعركة : Hell In A Cell .. إهمال من المسؤولين و التوقعات غير مبشرة .

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 24 أكتوبر، 2020


ينتظر جمهور المصارعة حول العالم انطلاق عرض Hell In A Cell هذا العام يوم غد الأحد و الذي سيكون آخر عرض قبل العرض الكبير Survivor Series و الذي سيبنى بشكل كبير على النتائج التي ستسفر عنها نتائج عرض الجحيم و التي ستشهد انتهاء عداوات أو انتهائها و ربما استمرارها إما للعرض الكبير القادم أو لما قبله . لكن مع الأسف الشديد عرض هذا العام يتعرض للعام الثاني على التوالي لإهمال شديد من طرف المسؤولين داخل الإتحاد بسبب انشغالهم بأمور أخرى .. ففي العام الماضي بسبب اهتمام الإتحاد بالترويج لعرض سماكداون عندما تم توقيع اتفاقية مع شبكة فوكس لبث أحداثه و كان الإتحاد يهتم بالترويج لعرض سماكداون الذي جاء قبل عرض الجحيم بيومين و لم يكن هناك اي بناء لنزالات العرض سوى نزالين فقط حينها و هما نزال لقب اليونيفيرسال بين سيث رولينز و ذا فيند و نزال لقب سيدات الرو بين بيكي لينش و ساشا بانكس و باقي النزالات التي أقيمت في عرض العام الماضي تم تحديدها إما قبل العرض بساعات أو أثناء العرض . عرض هذا العام يأتي مشابها للعام الماضي بالرغم من أنه تم الإعلان عن 5 مواجهات و لكن لن نرى فيه نزالات على ألقاب ( الرو للسيدات / الرو للفرق / سماكداون للفرق / الفرق للسيدات / لقب القارات / لقب الولايات المتحدة ) .. هذا العام أيضا شهد اهتمام الإتحاد بـأمر آخر بعيد عن عرض الجحيم وهو قرعة تبادل النجوم و ما تبعها من تخبطات و عدم وجود بناء لما بعد القرعة و بالتالي فعرض هذا العام لا يبشر بخير و لا أدري كيف سيبنى مهرجان Survivor Series بهذا التحضير الضعيف و اللامبالاة التي ظهرت من طرف المسؤولين بالعروض الأخيرة . سنتحدث عن المواجهات التي تم الإعلان عنها في عرض هذا العام و نتوقع الفائز فيها و نستمع لآرائكم و نقاشاتكم في التعليقات
. 1) جيف هاردي ضد ألايس : نزال تعجل الإتحاد في إقامته و برأيي بأنه كان بحاجة لوقت أطول لبناء هذه العداوة و ليس فقط أسبوعان .. طبعا السبب في هذه العداوة هو ما حصل قبل عدة أشهر عندما كان كل من ألايس و هاردي مشاركين في تصفيات لقب القارات عندما كان كل منهما قد وصل لنصف النهائي و كان حينها ألايس سيواجه ستايلز بينما هاردي سيواجه دانييل برايان .. و كلنا نتذكر ما حصل في افتتاحية عرض سماكداون عندما تعرض هاردي للإعتقال بحجة أن جيف كان قد دهس ألايس و هو في حالة سكر شديد و أن ألايس غاب عن الحلبات منذ ذلك الحين .. طبعا هاردي كان في عداوة مع شيميس حينها و قد ثبت أن شيميس كان له دور فيما حدث لكن طبعا ألايس قال و مع ذلك سيبرح هاردي ضربا .. سبب العداوة غير مقنع حاليا و النزال لا يستحق برأيي أن يتواجد في عرض شهري خاصة انه سيكون نزالا بالقوانين العادية .. أتوقع أن يستمر العداء حتى ما قبل Survivor Series بنزال بينهما لتحديد المتأهل لتمثيل فريق الرو أو قد يستمر حتى TLC كأبعد تقدير . الفائز المتوقع بالنزال سيكون ( ألايس )
