مشاركات الزوار| سبب طرد التميت ورايور من WWE بعد سمر سلام 1991

مشاركات الزوار| سبب طرد التميت ورايور من WWE بعد سمر سلام 1991

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 3 يوليو، 2020


 نبذة بسيطة عن المصارع

  • الاسم: أولتيمت واريور (جيم هيلوج).
  • ولد في يونيو 1959 – وتوفى في أبريل 2014 عن عمر يناهز 54 سنة.
  • بدأت مسيرته في 1985 ، وأنهاها في 1999 .. أي خبرته في الحلبات 14 سنة، ولكنه عاد في 2008 لنزال واحد.
  • أبرز حركاته: Ultimate Splash .. Flying Shoulderblock .. Gorilla Press Slam
  • لعب 889 مباراة .. فاز في 753 .. خسر 117 .. تعادل في 19.
  • صارع في 14 اتحاد ولكن WWF يمثل 90% من مسيرته.
  • أكثر المصارعين الذى واجههم هم: ريك رود، هونكي تونكي مان، ماتشومان، اندريه ذا جاينت، اندرتيكر
  • أكثر المصارعين الذى تزامل معهم هم آنيمال ، Hawk ، فلاش ، جيك روبرتس.
  • توج بـ 6 ألقاب أبرزهم لقب القارات مرتين، بطولة الاتحاد مرة واحدة.

– يعد أولتيمت واريور من أهم المصارعين في أواخر العقد الماضي .. عمل قفزة نوعية في المصارعة بأكملها خصوصاً بعد ظهوره في WWF عام 1987.

– كان مختلف عن بقية المصارعين في جيله من خلال ” الشكل، الألوان، طريقة دخوله الحلبة، طريقة استخدامه للميكرفون، استخدام قوته في الأداء فوق الحلبة وووو “.

 كان واريور المصارع رقم واحد في المبيعات في ثلاثة أعوام على التوالي 1989، 1990، 1991 ومع ذلك طُرد من الاتحاد، ما هو السبب؟! تعالوا لنتعرف على القصة.

– بدأت المشكلة قبل مهرجان رويال رامبل 1990 عندما أراد فينس تتويج بطل عالم جديد في الراسلمينيا بدلاً من هالك هوجان خاصة أن الأخير أصبح يتجه إلى التمثيل وتصوير بعض الأفلام ويطالب بإجازات بين الفترة والثانية وهذا الأمر لم يعجب فينس، فهو يريد بطل فل تايمر “بدوام كامل”، فاختياراه كان لـ أولتيمت واريور (المصارع رقم 1 في المبيعات برفقة هالك هوجان) فاجتمع مع هوجان و واريور وأخبرهم بمخطط السيناريو وأن واريور سيكون بطلاً للعالم في الرسلمينيا.

– وافق أولتيمت على الفور ولم يتردد ثانية واحدة ولكن!!

– طلب فينس من التميت المبلغ الذي يريده لكي يلعب هذه المباراة لأنها مباراة تاريخية لم تحدث من قبل (بطل الاتحاد ضد بطل القارات والفائز يتوج باللقبين في المين ايفنت للراسلمينيا 6)

– لم يكن لدي واريور خبرة في هذه الأمور المادية وطلب من فينس مهلة وسيرد عليه لاحقاً ليخبره بقيمة المبلغ، اتجه وايور إلى أحد المصارعين “باد نيوز براون” لأنه كانت تربطه به علاقة جيدة.

ملحوظة:
“لم يكن لدي واريور علاقات جيدة كثيرة خلف الكواليس ليس لأنه مغرور أو لديه مشاكل معهم ولكن هو منعزل ويحب العمل منفرداً ولم يكن لديه سوي أصدقاء قليلة جداً منهم بريتش بولدوج وبراون وماتشومان وبعض القلة، لذلك بعض المصارعين لم يكونوا يعرفون أي معلومات عنه ويسألون لماذا دائماً مبتعد عن الحديث معهم ويصفونه بالمغرور ولكنه لم يكن كذلك فهو وحيد ولا يحب الحديث مع الجميع”.

