ما وراء الحدث: الدرع The Shield  …. ما بعد الانفصال!

ما وراء الحدث: الدرع The Shield …. ما بعد الانفصال!

الكاتب رامي علي بتاريخ 10 يونيو، 2014


ef7fb3e71c5e23a99b6c0f7ec8761ca4

مثّل فريق الدرع في العامين الماضيين حالة وظاهرة مميزة انتظرها عشاق المصارعة الحرة طويلاً منذ اندثار زمن العصابات بعد انهيار إيفوليوشن الأول عام 2005.

وتعّرض الفريق الرائع منذ انطلاقته الأولى عام 2012 لسيل من التكهنات والتحليلات اشارت بمجملها إلى اقتراب انفصاله وانفراط عقده, لكن أشد المتحمسين للفكرة لم يكن يتوقع أن تأتي الطعنة من أكثر أفراد الفريق التزاما بالجماعية سيث رولينز.

في هذا التحليل سنحاول معكم الإجابة عن سؤالين : لماذا اختير رولينز؟ ….. وماذا بعد بالنسبة للفريق ؟

[box type=”warning” ]

فلماذا إذا وقع الاختيار على رولينز ؟

[/box]

[starlist]

  • المفاجأة: نعم, فرولينز هو الوحيد الذي لم يتم التلميح لإمكانية انفصاله سوى في الفترة الأخيرة, بل كانت التكهنات كلها تصب في اتجاه انفصال رومان رينز أو انقلاب امبروز المبدع في الشخصية الشريرة.
  • تسليط الأضواء: لم يأخذ سيث رولينز – عملياً- حقه إعلامياً بشكل كامل , فأخبار رينز وأمبروز كانت هي الأكثر تداولا في السنتين الماضيتين رغم إبداع الفتى الطائر – رولينز- منقطع النظير داخل الحلبة…وخارجها أيضاً.
  • كفاءة الأفراد: فبعد أن أبدع المجموعة كفريق, كان لا بد من تسليط الضوء أكثر على الجانب الفردي لكل منهم, فلاحظنا في عرض رو الأخير تطور كبير في أداء رومان رينز في الحديث على المايك , قابله إبداع ملحوظ لدين أمبروز داخل الحلبة و وتألق ملفت أيضا أثناء حديثه على المايك , ولا يمكن تجاهل إتقان سيث رولنز لشخصيته الجديدة ذات الطابع الرسمي المنحازة للسطلة .

[/starlist]

[box type=”warning” ]

ماذا تحمل الأيام القادمة للفريق؟

[/box]

[starlist]

  • الاحتمال الأول : استمرار رومان رينز ودين أمبروز كفريق زوجي ودخولهم دائرة اللقب, وهذا الاحتمال سيقتل تماما قيمه وأهمية حدث بوزن انفصال الفريق , خصوصاً أن العضو المنشق رولينز لن يجد ذاك المتسع الكافي للمنافسه على الألقاب أو الأحداث الرئيسية الفردية في ظل اكتظاظ الاتحاد بنجوم الصف الأول.
  • الاحتمال الثاني : عودة الفريق للاتحاد مجددا, وهو احتمال وارد جدا وبالأخص إن تبيّن أي تأثير سلبي لفكرة الانفصال على نسب المشاهدة, وعودة رولينز لفريقه تحتمل العديد من السيناريوهات: ومنها أن يكون الانفصال مجرد خدعة – مثلا- ليتمكن الدرع من تفكيك السلطة من الداخل.
  •  الاحتمال الثالث : انضمام عضو جديد بدلا من رولينز, وهذه الفكرة تفتح الآفاق للعديد من الأحداث والسيناريوهات التي لو أتقن فريق الإبداع استغلالها لأعادت بالفعل زمن العصابات الجميل كـ NWO  من جديد, خصوصا إن كان العضو الجديد أحد الغائبين الذين يتمنى الجمهور عودتهم , كما ويمكن للإتحاد استغلال وجود هذا المقعد الشاغر بطريقه أكثر ذكاءا والدفع بأحد الأسماء ذات الشخصية المكروهة في الاتحاد مستفيداً من شعبية شيلد لدى الجماهير …. وهنا أعني باتيستا ( بوووتيستا –  بلوووتيستا ) كما يحلو للجمهور مناداته. أو العائد الجيد ذا ميز, أو أن يتم الزج بعنصر شاب جديد من NXT  ممن أثبتوا أحقيتهم بالصعود لعروض الاتحاد الرئيسية … وعنّي شخصياً أتمنى رؤية سامي زين بالزي الأسود.

[/starlist]

[box type=”success” align=”alignright” ]

أعتذر عن انقطاع الفقرة في الأسابيع الماضية , وذلك لانشغالي بالتصميم الجديد للموقع…. كما ويسعدنا تلقي تعليقاتكم حول موضوع اليوم من ( ما وراء الحدث ) أو أي اقتراح آخر في قسم التعليقات أسفل المقال.

[/box]