2) ذا ميز ضد أوتيس ( الفائز يحصل على حقيبة النقود ) : القصة التي يمر بها سيناريو حقيبة النقود لم يعجبني صراحة .. فالإتحاد وضعنا في حيرة حول المصير الذي ينتظرها منذ لحظة الفوز الغير مقنع لأوتيس بها و الذي لم يرضي الجماهير و السبب الذي اعتبره الجمهور سخيفا بأنها رغبة مكمان لإعجابه بشخصيته وصولا إلى خروج مصادر تؤكد احتمالية سحب الحقيبة من أوتيس لعدم تقبل الجماهير و أن هناك بطلا جديدا لها .. كنت أتوقع نزالا بينهما في Survivor Series بحكم أن ميز مصارع في الرو و اوتيس في سماكداون لكن اعتقد أن الإتحاد يرغب بإنهاء السيناريو سريعا و إنهاء كل ما له علاقة بالحقيبة و حسم الأمور تماما .. انا شخصيا لست متفائلا بهذه المباراة في الوقت الذي يتفائل فيه الكثيرون لرؤية الحقيبة تنتقل لشخص آخر و السبب هو السيناريوهات التي كانت مطروحة بخصوص صرف الحقيبة بعد فوز أوتيس بها .. أؤكد لكم أنه من المستحيل أن تصرف الحقيبة على بطل الإتحاد او اليونيفيرسال خاصة و نحن نتحدث عن أسماء مثل ماكنتير بطل الإتحاد الحالي و أورتن الذي قد يصبح البطل الجديد و رومان رينز بطل اليونيفيرسال الحالي فكل واحد منهم له اسمه الضخم و الكبير في الإتحاد و من غير المعقول أن يتم إقحام الضحك و التهريج في سيناريوهاتهم الشرسة و الجدية و يدمر مكمان ما بناه لكل منهم .. لذلك وردت مصادر بأن هناك خططا لجعل اوتيس يدخل التارخ كاول من يصرف الحقيبة على لقب غير لقب العالم كألقاب الفرق أو لقب القارات أو الولايات .. لكن بما أن الإتحاد فرق أوتيس عن شريكه تاكر و لقب الولايات مع لاشلي المتواجد في عداوة مع فريقه ضد ريتريبيوشين فيظل هناك لقب القارات الذي لا منافس له حاليا و الذي لمح تربل اتش لاحتمالية حدوث هذا الأمر قبل أسبوعيت في أول عرض سماكداون بعد قرعة التبادل عندما حذر سامي زين و طلب منه الإنتباه من اوتيس لأن معه الحقيبة و شاهدنا مشادات كلامية بينهما و بالتالي قد نشهد هذا السيناريو المشؤوم الذي قد يدمر سامي تماما و يرميه في قطار المهمشين و نحن الذين كنا نطالب بتغيير في شخصيته و رحبنا بما يقدمه حاليا .. من ناحية أخرى لا أعتقد ان ميز سيكون بطل عالم طالما هو برفقة جون موريسون و الإتحاد اكد لنا ذلك مسبقا في عرض Backlash عندما تواجه ميز و موريسون ضد بطل اليونيفيرسال حينها برون سترومان في نزال 2 ضد 1 و أن أي من ميز او موريسون ينجح بتثبيت أو إخضاع سترومان سيصبح البطل الجديد .. شرط النزال الذي وضع قبل النزال بوقت قصير كان دليلا واضحا على أنهما لن يفوزان باللقب فما بالكم عندما يكون ميز بطل الحقيبة . الفائز المتوقع بالنزال سيكون ( أوتيس – احتفاظه بالحقيبة )
3) ساشا بانكس ضد بايلي ( لقب سيدات سماكداون ) : أخيرا بعد عام كامل من التخبطات و الإطالة الغير مبررة لبدء هذه العداوة و الأحداث التي استفزت الجماهير طوال هذه الفترة نصل أخيرا لهذا النزال و الذي سيكون داخل قفص الجحيم مما يوحي بنزال كبير لا يقل إثارة عن النزالين الذين خاضتهما ساشا سابقا داخل القفص مع شارلوت فلير عام 2016 و بيكي لينش عام 2019 .. لن أتحدث كثيرا عن النزال فكلكم تعلمون سير الأحداث الذي حصل بينهما طوال العام .. لكن السؤال من ستخرج فائزة ؟ هناك نقطة مهمة يجب ألا ننساها و هي أن ساشا بالرغم من أنها أكثر امرأة شاركت داخل القفص لكنها لم تفز بأي نزال و هذا قد يكون مؤشرا على احتفاظ بايلي باللقب و استمرار العداوة حتى TLC .. لذلك فمن الصعب التكهن بنتيجة هذا النزال لكنني أعتقد أنه أصبح لا بد من التوقف عن محاولة الإتحاد إجبار الجماهير على تقبل بايلي كبطلة و لا بد من التغيير و إعطاء ساشا ما تستحق و تعويضها عن كل الفرص التي مرت خلال العام و كان من الممكن استغلالها لجعلها بطلة لكنها ضاعت . الفائزة المتوقعة في النزال ستكون ( ساشا بانكس – بطلة جديدة )