– أخبر باد نيوز براون واريور بسعر المواجهة وكان المبلغ مليون دولار، أندهش واريور قليلاً بسبب ضخامة المبلغ، وقال له هل تمزح؟! مليون دولار!! أخبره براون بأنه سيلعب ضد هالك هوجان في المين ايفنت للراسلمينيا ومن الضروري أن يستفيد من هذا الأمر بأكبر استفادة ممكنة لأنه سوف يكون بطل وواجهة الشركة.

– ذهب واريور إلى فينس وأخبره بأنه يريد مليون دولار للموافقة على لعب المباراة أمام هوجان، فينس وافق مباشرة ولكن!!! أخبره فينس أنه سوف يعطيه نصف مليون دولار قبل المباراة والنصف الآخر بعد المهرجان، وافق واريور هو أيضا.

– تم تنظيم المباراة بين واريور وهوجان في المين ايفنت لراسلمينيا السادسة في مدينة كندا وفاز واريور في المباراة بشكل نظيف وتوج بلقب العالم للمرة الأولي واحتفظ بلقب القارات وأصبح أول مصارع في التاريخ يحمل لقبين في عرض شهري.

– أصبح واريور الواجهة وأصبح يظهر في التلفاز والإعلانات واستمر بطلاً للاتحاد حتى رويال رامبل 1991 حين خسر اللقب لصالح سيرجنت سلاوتر.

– سبب خسارة واريور اللقب في الرامبل هو التمهيد لعداوة تاريخية كبيرة بينه وبين ماتشومان “راندي سافاج” في الراسلمينيا 7.

– بدأت المشكلة الحقيقية (الفعلية) بعد الراسلمينيا 7 .. في الوقت الذي كان يمهد ويروج الاتحاد لعداوة بين هالك هوجان وسلاوتر في المين ايفنت لمسرح الأحلام وحصلت العداوة على ترويج ضخم وبناء كبير (أمريكا والعراق وصدام حسين وهذه الأمور التي دخلت في تشكيل العداوة) لكن!!

– رغم كل البناء الكبير لعداوة سيرجنت سلاوتر وهوجان، اتجهت الأضواء بكاملها الي مواجهة هوجان وماتشومان حيث قدما مباراة العرض في الراسلمينيا.

– علم واريور بأن هوجان حصل على مبلغه كاملاً بعد مواجهة سلاوتر في الرسلمينيا، فغضب واريور وأخذ يطالب فينس بنصف المليون دولار المتبقية له التي لم يحصل عليها في مواجهته أمام هوجان في الرسلمينيا 6.

– بدأ واريور يطالب بالمال وفينس يتهرب حتى أرسل واريور فاكس لمكتب فينس يطالبه بالنصف المليون دولار الذى وعده به بعد الرسلمينيا 6 وحاول فينس أن يغريه وأخبره بأنه سيعطيه 550 ألف دولار عن مباراته في الرسلمينيا 7 بالإضافة الي زيادة نسبتة من أرباح القمصان والمشتريات الخاصة به.

– لم يعجب واريور كلام فينس و قال له الراسلمينيا 6 شيء والرسلمينيا 7 شيء آخر، فعليك دفع المبلغين بشكل كامل، ومع ذلك فينس لم يدفع المبلغ الا بعد السمر سلام 1991.

«ماذا حدث قبل وأثناء وبعد السمر سلام»

– أرسل فينس فاكس آخر يطلب من واريور بأن لو لديه مشكلة فليتصل بمكتبه وهم سوف يرتبون له كل شيء قبل تحديد الوقت من دفع المبلغ.

– استاء واريور كثيراً من تهرب فينس حتى السمر سلام حيث كان من المقرر اقامة مواجهة غير متكافئة (2 ضد 3) بين فريق هوجان و واريور ضد فريق سلاوتر وكول مصطفي وجنرال عدنان في قاعة ماديسون سكوير جاردن الشهيره.

– في يوم العرض نفسه (26 أغسطس) وقبل بداية مباراة واريور، ذهب الأخير إلى فينس وطالبه بالنصف مليون دولار الذى وعده بها .. وهدد واريور فينس وقال له: ان لم تعطيني مالي حالاً لن ألعب مباراة اليوم.