4) رومان رينز ضد جاي أوسو ( لقب اليونيفيرسال نزال I Quit ) بنظري هذه العداوة هي الوحيدة التي بنيت بشكل ممتاز دونا عن باقي عداوات العرض .. رومان رينز أخيرا و بعد 5 سنوات من مطالبة الجماهير بتحويله لمكروه ينصاع مكمان للأمر و نرى رومان رينز الذي فعلا يستحق التواجد بالقمة و ليس ذاك الذي كان يحاول مكمان جعلنا نتقبله بالإجبار .. من جهة أخرى لدينا جاي أوسو الذي أثبت للجميع أنه يستطيع أن ينافس بشكل فردي و ليس فقط داخل فئة الفرق مع شقيقه جيمي .. أداء مميز داخل الحلبة و إبداع على المايكروفون .. لا أستبعد مستقبلا أن يشق طريقه كمصارع فردي العام القادم و نراه ينافس على لقب القارات أو الولايات المتحدة و ربما في نزال الحقيبة .. نزالهما ليس مجرد نزال بين أبناء عمومة و حسب .. بل هو نزال لإثبات الحقائق .. رومان ليثبت أنه عمدة الساموانز و وجه الإتحاد بلا منازع و جاي لإثبات أن ما يمكن لرومان أن يحققه يمكنه هو ذلك أيضا .. نزالهما الأول في عرض Clash Of Champions كان رائعا و كانت هناك قصة تروى من خلال ذاك النزال لذلك أتوقع أن يكون النزال الثاني أكثر ملحمية و يخطف الأضواء في هذا العرض مع أن النتيجة معروفة و لن تحتاج لتوقع و لكن يظل فقط إيجاد طريقة ملائمة لنهاية النزال خاصة و أن الطريقة الوحيدة هي أن يقول أحدهما ( I Quit ) و لهذا فأنا لا أعتقد ان تنتهي بهذه الطريقة دون حدوث شيء كبير و صادم يؤدي لهذه النهاية .. لنترقب و نرى . الفائز المتوقع في النزال سيكون ( رومان رينز – احتفاظه باللقب )
5) درو ماكنتير ضد راندي أورتن ( لقب الإتحاد ) : هذه العداوة كان من المفترض ان تكون الأبرز داخل الإتحاد في الوقت الحالي لكنها بدلا من ذلك وضع عليها علامات استفهام كثيرة بسبب طريقة تعامل الإتحاد مع اورتن و ماكنتير .. منذ فوز أورتن على إيدج في عرض Backlash أطل لنا أورتن في عرض الرو التالي ليعلن عن عودة شخصيته القديمة ( قاتل الأساطير) و بعد الأداء الذي قدمه خلال الأسابيع التي تلت بعدها تفائل الجميع خيرا و توقعوا أن مسألة ان يكون أورتن هو البطل التالي للإتحاد لن تطول .. حاول الإتحاد الحفاظ على شخصية قاتل الأساطير في SummerSlam عندما خسر من ماكنتير بالتثبيت المباغت و قالت الجماهير لا بأس سيكون البطل في Payback .. لكن يبدو أن أورتن قد أفرط بعض الشيء في قوة ركلاته التي وجهها لماكنتير فأصيب درو و أعلن غيابه و حل كيث لي بديلا لدرو ضد أورتن لتكون تلك المواجهة هي القشة التي قسمت ظهر البعير .. أورتن يخسر من كيث لي الوافد الجديد قادما من NXT خلال 6 دقائق فقط و بعدها شهدنا إفراط الإتحاد في إظهار درو بالشخص الخارق للعادة و أورتن هو الجبان الضعيف لتفاجئ الجماهير بخسارة أورتن من درو في Clash Of Champions و بدات الأقاويل تتحدث عن ان ما يحصل مع أورتن هو بسبب تربل اتش الذي يرفض أن يصل أورتن للقب 14 و يعادل تربل اتش و ما إلى ذلك من الأقاويل .. هذه المواجهة ستكون الأخيرة بين درو و راندي .. السيناريو الأصلي كان يقتضي بفوز أورتن باللقب و يستمر حتى راسلمينيا قبل أن يخسره لإيدج في النزال الثالث بينهما .. كل شيء يظل واردا .. لكن لو فكرنا بما قد يحدث في Survivor Series ففي حال قرر الإتحاد أن كل بطل قد يدافع عن لقبه فقد نرى أورتن بطلا و يدافع عنه ضد درو أو يحافظ درو على اللقب و نرى نزالا رابعا بينهما لكن قد لا تكون فكرة سديدة .. أما إن قرر الإتحاد إقامة نزال بطل ضد بطل فبرأيي نزال بين درو ضد رومان ستكون أفضل من أورتن ضد رومان و حينها سيستمر درو كبطل . الفائز المتوقع في النزال سيكون ( درو ماكنتير – احتفاظه باللقب )
شاركونا رأيكم .. ما هي توقعاتكم لنتائج نزالات العرض ؟ و هل تتوقعون أحداثا أخرى ؟
كتابة: حسام عزمي خلف