– غضب فينس من تصرف واريور وأخبره بأنه بعد انتهاء المباراة اليوم سوف يحصل علي أمواله فوراً .. ولكن!!

– استدعى فينس هوجان وسلاوتر وقال لهم بأن هناك مشكلة (جاء واريور لتهديدي بأنه لن يلعب مباراة اليوم الا اذا حصل علي نصف مليون دولار).

فينس لم يخبرهم بالحقيقة كاملة وأخبرهم فقط بما حصل في المكتب اليوم .. أي لم يخبرهم بأنه وعد واريور بنصف مليون دولار بعد الرسلمينيا 6 وأخبرهم بتهديد واريور له اليوم فقط.

– غضب هوجان وسلاوتر من حديث فينس و أقترح سلاوتر بأن يقوم شريكه كول مصطفي بكسر رجل واريور في المباراة عقاباً له .. رفض هوجان هذا الشيء وأخبرهم: سنجلس مع واريور وسوف نجعله يتصرف بطريقة صحيحة.

وافق فينس على قرار هوجان ولكن بعد ذهاب هوجان، وافق فينس على خطة سلاوتر وهي كسر رجل واريور عقاباً له.

– بدأت المباراة وكان هناك حكم خاص “سايكو سيد”، بعد دخول المصارعين، اشتغلت موسيقى واريور وخافوا بألا يظهر ولكن الأخير كان محترف وملتزم بكلامه، وفى وسط المباراة، طالب سلاوتر من كول مصطفي بأن يكسر قدم التميت، ولسوء حظ سلاوتر أن واريور سمع كلامة وأصبح يتهرب من تطبيق أي حركة لكسر الرجل عليه، ولكن واريور لم يكتفي بذلك وقرر الإنتقام من سلاوتر ولم ينتقم من كول مصطفي في نفس المباراة حيث:

معروف واريور بحركة -Flying Shoulderblock- وهى أن يطير بالكتف ويصدم المصارع صدر بصدر، ولكن عند تطبيقها أمام سلاوتر طار في الهواء وفتح يديه وضربه في عنقه (رقبته) مباشرة، رسالة منه بأن لا يفكر في أن يؤذيه مرة أخرى .. انتهت المباراة وفاز فريق هوجان والتميت.

– بمجرد عودة التميت الى الكواليس، طلب منه فينس المجيء إلى مكتبه حالاً وفتح دفتر الشيكات وكتب شيكاً بكل المبلغ المستحق عليه لواريور .. وأخبره مثلما وعدتك سوف تحصل على أموالك فور انتهاء المباراة ولكن!!!
أنت موقوف عن العمل .. تقبل واريور الأمر بكل هدوء.

– المشكلة أن فينس طوال هذه السنوات كان يقول بأننا طردنا واريور حتي يخاف النجوم الكبار ويسمعوا كلامة دائماً ولكن الحقيقة أن واريور تم إيقافه وليس طرده وهذا مستند رسمي يثبت صحة الكلام بأن فينس قام بإيقاف واريور لمدة 90 يوم أو أقل.

– هذه الرسالة موجهة إلى تايتون سبورت -شركة WWE- في ذلك الوقت، لأن الـWWF لم تكن اسم الشركة، الشركة كان اسمها تايتون سبورت والـWWF شركة فرعية من تايتون سبورت عكس الآن كل شيء باسم WWE.

– واريور لم يطرد بل تم ايقافه.

– بعد انتهاء مدة الإيقاف، اتصل مسؤولي الاتحاد وطلبوا من واريور العودة ولكن الأخير رفض وهذا الشيء أغضب فينس، وبعد عدة شهور تحسنت العلاقات وحلت المشكلة وعاد واريور مرة أخرى في المين ايفنت للراسلمينيا 8 بين سايكو سيد وهالك هوجان.

– تم تكريم أولتيمت واريور في قاعة المشاهير عام 2014، وفى الرو الموالي للراسلمينيا قدم برومو من أكثر البروموهات العاطفية التي شاهدناها في الاتحاد .. وبعد عرض الرو بعدة ساعات توفي واريور عن عمر يناهز 54 سنة.

 

*تمت ترجمته من أحد المصادر.